كيف أكون طباخة ماهرة

- -

الطبخ مهارة تتحسن و تتطور بمرور الوقت مع الممارسة ، لا أحد يكون طباخ رائع من اليوم الأول ، و لابد أن يكون هناك الكثير من النجاحات و الإخفاقات ، كذلك هناك العديد من النصائح التي تساعد على ثقل هذه المهارة .

كيف تكون أفضل طباخ

استخدام الأعشاب و التوابل بذكاء

هناك أكثر من نوع من التوابل ، يمكنك الاعتماد بقوة على الأعشاب الطازجة و التوابل المجففة ، الأعشاب و التوابل سحرية و ضرورية لإضافة النكهة و العمق إلى أي طبق ، و استخدام الأعشاب و التوابل يأخذ براعم التذوق الخاصة بك في مغامرة الطهي ، و يمكن أن يحولوا الدجاج العادي إلى وليمة إيطالية أو سمورج هندي .

رعاية السكاكين التي تستخدمها

السكين الحاد هو كل شيء ، و لا توجد أداة أكثر أهمية في المطبخ من السكين الجيد ، حيث انه يجعل وقتك في المطبخ أسهل و أكثر كفاءة ، و ربما لا تصدق أن سكيناً حادة هو الأكثر أماناً ، لأن السكين البليد عبارة تكمن خطورتها ، في القوة اللازمة لعمل قطع بها زائدة مما يسبب الملل و هذا يجعلك أكثر عرضة لإصابة نفسك أكثر مما لو كنت تستخدم سكينًا حادًا .

تسخير قوة الحمضيات في الطبخ

هل سبق لك أن تناولت قضمة من الطعام  و قلت لنفسك هذا الطعم جيد ، لكنه يحتاج قليل من اللحم ، بل على العكس ربما ترغب في مزيد من المنكهات بمعنى أن الطعام يفتقر إلى الإثارة ، لذلك من المحتمل أن ما تحتاجه هو لمسة من الحمض في شكل الخضروات الحمضية أو الخل ، إن إضافة حمض إلى الطبق سرعان ما يجعله أكثر انتعاشا .

قراءة الوصفة

تُعد قراءة الوصفة أمرًا مهمًا بشكل خاص إذا كنت طباخًا جديدًا ، ففيه تكمن أهمية التقنية والفنية ونجاح تنفيذ أحد الأطباق ، فمن المهم معرفة ما عليك تنفيذه وعدم تفويت أي خطوة ، لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من الحاجة إلى طبق ليكون جاهزًا خلال 30 دقيقة وإدراك أن شيئًا ما يجب أن ينقع أو يبرد لمدة ساعة من مكونات الطبق ، و سوف يساعدك قراءة الوصفة أولاً على طول الطريق على تجنب الكثير من الإحباط و يجعل الطبخ تجربة إيجابية .

استخدم ميزان حرارة

محاولة قطع جزء من اللحم لمعرفة ما اذا كان قد نضج أم لا ليس فكرة جيدة ، حيث إن قطع البروتينات قد يسبب جفافها ، فعندما تتفتح تخرج منها جميع العصائر اللذيذة على السطح و سيؤدي ذلك إلى تجفيف اللحم ، استخدام ميزان حرارة رقمي يمكن الاعتماد عليه للتحقق من درجة الحرارة الداخلية .

الملح

الملح هو محسن للنكهة الطبيعية ، و إذا كنت تستخدم ملح الطعام المعالج باليود ، ففكر في التبديل إلى ملح كوشير ، ملح كوشير لديه نكهة ألذ ، استخدام الملح أثناء الطهي ، يسير جنبا إلى جنب مع التذوق ، و لا تخاف من الملح ، ما لم تكن لديك مخاوف صحية بالطبع .

تذوق طعامك اثناء التحضير

النكهات تتغير و تتطور أثناء الطهي ، فعلى سبيل المثال ، قد يصبح شيء أكثر ملوحة مع تبخر الرطوبة ، أو قد يفقد الطبق الحامض عند الطهي لفترة أطول ، من المهم أن تتذوق طعم وجبتك ، وقتها ستعرف ما إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الملح أو الحمض أو أي نوع من التوابل .

جفف اللحوم عند استخدامها

قم بتجفيف اللحوم بمنشفة نظيفة أو منشفة ورقية قبل إضافتها إلى مقلاة ساخنة ، فإذا كان البروتين مبللاً عند إضافته إلى مقلاة ساخنة ، ستهدأ حرارة المقلاة و يؤثر ذلك على الطعم ، و للحصول على تحميص مقرمش لطيف ، من الضروري إزالة أي رطوبة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *