جيب جلاديتور 2020 بشكل جديد بعد انقطاع 32 عام

- -

عندما تريد الشركات الكبرى في عالم السيارات اطلاق مركبات جديدة لتزيد من انتاجيتها في الاسواق عليها اما ان تقوم بانتاج سيارة جديدة بفئة جديدة مختلفة عن المتوفر لديها سابقا او اعادة انتاج سيارة قديمة لديها ، و هذا ما قامت به شركة جيب عندما قامت بالكشف عن الجيل الجديد من جلاديتور 2020 و هي الشاحنة بيك اب ذات الحجم المتوسط .

السيارة جلاديتور كشف عنها للمرة الاولى في التاريخ عام 1962 و استمرت في الاسواق حتى عام 1988 لتقوم الشركة بإيقاف الانتاج لتستبدلها بسيارة اخرى ، و لكن الان السيارة تعود من جديد جيب جلاديتور 2020 و التي تصنف على انها اقوى بيك اب منافس في الاسواق خلال الاعوام القادمة .

تمت عملية التدشين الرسمي للسيارة جيب جلاديتور 2020 خلال فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات وعلى الرغم من ان شركة لم تعلن عن الميعاد المحدد لطرح السيارة في الاسواق الا انه يتوقع ان يتم هذا الامر خلال النصف الثاني من العام القادم 2019 .

منافسين جيب جلاديتور

هناك العديد من المنافسين و لكن ابرزهم ” تويوتا تاكوما ، شيفروليه كولورادو ، فورد رنجر ” .

شكل و تصميم جيب جلاديتور 2020

بالطبع اختلف تصميم هذه المركبة مقارنة بالجيل السابق منها و قد حافظت شركة جيب على هويتها مع هذه السيارة حيث الشبك الامامي المعروف لهذه الشركة بالاضافة الى المصابيح الامامية الدائرية و المصد الامامي الاسود الضخم ، و لكن الجانب الخلفي من هذه السيارة جاء بتصميم مميز حيث الاسطبات ليد بالكامل في شكل حرف D .

يمكنك ان تمتلك هذه السيارة بنسختين حيث الاولى بدون سقف نهائيا و الثانية هي بسقف قابل للفتح و الاغلاق .

التقنيات الداخلية حيب جلاديتور 2020

داخليتها تعبر عن قوتها من حيث تصميم الطبلون و الكونسول و الدركسون ، الشاشة في الوسط تأتي بمقاس 7 بوصة و التي يعرض من خلال الخرائط و توازن السيارة ، يوجد بها عدد من وضعيات القيادة و التي تعمل حسب الطريق الذي تسير عليه السيارة كما انها تمتلك نظام تعليق مناسب للطرق الوعرة .

المقاعد عليها غطاء جلدي مميز و مطبوع عليه شعار السيارة كما ان الصف الثاني منها قابل للطي مما يعطي مساحة اوسع للصندوق الخلفي .

مواصفات محرك جيب جلاديتور 2020

ستأتي السيارة بعدد من خيارات المحرك و لكن النسخة التي تم الاعلان عنها حتى الان تأتي سعة 3.6 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 285 حصان عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 260 رطل قدم عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة .

سعر جيب جلاديتور 2020

سيبدأ سعر هذه السيارة من 60,000 دولار و هو ما يعادل 225,000 ريال سعودي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *