هيونداي باليسايد 2020 و ميعاد وصولها الى السعودية

بدون اي مقدمات قامت شركة هيونداي بالكشف الرسمي عن باليسايد 2020 الجديدة خلال فعاليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات بشكل فاجيء الجميع على الرغم من ظهور بعض الصور المسربة لها خلال الفترة الماضية دون التعرف على الاسم الصحيح لهذه السيارة .

هل باليسايد 2020 بديلة سنتافي ؟

عندما كشف عن السيارة في المعرض اشارت بعض التقارير بان باليسايد 2020 الجديدة ستكون بديلة عن هيونداي سنتافي XL ذات الحجم الكبير ، و لكن هذا الامر يعتبر غير صحيح فقد راعت هيونداي ان تصبح باليسايد الجديدة اكبر حجما و بتصميم اكثر شراسة ، كما ان سنتافي 2019 هي بداية جيل جديد و هو الجيل الرابع .

و من وجهة نظرنا قد تكون باليسايد بالفعل هي بديلة سنتافي في المستقبل و في اسواق محددة خاصة وان السيارة تأتي من الداخل بثلاث صفوف لتشبه ميزة السنتافي الكبرى .

ميعاد وصول هيونداي باليسايد 2020 الى السعودية ؟

على الرغم من ان الوقت مازال باكرا على فكرة طرح السيارة هيونداي باليسايد 2020 في السعودية الا ان بعض التقارير التابعة لشركة هيونداي الكورية الجنوبية اشارت الى بدأ عملية وصول السيارة الجديدة الى الاسواق بداية من صيف عام 2019 و هذا يعني بداية من النصف الثاني من هذا العام و يتوقع ان يكن السوق السعودي هو احد الاسواق الاولى في استقبال السيارة .

مواصفات محرك هيونداي باليسايد 2020

تمتلك هذه السيارة هيونداي باليسايد 2020 محرك سعة 3.8 لتر بعدد 6 سلندر و الذي يتج عنه قوة 291 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 262 رطل قدم عند عدد لفات 5000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

على جانبي السيارة الاطارات ذات تصميم رياضي و بعض التمويجات في الجزء السفلي من الابواب مع مقابض الابواب التي عليها قطع من الكروم و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة كما يوجد اطار من الكروم ممتد حول الزجاج .

الشكل الخارجي هيونداي باليسايد 2020

امتلكت السيارة في الواجهة الامامية شبك ذو تصميم سداسي الشكل يحتوي في الداخل على قضبان عريضة و اخرى مغزلية لامعة ، اما المصابيح الامامية فهي مقسمة الى جزئين و تمتد حتى اسفل المصد و بداخلها عدسات و لمبات ليد .

على جانبي السيارة الاطارات ذات تصميم رياضي و بعض التمويجات في الجزء السفلي من الابواب مع مقابض الابواب التي عليها قطع من الكروم و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة كما يوجد اطار من الكروم ممتد حول الزجاج .

المصد الخلفي احتوى على الاسطبات ذات التصميم العمودي ليكمل الشكل مع المصابيح الامامية و هذا الامر لم يغني عن وجود مصابيح ضباب في اسفل المصد و مخرجين عادم للوقود .

الشكل الداخلي هيونداي باليسايد 2020

داخلية السيارة جاءت فاخرة من حيث تصميم الطبلون الامامي و الكونسول الوسطي حيث التخشيب و الجلد المميز مع شاشة الملاحة ذات التصميم البارز و الدركسون متعدد الاغراض و تمتلك هذه السيارة كاميرا 360 درجة لمشاهدة ما حول السيارة و تعرض من خلال الشاشة الداخلية مع امكانية عرض هذه الكاميرا على شاشة المعلومات خلف الدركسون .

مقاعد السيارة عليها غطاء جلدي فاخر و مميز حيث الامامية منها قابلة للتحريك كهربايا و الصف الثاني والثالث قابلين للطي ليعطي مساحة تخزين اكبر للصندوق الخلفي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *