صور ومعلومات عن الفيل الاسيوي

- -

الفيل الآسيوي (الفيل مكسيموس) هو الأنواع التي تعيش فقط من جنس الفيل ويتم توزيعها في جنوب شرق آسيا من الهند في الغرب إلى بورنيو في شرق البلاد .

يتم التعرف على ثلاث سلالات الفيل مكسيموس من سريلانكا ، والفيل الهندي من قارة آسيا ، و الفيل مكسيموس من جزيرة سومطرة .

الفيلة الآسيوية هي أكبر حيوانات برية المعيشة في آسيا .

منذ عام 1986 وقد ادرج مكسيموس في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض من قبل IUCN وقد انخفض بنسبة 50٪ على الأقل على مدى الأجيال الثلاثة الأخيرة .

في عام 2003 قدرت اعددهم في البرية بين 41410 و 52345 ، وقد تعش الفيلة الإناث في الأسر جاوز 60 عاما ، وعندما يوضع في حالات شبه الطبيعية  مثل مخيمات الغابات ، في حدائق الحيوان يموت في سن أصغر من ذلك بكثير .

جنس الفيل نشأت في جنوب صحراء أفريقيا الكبرى خلال العصر الحديث وتراوح في جميع أنحاء أفريقيا إلى جنوب آسيا .

بشكل عام الفيل الآسيوي هو أصغر من الفيل الافريقي ويحتوي على أعلى نقطة الجسم على رأسه ،  ظهر محدب أو مستوى ، وآذان صغيرة ذات حدود ظهرية مطوية أفقيا .

كان لديه ما يصل إلى 20 زوجا من الأضلاع و 34 فقرات الذيلية ، وقدم لها هياكل أكثر مثل مسمار من تلك الفيلة الأفريقية ، خمسة على كل ارجل أمامية ، وأربعة في كل قدم خلفية .

أبعاد الفيل الآسيوي في المتوسط ارتفاع الكتف من الذكور نادرا ما يتجاوز 2.7 متر (9 قدم) ، والإناث 2.4 متر (8 قدم) ، ومتوسط ​​الوزن 2.72 طن ونادرا ما تتجاوز 4.16 طن (4.59 طن قصير) .

الفيلة الآسيوية تسكن المراعي ، والغابات الاستوائية الدائمة الخضرة والغابات شبه دائمة الخضرة ، الغابات الرطبة النفضية والغابات النفضية الجافة والغابات الشوكية الجافة ، بالإضافة إلى غابات وسباسب المزروعة والثانوية .

على هذا النطاق من أنواع الموائل ينظر الفيلة من مستوى سطح البحر إلى أكثر من 3،000 متر (9،800 قدم) ، في شرق جبال الهيمالايا في شمال شرق الهند ، وأنها تتحرك بانتظام أعلاه 3،000 متر (9،800 قدم) في الصيف في بعض المواقع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. aden
    2014-04-15 at 00:09

    nces bie

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *