كيا سول 2020 شكل جديد كليا

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 12 ديسمبر 2018 , 10:11

كشف رسميا عن الجيل الجديد من السيارة كيا سول 2020 و ذلك من خلال عملية التدشين الرسمية خلال فعاليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات ، حصلت المركبة الجديدة على العديد من التغيرات في التصميم الخارجي و التقنيات الداخلية و مواصفات المحرك كذلك ، السيارة الجديدة من المتوقع لها ان تبدأ بالوصول الى الاسواق خلال النصف الثاني من العام القادم 2019 .

يذكر ان الجيل الحالي من كيا سول تم الكشف عنه منذ عام 2014 و هذا يعني انه استمر في الاسواق لمدة 4 سنوات ثم صدر الجيل الجديد و كان على الشركة المصنعة ان تقوم بذلك حتى تتمكن من مجاراة السيارات المتطورة في تصميمها ، و هذا التوقيت هو ايضا بداية اطلاق النسخة الكهربائية من هذه السيارة و قد صدر منها ايضا جيل جديد مع موديل كيا سول 2020 .

تصميم كيا سول 2020 الجديدة

التغير الذي حصلت عليه السيارة هو تغير شامل في التصميم ، في الواجهة الامامية من السيارة فقد حصلت على مصد امامي جديد شمل شبك ذو تصميم مستطيل تحتوي على قضبان سوداء اللون بتصميم مغظلي في اسفل المصد مع مصابيح امامية جديدة حادة و ذات تصميم رفيع مع مصابيح ضباب جديدة ايضا .

على جانبي السيارة حصلت على تمويجات رياضية بينما تأتي النسخ الكهربائية من السيارة بالنصف العلوي منها اسود اللون بينما النصف السفلي بلون اخر ، على المصد الخلفي من السيارة جاء التغير بشكل كبير في تصميم الاسطبات و التي تعتبر مبتكرة و لم تصدر في اي مركبة اخرى بهذا الشكل شبه الدائري و المتصلة معا من الطرفين .

الشكل الداخلي كيا سول 2020

اما من الداخل فالسيارة حصلت على دركسون جديد ذو تصميم كبير الحجم و يحتوي على ازرار للتحكم في المسجل و تأتي شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 8 بوصة و شاشة معلومات اخرى كبيرة الحجم كما ان داخلية الابواب حصلت على تصميم انيق جديد و في الكونسول الوسطي فقد اعتمد الشركة على ناقل الحركة الدائري .

مواصفات محرك كيا سول 2020

شركة كيا لم تكشف عن جميع نسخ المحركات التي ستطرح بها السيارة في الاسواق و لكنها اشارت الى قدومها بنسختين وقود بالاضافة الى النسخة الكهربائية ، حيث المحرك الاول سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 150 حصان عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 132 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة و ناقل الحركة CVT ، بينما النسخة الثانية فهي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر تيربو و الذي يعطي قوة 201 حصان .

اما النسخة الكهربائية من السيارة فهي 64 كيلو واط و الذي ينتج عنه قوة 201 حصان و عزم الدوران 291 رطل قدم و التي يمكنها ان تقطع مسافة 380 كم خلال شحنة واحدة للمحرك الكهربي .

سعر كيا سول 2020

لم تكشف شركة كيا بشكل رسمي عن سعر السيارة الجديدة سول 2020 و لكن من المتوقع ان يبدأ سعر هذه المركبة من 19,000 دولار .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق