أنواع الطيور المغردة

- -

الطيور المغردة أحد أنواع الطيور التي حباها الله بصوت رنان، مما جعلها تجذب الإنسان وتلفت انتباهه، وهي على أنواع منها البلبل والعندليب والكناري وطائر الدوري وطائر الحسون وغيرهم وفيما يلي أبرز صفات كل نوع منهم.

أنواع الطيور المغردة

أولًا: البلبل

البلبل من أشهر الطيور المعروفة بحسن صوتها وجمال تغريداتها، وهو طائر صغير وأنيق يتميز ذكره بكبر حجمه قليلًا وعلو صوته عن أنثاه. البلابل الكبيرة لديها القدرة على التغريد بعدد من الأغنيات تصل إلى عشرين أغنية مختلفة.

ثانيًا: الكناري

عادة ما يتم تربية طيور الكناري في المنازل. تتميز طيور الكناري المعروفة بلونها الأصفر الجذاب بشعبيتها الكبيرة وجمال صوتها. ويتميز ذكر الكناري بصوت أفضل من أنثاه أيضا. ومن الجدير بالذكر هو أن سبب تسمية هذه الطيور بهذا الأسم برجع إلى مكان اكتشافها في جزر الكناري بأسبانيا .

ثالثًا: العندليب

طائر العندليب هو واحد من أجمل الطيور المغردة رغم أنه لا يتمتع بالشكل الجذاب الذي يلفت الأنظار مثل غيره من الطيور المغردة، ولكنه يتميز بجمال تصفيراته و تغريداته و تعددها حتى تصل إلى مئات النغمات. وعادة ما تسمع تغريداته و تستمع بها أثناء الفجر، ومن الممتع أن ذكر العندليب يغرد لجذب أنثاه. ومن أكثر ما يميز ظائر العندليب عن باقي الطيور المغردة هو صوته العالي الذي يمكنك سماعه على مسافات طويلة .

رابعًا: طائر الدوري

طائر الدوري هو واحد من الطيور المغردة التي تتسم بجمال صوتها، و تختلف أصوات و تغريدات ذكور هذا الطائر قليلا عن إناثه، تتغذى هذه الطيور على على الحبوب والفواكه الصغيرة والحشرات.

خامسًا: طائر الحسون

يوجد طائر الحسون في جميع أنحاء العالم، ويسعى الكثيرون لتربية طائر الحسون  في منازلهم، حيث يتميز هذا الطائر بذكائه و جمال صوته و سهولة تربيته. يتميز هذا الطائر باحتواء ريشه على عدة ألوان موزعة بطريقة مختلفة مما يعطيه مظهرا مختلفا و مميزا عن يغيره من الطيور. يوجد الحسون في تركيا وقبرص و إيران وبلاد الرافيدين ثم يهاجر عند قدوم البرد متجها نحو الجنوب إلى شبه الجزيرة العربية وسيناء . ومن أهم ما يميز هذا النوع من الطيور أنها طيور أحادية التزاوج تكتفي بشريك واحد فقط .

 

سادسًا: طائر العقعق الأسود

يتميز هذا الطائر بلونه الأبيض في أسود مع وجود علامات زرقاء على الأجنحة، وهو طائر موجود في معظم أنحاء العالم يتميز بجمال تغريداته. ويعتبر العقعق الأسود طائر مميز جدًا حيث يستطيع محاكاة أصوات الطيور الأخرى. يمكنك سماع تغريداته بسهوله حيث أنه يبني عشه على الأشجار الصغيرة بالقرب من الأرض.

سابعًا: طائر الدج

طائر الدج من الطيور الصغيرة جدا التي تعيش في العديد من المناطق حول العالم و تهاجر لمسافات طويلة في فصول مختلفة، وهي من أجمل الطيور المغردة التي تتميز بحسن صوتها.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *