الفرق بين الزبدة والسمن

خذ نزهة في ممر منتجات الألبان و سوف تلاحظ مجموعة متزايدة من  انواع الزبدة و السمن النباتي ، وكل منا له ما يفضله فما الفرق بين السمن و الزبدة.

الفرق بين الزبدة و السمن

بينما تستخدم كليهما في العديد من نفس الأغراض ، فإن الزبدة و السمن النباتي هما منتجان مختلفان للغاية ، العامل الرئيسي الذي يميزهما هو ما صنعت السمن أو الزبد منه ، و بالتالي أنواع الدهون التي تحتوي عليها.

الزبدة

– الزبدة هي منتجات الألبان المصنوعة من الحليب أو الكريمة ، و تنتج عن عملية فصل متماوج للزبد (المواد الصلبة) من اللبن (السائل) ، و الزبدة التي نشتريها غالباً ما تكون مصنوعة من حليب البقر ، على الرغم من توافر أنواع أخرى مصنوعة من حليب الأغنام و الماعز و الجاموس ، و هي ما تمتاز باللون الأصفر الشاحب عادة ، يمكن أن يتراوح الزبد من الأبيض إلى الأصفر الداكن ، و هذا يتوقف على النظام الغذائي للحيوان ، و حيث أن الزبدة في جوهرها تصنع من عنصر واحد و هو الحليب ، فيمكن صنعها في المنزل.

– قد تكون لاحظت أنواع زبدة يطلق عليها “زبدة كريم الحلو” ، و يشير هذا إلى أن الكريم المستخدم في صنع الزبدة كان مبسترًا ، أو تم تسخينه أولاً لقتل أي مسببات الأمراض و منع التلف ، و تجدر الإشارة إلى أن كل الزبد في الولايات المتحدة مبستر ، و يحظر استخدام الزبدة الخام ، المصنوعة من اللبن الخام ، من بيعها تجارياً في الولايات المتحدة ، على الرغم من أنها قد توجد في أجزاء معينة من أوروبا.

– من بين الأنواع ايضا الزبدة المخفوقة ، المصممة لتكون أكثر انتشارًا ، و هي أخف وزنا و أقل كثافة ، و تحتوي على سعرات حرارية أقل و محتوى أقل من الدهون.

– العامل الأكبر الذي يميز أنواع مختلفة من الزبدة هو محتوى الدهون ، و الذي يؤثر في النهاية على طعم الزبدة و ملمسها ، و يجب أن تكون جميع الزبدة التي تباع تجاريا في الولايات المتحدة على الأقل 80٪ من الدهون ، بما أن الزبدة عبارة عن دهون حيوانية ، فإنها تحتوي على الكوليسترول و هي أعلى في الدهون المشبعة أكثر من السمن.

ما هو السمن

– السمن هو منتج غير مشتق من منتجات الألبان تم إنشاؤه كبديل للزبد ، و بينما كانت المكونات الأساسية مصنوعة أصلاً من الدهون الحيوانية في القرن التاسع عشر ، إلا أن المكونات الأساسية هي اليوم الزيوت النباتية ، و الماء و الملح و المستحلبات ، و بعضها يشتمل أيضًا على الحليب.

– من المهم أن تعرف أنه ليس كل السمن متساوي في المكونات ، و هناك اختلافات من العلامة التجارية إلى العلامة التجارية الاخرى ، لذلك من المهم قراءة الملصق ، على عكس الزبدة.

– مثل الزبدة يجب أن يحتوي السمن العادي أيضا على نسبة 80٪ من الدهون كحد أدنى ، و يمكن أن يعتمد الفرق بين أنواع السمن على محتوى الدهون ، و سوف تختلف مستويات الزيوت النباتية و الماء ، مع تلك التي تحتوي على منخفض من الدهون لديها نسبة مئوية أعلى من الماء.

– ولأن المكون الأساسي من السمن هو الزيت النباتي ، فإنه يفتقر إلى الكوليسترول و الدهون المشبعة الموجودة في الزبدة ، و له نسبة أعلى من الدهون المتعددة غير المشبعة و الدهون الأحادية غير المشبعة ، و مع ذلك فقد تحتوي على دهون غير مشبعة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *