أين يعيش البطريق

طيور البطريق هي مجموعة من الطيور المائية ، و هذه الطيور تعيش بشكل شبه حصري في نصف الكرة الجنوبي ، مع وجود نوع واحد فقط ، و هو بطريق غالاباغوس ، يقع شمال خط الاستواء .

وقد طوّرت طيور البطريق المفعمة بالحيوية سبل للحياة في الماء ، و عانت من ريش مظلمة و بيضاء ، و تطورت أجنحتها لتصبح زعانف ، و تتغذى معظم طيور البطريق على الأسماك و الحبار و غيرها من أشكال الحياة البحرية التي تصطادها أثناء السباحة تحت الماء ، كما يقضون ما يقرب من نصف حياتهم على الأرض و النصف الآخر في البحر .

أنواع البطريق

– على الرغم من أن جميع أنواع البطريق تقريبًا تنتمي إلى نصف الكرة الجنوبي ، إلا أنها لا توجد إلا في المناخات الباردة ، مثل القارة القطبية الجنوبية ، في الواقع ، فقط عدد قليل من أنواع البطريق تعيش جنوبًا حتى الآن ، و قد تم العثور على العديد من الأنواع في المنطقة المعتدلة ، و نوع واحد و هو البطريق غالاباغوس ، يعيش بالقرب من خط الاستواء .

– أكبر الأنواع الحية هو البطريق الإمبراطور ​​، يبلغ طول البالغون حوالي 1.1 متر (3 قدم 7 بوصات) ويزن 35 كجم (77 رطلاً) ، و أصغر أنواع البطريق هو البطريق الأزرق الصغير  ، المعروف أيضًا باسم البطريق الخيالي ، الذي يبلغ طوله حوالي 40 سم (16 بوصة) ويزن 1 كجم (2.2 رطل) ، و من بين طيور البطريق الموجودة ، تعيش طيور البطريق الأكبر في المناطق الأكثر برودة ، في حين توجد طيور البطريق الأصغر بشكل عام في المناخات المعتدلة أو حتى الاستوائية .

أماكن تواجد البطريق

– يمكنك العثور على طيور البطريق في العديد من المسطحات المائية في جميع أنحاء العالم ، و مع ذلك ، تعيش جميع الأنواع المعروفة من طيور البطريق بشكل طبيعي في نصف الكرة الجنوبي ، و خلافا للاعتقاد العام ، لا تعيش طيور البطريق إلا في ظروف متجمدة ، فخارج القارة القطبية الجنوبية ، تعيش طيور البطريق عادة في المناطق الصحراوية و الجزر الصخرية حيث لا يوجد عدد كبير من الحيوانات المفترسة ، لذا فإن عدم قدرتها على الطيران ليست مشكلة .

– ويتراوح موطنها بين الجرف الجليدي في أنتاركتيكا ، مثل بطريق الإمبراطور ، إلى بعض الجزر المعتدلة بالقرب من خط الاستواء ، مثل بطريق جالاباجوس ، و تعيش بعض أنواع البطريق في جنوب أفريقيا و أستراليا .

– الملك البطريق ، و يعيش في الجزر شبه القطبية ، تييرا ديل فويغو ، جزيرة جورجيا الجنوبية ،  و الامبراطور البطريق و يوجد في القارة القطبية الجنوبية ، و أديلي بينجوين و يوجد في منطقة بحر روس في أنتاركتيكا ، و Chinstrap Penguin ، و توجد في جزر ساندويتش الجنوبية ، أنتاركتيكا ، جزر أوركني الجنوبية ، جنوب شيتلاند ، جزيرة جورجيا الجنوبية ، بوفيت ، باليني وجزر بيتر ، و جنتو البطريق يوجد في فولكلاند ، جورجيا الجنوبية ، كيرغلين ، جنوب شتلاند ، هيرد وماكواري ، وشبه جزيرة أنتاركتيكا ، و البطريق الأزرق الصغير يوجد في جنوب أستراليا ونيوزيلندا وجزر تشاتام وتسمانيا. بعض التقارير في شيلي ، و البطريق الشمالي الصغير و يوجد في نيوزيلندا ، تعشش فقط على شبه جزيرة بانكس وجزيرة موتوناو .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    مولدي
    2019-01-20 at 01:19

    البطريق جميل جدا سبحان الله في خلقه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *