طريقة عمل زبدة الشيا للتشققات

زبدة الشيا هي واحدة من أهم المواد الطبيعية التي يتم استخدامها لعلاج تشققات الجسم ، و في هذا المقال سوف نعرض كيف يمكن مزج الشيا لإنشاء كريم لعلاج القدمين المتشققة المذهلة .

استخدام زبدة الشيا للتشققات

– يمكن استخدام زبدة الشيا مع شجرة الشاي وحدها ، و ذلك من خلال استخدامها كما يلي : يتم احضار كوب واحد من زبدة الشيا غير المكرر ، و 25 قطرات من زيت الشاي الأساسية ، كل ما يجب فعله هو إضافة زبدة الشيا إلى الخلاط و مزجها جيدًا حتى تصبح متجانسة ، ثم نقل الكريم في وعاء نظيف و إضافة زيت الشاي الأساسية ، و الآن يتم الخلط جيدًا و سيصبح الكريم جاهزًا للاستعمال .

كيفية تلطيف الأقدام الجافة بزبدة الشيا

– أولا يتم ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن ، فقط بما يكفي لاغراق قدميك ، و يتم قطع ليمونة كبيرة و إسقاطها في الحوض ، و بعد ذلك أضف حفنة من أملاح إبسوم أو ملح البحر. و يتم وضع الخفاف ، و شريط من الصابون المضاد للفطريات ، و إبريق من الماء الفاتر و من 2 إلى 4 مناشف ورقية ، و جرة من زبدة الشيا ، و زوج من الجوارب الناعمة بجانب الحوض .

– يمكن أيضًا وضع فرشاة الأظافر حتى تتمكن من تنظيف أظافرك ، و اجلس على كرسي ، و يفضل أن يكون ذلك في الحمام ، و وضع قدميك برفق في الماء الساخن ، و يتم نقعها لمدة 20 دقيقة ، ثم قم بالرغوة على الأقدام باستخدام الصابون و ابدأ في تنظيفه باستخدام حجر الخفاف .

– وبمجرد الانتهاء من تنظيف القدم بالكامل ، قم بخفضها مرة أخرى في الماء و التكرار مع القدم الأخرى ، ثم يتم رفع قدميك بعناية وصب الماء في إبريق ليغسلوا الصابون ، و قم بتجفيف قدميك باستخدام المناشف الورقية تمامًا ثم ضع زبدة الشيا على جميع جوانب قدميك .

– وهناك طريقة أخرى و هي التخلص من الجلد الميت عن طريق تقشير الجلد ، لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ومن الممكن تقشيره عن طريق فرك الجسم بملعقتين صغيرتين من الملح الخشن، أو عن طريق فركه بملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ، و بعد ذلك يتم وضع زبدة الشيا على المناطق التي تعاني من التشققات ، مع الحرص على تدليكها بحركاتٍ دائرية مرتين يومياً، مع المواظبة على استخدامها من 3-6 أشهر .

فوائد زبدة الشيا

– توفر زبدة الشيا علاج مكثف للأقدام الجافة ، حيث إن لديها خصائص مهدئة متفوقة تخفف الحك ، و لديها عمل مضاد للالتهابات ، و هو عامل مضاد للبكتيريا و مضادة للميكروبات ، و تساهم زبدة الشيا في شفاء الجروح و ينزف الشقوق .

– و هو عامل مطهر قوي و مضاد للفطريات ، و تطهير الشقوق النزيف ، و يقلل من الشقوق المؤلمة ، تفيد زبدة الشيا أيضًا في ترطيب الشفاه وذلك عن طريق خلط ثلاث قطرات من زيت النعناع مع ملعقتين صغيرتين من زبدة الشيا ، و تطبيقها على الشفاه ، و ذلك نظراً لاحتوائها على فييتاميني أ، هـ .

– تحتوي زبدة الشيا على أحماض دهنية تساهم في تأخير علامات التقدم في السن ، كما أنها تكافح الهالات السوداء تحت العين ، و ذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من زبدة الشيا تحت العينين يومياً قبل النوم .

– كما يمكن استخدام زبدة الشيا للشعر و ذلك لما لها من فوائد علاجية كبيرة ، فهي ترطب و تنعم الشعر ، و ذلك من خلال تدليك فروة الرأس بها ، و تُستخدم من خلال وضع كمية كافية في الكف ، و تركها حتى تذوب بدرجة حرارة الجسم ، ثم تدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *