ما هي بطاقة الائتمان

بطاقة الائتمان هي نوع من أنواع القروض الشخصية التي تقدما البنوك ، حيث يتم اقتراض الأموال التي تنفقها فعليًا من موفر البطاقة بدلاً من خصمها من حسابك الشخصي .

بطاقات الائتمان

– تستخدم بطاقات الائتمان للعديد من الأشياء ، حيث يمكن استخدامها لإجراء عمليات شراء عندما لا بإمكانك دفع المبلغ نقدا ، لتقليل من تكلفة الديون الباهظة من خلال الحصول على سعر فائدة منخفض ، و كسب المكافآت و استرداد النقود عند إجراء عمليات الشراء .

– هي في الأساس نوع من القروض ، و التي تحصل عليها بدلا من الحصول على النقد في رصيدك ، و ستحصل على بطاقات ائتمان من البنك ، و الذي يمكنك من إنفاقه عن طريق البطاقة .

كيف تعمل بطاقات الائتمان

– عندما تتقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان ، فإنك تقدم طلبًا لاقتراض المال من جهة إصدار البطاقة ، و هو عادة بنك أو جمعية مالية ، ثم ينظر المصدر في تاريخ الائتمان الخاص بك للنظر في طلبك ، و إذا كان لديك درجة ائتمانية منخفضة قد يتم رفض منحط هذه البطاقة ، أو ربما يتم الموافقة على إعطائك صفقة أقل جاذبية اعتمادا على عبء الدين الخاص بك .

– إذا كان لديك تصنيف ائتماني جيد ، فسيتم قبولك وسيحدد البنك حد ائتمان ، وهو أقصى مبلغ يمكنك إنفاقه على البطاقة ، ستقوم جهة اصدار البطاقة بإرسال بيان لك كل شهر ، مع توضيح أي معاملات على بطاقتك ، بالإضافة إلى المبلغ المستحق ، كما توفر تفاصيل حول الحد الأدنى للدفع الذي تحتاجه (وهذا يعتمد على مقدار رصيدك) وتاريخ استحقاق الدفع .

اقتراض المال من البطاقة

– عندما تشتري شيئًا ما على بطاقة ائتمان ، عادةً ما تعطى فترة بدون فوائد تبلغ 56 يومًا تقريبًا ، و هذا يعني أنه إذا دفعت الرصيد كاملاً كل شهر ، فلن تكون هناك فائدة للدفع .

– هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام بطاقات الائتمان في إجراء عمليات شراء كبيرة ، لأنه يمكنك سداد مبلغ ما بمرور الوقت ، بسعر فائدة منخفض أو حتى بدون فوائد ، لفترة محددة من الوقت .

– و مع ذلك يمكن أن تزيد الفائدة بسرعة إذا كان لديك رصيد عالٍ على البطاقة ، ولكن يمكنك دائمًا تحويل الرصيد إلى بطاقة أخرى ، لذا عليك دائمًا أن تكون على دراية بحدودك ، لأنه من السهل الوقوع في أعمق الديون بسبب الاستخدام السئ للبطاقة .

أهم النصائح لاستخدام بطاقة الائتمان

ادفع أكثر من الحد الأدنى

– على أقل تقدير يجب دائما أن تهدف إلى دفع الحد الأدنى للسداد على البيان ، ولكن في الحقيقة يجب عليك محاولة و دفع ما تستطيع ، و إذا قمت بإجراء الحد الأدنى من المدفوعات ، فقد يستغرق الدين سنوات حتى تؤتي ثمارها .

– ستساعدك أداة حساب بطاقة الائتمان في معرفة المدة التي ستستغرقها لسداد رصيدك استنادًا إلى دفعاتك الحالية ، و يمكنك أيضًا معرفة كيفية زيادة دفعاتك إذا كنت تريد مسح رصيدك حسب تاريخ معين .

حذار من رسوم الغرامة

– إذا فاتك أي دفعة أو حتى فاتك الموعد النهائي للدفع ، فستحتاج عادة إلى دفع غرامة ، و عادة ما يضع هذا علامة على ملفك الائتماني ، مثل التعثر في سداد المدفوعات في البطاقة .

– هناك أيضًا عقوبة تتجاوز الحد الائتماني الخاص بك ، لذا من المهم أن تكون مسيطرًا على بطاقتك الائتمانية و ماليتك بشكل عام عند مراقبة بياناتك ، و إذا واجهت مشاكل ، فاتصل بمصدر بطاقتك على الفور وقد يتمكن من المساعدة .

لا تسحب النقود

يمكنك استخدام بطاقتك الائتمانية لسحب النقود من جهاز الصراف الآلي ، و لكنها ليست فكرة رائعة ، عادة ما تكون هناك رسوم على عمليات السحب النقدي ، و عادةً ما تأتي بمعدل فائدة أعلى و بدون فائدة ، و من الأفضل عدم استخدام بطاقة الائتمان للسحب النقدي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *