صور ومعلومات عن السمان الياباني

السمان الياباني هو نوع من سمان العالم القديم وجد في شرق آسيا ، يعتبر أول نوع من أنواع السمان المشتركة ، تميزت بالأنواع الخاصة بها في عام 1983 .

وقد لعب السمان الياباني دورا فعالا في حياة البشرية منذ القرن 12، ويستمر لعب الأدوار الرئيسية في الصناعة والأبحاث العلمية ، حيث وجدت الأنواع الوفيرة في معظم أنحاء مداه .

وحاليا هناك عدد قليل من طفرات تربية السمان اليابانية ، وسلالات من الولايات المتحدة هي : تكساس A & M ، الانجليزي الأبيض ، المدى الذهبي، المدى الأحمر ، الإيطالية ، منشوريا ، التيبت ، رشيد ، سكارليت ، رو تمييع والذهبي .

ومن المعروف أن السمان اليابانية يتسكن أساسا شرق آسيا وروسيا ، وهذا يشمل الهند ، كوريا ، اليابان ، والصين .

وعلى الرغم من ثبات العديد من السمان المقيمين لفصل الشتاء في اليابان ، معظم السمان يهاجر جنوبا إلى مناطق مثل فيتنام ، كمبوديا ، لاوس ، وجنوب الصين .

كما تم العثور على السمان اليابانية يقيمون في أجزاء كثيرة من أفريقيا ، بما في ذلك تنزانيا ، ملاوي ، كينيا ، ناميبيا ، مدغشقر ، ومنطقة وادي نهر النيل تمتد من كينيا إلى مصر .

تتواجد مواقع تربية السمان الياباني إلى حد كبير في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ، مثل منشوريا ، جنوب شرق سيبيريا ، شمال اليابان ، وشبه الجزيرة الكورية . ومع ذلك فقد لوحظ أيضا أنها تولد في بعض المناطق من أوروبا ، وكذلك تركيا .

السمان الياباني هو في المقام الأول الأنواع الحية البرية التي تميل إلى البقاء داخل مناطق الغطاء النباتي الكثيف من أجل الاحتماء والتهرب من الافتراس .

وهكذا تشمل الموائل الطبيعية الحقول المعشبة ، شجيرات على طول ضفاف الأنهار ، والحقول الزراعية التي زرعت بمحاصيل مثل الشوفان والأرز والشعير .

كما تفضل الموائل المفتوحة مثل السهول ، والمروج ، والمنحدرات الجبلية بالقرب من مصدر المياه .

النظام الغذائي للسمان الياباني يتضمن العديد من أنواع مختلفة من بذور الحشائش مثل الدخن الأبيض وحشيشة ، كما تتغذى على مجموعة متنوعة من الحشرات ويرقاتها ، وأخرى صغيرة اللافقاريات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. محمد المصري
    2017-11-11 at 09:54

    كن كالعصفورة حالها في يومها---- تبحث عن رزقها صباحا وتترك الغد لليوم التالي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *