طريقة ترتيب شنطة السفر

- -

يعتبر أكثر ما يشغل بال الكثير من الاشخاص عند السفر هو تحضير حقيبة السفر ولملابس والاحذية وغيرها من الاشياء التي يحتاجها الشخص أثناء السفر.

تحضير شنطة السفر

يتم تحضير حقيبة السفر وتعبئتها على حسب احتياج كل شخص، وعلى حسب المدة التي سيقضيها الشخص أثناء السفر وعلى حسب المكان الذي سيتم فيه قضاء العطلة، فالأمر يختلف ما بين قضاء عطلة نهاية الأسبوع في المدينة أو عطلة لمدة أسبوعين على الشاطئ، وهناك بعض النصائح التي يحتاجها المسافر لتحضير حقيبة السفر دون الكثير من الجهد.

كيفية تحضير شنطة السفر

عمل قائمة بالاحتياجات

بفضل عمل قائمة بالأشياء التي سيحتاج إليها المسافر والتي تختلف من شخص إلى آخر، من عدد الملابس وأدوات الزينة أو الحلاقة و فرشاة الاسنان وواقي الشمس وغيرها.

حزم الملابس

اختيار ملابس خفيفة  لا تحتاج للكي حتى يمكن لفها بدلا من طيها لتوفير المساحة، وفي حالة الحاجة لملابس تحتاج للكي يمكن استخدام الاكياس الهوائية التي تساعد في توفير المساحة في الحقيبة وسوف يساعد على منع التجاعيد.

حقائب الملابس الصغيرة

من أفضل الحلول المتوفرة لتحضير حقيبة السفر هو استخدام الحقائب الخاصة بتعبئة الملابس، حيث أن استخدامها يساعد في فصل الأشياء في شنطة السفر والعثور على الأشياء بسرعة أكبر عند الوصول .

الجوارب والملابس الداخلية

تعد الجوارب والملابس الداخلية من الامور اللازمة والتي لا تحتاج إلى مساحة كبيرة للتعبئة، حيث يمكن الاستفادة من المساحات الصغيرة في حقيبة السفر عن طريق ادخال الاشياء الصغيرة في هذه المساحات الصغيرة، أو إدخالها في الاحذية للتأكد من ملء كل مساحة ممكنة للتخزين في الحقيبة.

تعطير الملابس في شنطة السفر

من المهم أن تبقي الملابس برائحة جيدة وإلا تتأثر بطول البقاء في حقيبة السفر  خاصة إذا كانت الرحلة طويلة، ويمكن الحفاظ عليها نظيفة ومعطرة عن طريق  الحفاظ عليها في حقيبة نظيفة جافة ووضع بعض قطع الصابون المعطة أو عينات عطرية حتى تبقي الملابس ذات رائحة جيدة طوال الرحلة.

حزم الأدوات والاجهزة الالكترونية

قد يحتاج المسافر أخذ بعض الادوات والاجهزة الالكترونية والكابلات الخاصة أثناء السفر، ولوضعها في حقيبة السفر ويمكن استخدام أكياس خاصة بالتخزين تسمى أكياس زيبلوك ووضع شاحن الهاتف، وشاحن الكاميرا، والمحولات، وسماعات الرأس، ويفضل أخذ أكياس بلاستيكية إضافية لاستخدامها لتخزين بعض الأشياء الهامة لرحلة العودة إلى المنزل مثل مفاتيح المنزل، تذكرة العودة ومفاتيح السيارة وغيرها من الملحقات .

تعبئة الماكياج

تحتار الكثير من السيدات في كيفية وضع أدوات الماكياج في حقيبة السفر ، ويمكن لمنع بسهولة تعبئتها من خلال وضع ادوات المكياج في حقيبة خاصة بالمكياج واحاطتها بأي ملابس قطنية للمحافظة على بعض الادوات من التشقق .

كيفية الحفاظ على الأشياء الثمينة آمنة

تجنب فقد بعض الاشياء الثمينة أو تعرض للسرقة  فيمكن اخفائها عن طريق وضعها في حاوية فارغة من لوشن الشمس أو حاويات فارغة لبلسم الشفاه .

التأكد من وزن الأمتعة

يجب الحرص على موازين الأمتعة في شنطة السفر، والتأكد من وزن الحقيبة والتخلص من بعض الامتعة ثقيلة الوزن عن طريق ارتدائها أو تغيرها بآخري أخف وزنا إذا لم يكن المسافر بحاجة إليها، ويجب التعرف على وزن الأمتعة المحدد من شركة الطيران قبل الوصول إلى المطار لتجنب دفع المزيد من الرسوم بسبب وجود وزن زائد .

اختيار شنطة سفر مناسبة

لا يجب اختيار حقيبة سفر راقية جدا وباهظة الثمن لتجنب اللصوص أثناء الرحلة، ولكن من الافضل اختيار حقيبة سفر جيدة ولها وزن خفيف، واستخدام حقيبة ظهر شديدة التحمل، حيث أن الحقائب يمكن أن يصل وزنها إلى أربعة كيلوجرامات قبل البدء في التعبئة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *