ما أسباب فشل الكيك

- -

جميعنا نعشق تناول الكيك ، و ما أجمل مذاق الكيك المنزلي ولكن قد يتحول الأمر عندما نفشل في صناعة الكيك ، و هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك و التي يمكن تفاديها بسهولة لعدم تكرارها مجددا.

الكيك لم يرتفع و تبدو مثل الفطير

– و هذه المشكلة تنتج عن أنك نسيت وضع مسحوق الخَبز أو لم تستخدم الطحين ذاتي التنشيط ، فلا يمكنك فعل أي شيء لإصلاحها ، و على الرغم من أن الكعكة البعض قد يلقيها في سلة المهملات ، و لكن إذا كانت الكعكة لا تزال ناعمة و أسفنجية ، فهي جيدة بما يكفي لتناولها ، يمكنك قطعها إلى قطع و تزيينها بالزبدة أو الكريمة أو فرمها و خلطها بالشيكولاتة و تحويلها لكرات للأطفال ، و إذا لم يتم طهيه تمامًا و أضفت بالتأكيد مسحوق رفع المخبوزات ، فقم بإعادته إلى الفرن و اخبزه لفترة أطول ، و تحقق مرة أخرى من درجة الحرارة و تأكد من صحته ، قد يكون مجرد فرنك باردًا جدًا.

– في المرة القادمة تذكر أن تضيف مسحوق الخبز ، و إذا اخترت وصفة معقدة ، فقم بتبديلها للحصول على شيء أكثر بساطة مثل إسفنج الشوكولاته الكلاسيكي ، و تأكد من أن حجم صينية الخبز هو الحجم المناسب.

الكيك دهني لامع

إذا تم طهي الكيك بشكل صحيح ، و لكن دهني قليلاً ، يمكنك تغطية الجزء العلوي بالشيكولاتة و السماح لها بإخفاء الدهون ، و إذا لم يكن الأمر فقد يعصب حل المشكلة ، و في المرة القادمة عليك التأكد من قياس الزبدة بعناية ، و التأكد من خفق الخليط بشكل صحيح ، و لا تترك الزبدة في درجة حرارة الغرفة لفترة طويلة ، حافظ على الزبدة في درجة حرارة جيدة واتبع الوصفة.

الكيك عالق في صينية الخبز

– هذه مشكلة سهلة الإصلاح ، فقط قم بلف سكين حاد حول حافة الكعكة ، بين الكعكة و الصينية ، و اتركه ليهدأ بعض الوقت و لا تحاول إخراجه من الصينية عندما يكون الجو حارًا ، و دعه  لمدة 15 دقيقة أو أكثر ، و إذا لم تتمكن من الحفاظ على شكلها ، فلا داعي للقلق ، فيمكنك ترك قطع الكعكة المتفتتة باردة و إضافتها إلى الآيس كريم لصنع مثلجات.

– في المرة القادمة تذكر أن تقوم بتشحيم قالب الخبز قبل إضافة المزيج ، و استخدم الزبدة أو الزيت أو قم بتغطية القصدير بورق مقاوم للشحوم مثل ورق الزبدة.

حرق الكيك

– إذا كانت الكيك محروقة للغاية ، فقد انتهى امرها ، ولكن إذا كانت اخترقت قليلاً حول الحواف و لكنها ناعمة من الداخل ، فقطع الحواف ، حيث يمكنك الحصول على سكين كبير ، و قطع الطبقة الخارجية ، ثم قم بتغطية الكعكة بالزبد أو السكر البودرة و تزيينها كالعادة.

– في المرة القادمة تأكد من خبز الكعك على درجة الحرارة المناسبة و تسخينه بشكل صحيح ، و إذا كان الجو حارًا جدًا ، فستطهو الكعكة سريعًا و ترتفع إلى الأعلى.

– و إذا لم يتم طهي الكعكة الخاصة بك و لكن بدأت في اللون البني في الأعلى فقم بتغطيتها بورق القصدير أو ورق البرشمان ، و هذا سيضمن أن يستمر قلبها في الطهي و لكن الخارج لن يتغير ، ترقبها وتحقق من كل 5-7 دقائق حتى تنتهي الطهي.

الكيك جافة جدا

– إذا كانت كعكة جافة ، فقم بتحويل الكعكة إلى مكعبات صغيرة ، و أضِف بعض الزبد أو الحلوى إلى المزيج و ضع قالب الكعك في الكرات ليس هناك حاجة للتخلص منها.

– ما يجب القيام به في المرة القادمة ، هو التحقق من كمية الدقيق التي تضيفها إلى المزيج ، و إذا وضعت كمية كبيرة من الطحين ، فالمكونات الرطبة تمتص الطحين تاركة الكيك جافة و متفتتة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *