طريقة عمل قناع الأفوكادو

يمكن استخدام الأفوكادو لعمل العديد من الماسكات للوجه و الشعر ، و ذلك لما يحتويه من فوائد مهمة لتجديد خلايا البشرة ، و تغذية الشعر الجاف و تنعيمه .

أقنعة الأفوكادو للوجه

قناع الأفوكادو مع الليمون 

يمكن مزج الافوكادو مع الليمون ، فهذا الخليط يساهم في تغذية البشرة ، يجدد خلاياها ، و يمكن تحضيره بسهولة في المنزل ، من خلال الآتي :

المكونات : نصف حبة من الأفوكادو الناضج. ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون ، و العسل ، و ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، و عصير نصف برتقالة (اختياري) ، و بياض بيضة (اختياري) .

طريقة التحضير : يتم إزالة البذر من الأفوكادو ، ثم يتم إزالة اللب و هرسه باستخدام شوكة لكي يصبح قوامه كريمياً و خالياً من التكتلات ، و إضافة عصير الليمون إلى الأفوكادو المهروسة ، و إضافة باقي المكونات ، و خلطها مع الأفوكادو جيداً حتى تتجانس ، و يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ؛ لإزالة الشوائب العالقة فيه ، و لتمتص البشرة المغذيات الموجودة في القناع بشكل فعال .

– توزيع طبقة رقيقة من القناع على الوجه، وتجنب وضعه على الشعرأو العيون ، و ترك القناع لمدة خمس عشرة دقيقة ، و بعد ذلك يتم إزالته بلطف عن الوجه باستخدام الماء الدافئ ، والحرص على عدم فرك البشرة ، و غسل الوجه بالماء البارد حتى تنغلق المسام، ثم تجفيفه بمنشفة نظيفة .

قناع الأفوكادو مع زيت البابونج

يساهم قناع الأفوكادو مع زيت البابونج على تقشير البشرة ، و ترطيبها و تنعيمها ، و يمكن تحضيره بسهولة في المنزل ، من خلال ما يلي :

المكونات : حبة مهروسة من الأفوكادو ، و نقطتان من زيت البابونج ، و ملعقتان كبيرتان من عصير البرتقال ، و ملعقة صغيرة من العسل .

طريقة التحضير : يتم خلط جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض حتى تصبح متجانسة تمامًا ، ثم تترك على الوجه لمدة عشرين دقيقة ، و بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء و تجفيفه .

قناع الأفوكادو مع المشمش

يعد قناع الأفوكادو مع المشمش من أهم و أشهر الوصفات المستخدمة عالميًا لما يحتويه من فوائد هائلة لشد الوجه و تقشير الخلايا الميتة في الجلد ، و مد البشرة بفيتامينات A و C، و يحضر هذا القناع من خلال خلط الأفوكادو مع المشمش ، و توزيع الخليط على الوجه و تركه لمدة ثلاثين دقيقة .

قناع الأفوكادو للشعر 

تستخدم الكثير من النساء حول العالم قناع الأفوكادو للشعر ، لما يحتويه من دهون صحية تغذي الشعر ، و تساهم في علاج تلفه ، و تساقطه ، و يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل من خلال ما يلي :

المكونات 

حبة واحدة من الأفوكادو ، و ملعقتان كبيرتان من كل مما يأتي : زيت الزيتون ، و العسل ، و قطرتان أو ثلاث قطرات من زيت اللافندر .

طريقة التحضير 

– في البداية يتم تقشير ، و هرس حبة ناضجة من الأفوكادو ، ثم يتم إضافة زيت الزيتون ، و العسل ، ثم يتم إضافة زيت اللافندر ، أو أي نوع آخر من الزيوت العطرية المفضلة ، و يتم خلط المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي حتى تصبح متجانسة جيداً ، و يتم تبليل الشعر قليلاً بالماء الدافئ لكي تتفتح مسامات الشعر و تمتص المغذيات الموجودة في القناع .

– و بعد ذلك يتم توزيع قناع الأفوكادو على الشعر كله ، ثم تغطيته بقبعة استحمام ، و يتم تسليط مجفف الشعر على درجة خفيفة على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة ، أو يمكن الجلوس تحت الشمس من ثلاثين إلى خمسة و أربعين دقيقة ( و ينصح باستخدام واقي الشمس في حال إتباع هذه الخطوة) ، و في النهاية يتم إزالة القناع و تنظيف الشعر كالمعتاد باستخدام الشامبو .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *