فوائد و اضرار خميرة البيرة

خميرة البيرة تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، 14 المعادن ، و 17 الفيتامينات . وهي واحدة من أفضل المصادر الطبيعية لل المركب ب من الفيتامينات الثيامين ، الريبوفلافين ، النياسين ، B 6، حمض البانتوثنيك ، البيوتين ، و حامض الفوليك .
بل هي أيضا تحتوي على نسبة عالية من المعادن، بما في ذلك الكروم ، الزنك ، الحديد، الفوسفور ، و السيلينيوم .

فوائد الخميرة البيرة
مصدر للبروتين
الخميرة هي مصدر جيد للبروتين. أنها تحتوي على حوالي 16 غراما من البروتين لكل 30 غرام من الخميرة مسحوق.

مصدر جيد من الحمض النووي الريبي
خميرة البيرة هو مصدر جيد من الحمض النووي الريبي ، والحمض النووي وتعزيز المناعة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض التنكسية وإبطاء عملية الشيخوخة.

يستخدم النباتيين الخميرة كمصدر للبروتين والفيتامينات والمعادن لسنوات عديدة، بالإضافة إلى كونها ممتازة للمكملات الغذائية ، ويوصى بالخميرة في كثير من الأحيان لتنظيم مستويات السكر في الدم ، وتحسين صحة الجلد، والسيطرة على الإسهال، وخفض الكولسترول، وطرد الحشرات.

الكروم
الخميرة هي واحدة من أفضل مصادر الكروم المعدنية. فملعقتين من الخميرة ينتج حوالي 120 ميكروغرام من الكروم، ويتميز الكروم بأنه عامل مهم في تنظيم مستويات السكر في الدم. كما يحتوي على مستويات عالية من الكروم لزيادة الجلوكوز.

مرض السكري
كما تستخدم الخميرة البيرة للمساعدة في تحسين أعراض مرض السكري ونقص السكر في الدم، وربما يتحرك لمنع مرض السكري من البلدان النامية في الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من مرض السكري وأولئك الذين لديهم مشاكل مع استقلاب السكر في الدم.
وهناك إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص السكر في الدم أظهرت عليهم تحسنا في أعراضهم بعد أخذ 2 ملعقة كبيرة من خميرة البيرة يوميا لمدة شهر واحد.

فيتامين ب
فيتامين ب المركب مهمة لصحة الجلد والأظافر، فالأشخاص الذين يعانون من نقص في هذه الفيتامينات قد تستفيد من الخميرة كما أنها غنية في فيتامين ب المركب.
المركب مشتق من الخميرة، والجلد عامل الجهاز التنفسي (SRF) ، وقد استخدمت الخميرة في علاج التهاب الجلد التماسي، وحالة الجلد التي تتميز الأحمر، وحكة، والجلد الملتهبة.

منع الإمساك
الخميرة قد تساعد على منع الإمساك. ثلاثين غراما من خميرة البيرة تحتوي على حوالي 6 غرامات من الألياف الغذائية (24٪ من الكمية الموصى بها يوميا). الألياف هي جزء مهم من النظام الغذائي لأنه يساعد على زيادة الجزء الأكبر من البراز، وبالتالي تعزيز صحة الأمعاء والأمعاء. كما تم العثور على الخميرة لتكون مفيدة في حالات الإسهال. يعمل الخميرة لتشجيع نمو جيدة البكتيريا في الأمعاء.

اضرار الخميرة البيرة
الخميرة تبدو آمنة بالنسبة لمعظم الناس عندما تستخدم على المدى القصيرلكن ظهر للخميرة البيرة اضرار انها تسبب الصداع، والمغص، انتفاخ البطن.

احتياطات خاصة وتحذيرات:
لا يعرف ما يكفي عن استعمال الخميرة أثناء الحمل والرضاعة: الحمل والرضاعة الطبيعية. البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدام.

حساسية الخميرة: الناس الذين لديهم حساسية أو حساسية للخميرة قد تواجه الحكة والتورم.

مرض كرون: الخميرة البيرة يمكن أن تجعل مرض كرون أسوأ ، لذلك لا تستخدم الخميرة.

دراسات وابحاث
تشير الدراسات الامريكية إلى أن الخميرة قد تكون مفيدة في خفض الكوليسترول ورفع HDL المستويات (من الكولسترول الجيد ) ، كما أفادت دراسة أجريت في جامعة سيراكيوز في نيويورك أن الأشخاص الذين تناولوا 2 ملعقة كبيرة من خميرة البيرة يوميا لمدة شهرين على خفض مستويات الكوليسترول في الدم بنسبة 10٪.

لقد عرف أصحاب الحيوانات الاليفة حول قدرة الخميرة لصد القراد و البراغيث لسنوات عديدة. يمكن إعطاء رقائق التي تحتوي على الخميرة للحيوانات لهذا الغرض. يمكن رش مسحوق الخميرة على المواد الغذائية للحيوان أيضا. كميات كبيرة من الثيامين في الخميرة ربما يتحرك لطرد البعوض من البشر كذلك.

جرعة كبيرة من الخميرة قد تساعد على منع السرطان مثل سرطان البروستاتا . عندما يقترن جنين القمح ، خميرة البيرة هي مفيدة في الوقاية من مشاكل في القلب. الخميرة قد تكون مفيدة أيضا في علاج التعب أو الطاقة المنخفضة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(25) Readers Comments

  1. Avatar
    مريم
    2015-09-19 at 17:34

    هل الخميرة مفيده وبتخن فعلان واخد كام قرص في اليوم

  2. Avatar
    assil
    2015-10-07 at 00:31

    هل استطيع اخد خميرة البيرة مع كولشسين

  3. Avatar
    assil
    2015-10-07 at 00:35

    لن افهم قراءة الانجليزية

  4. Avatar
    assil
    2015-10-07 at 00:38

    ردولي بالغة الفرنسية او العربية من فظلكم

  5. Avatar
    (inconu)
    2016-03-06 at 15:39

    هل توجد اها أضرار على صحة الانسان

  6. Avatar
    مصطفى أبو فارس
    2016-06-02 at 11:57

    لقد استعملت خميرة الشعير ووجدتها فعلا مفيدة حيث انها زادت من وزني مقارنة من الايام الفائتة لهدا السبب انصح باخد الخميرة بالنسبتي لي ااخد 3حبات قبل الوجبة بمعدل 9 حبات في اليوم

  7. Avatar
    Hanane
    2016-07-14 at 06:20

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. إن الخميرة لها أظرار أنصحكم أن لا تستعملها

  8. Avatar
    زرقاء اليمامة
    2016-07-16 at 21:06

    هل فعلا الخميرة تسبب ديدان تحت الجلد وكذلك سرطان الجلد المرحو الإجابة بسرعة لأن هناك العديد من الفتياة إستعملوها م ماسك مما أدى إلى حدوث هذا معهن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *