كيف أحرق الدهون في الأرداف

- -

تشعر الكثير من النساء بمشاكل في حجم المؤخرة، وهناك بعض التمارين التي تساعد على سريع التخلص من الدهون في هذه المنطقة وحرق المزيد من السعرات الحرارية، وفيما يلي طرق تساعد على تحسين العضلات في المؤخرة حرق الدهون في الأرداف.

حرق الدهون في الأرداف

يساعد الجمع بين ممارسة بعض التمرين وممارسة عادات الطعام الصحية على حرق دهون الأرداف بشكل جيد

صعود الدرج

يجب الابتعاد عن المصاعد والسلالم المتحركة، واستخدام السلالم في كل الاوقات مما يساعد على حرق السعرات الحرارية وتحسين اللياقة البدنية وحرق الدهون في الأرداف، وقد أظهرت دراسة في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن صعود السلالم له العديد من الفوائد الصحية الملحوظة للنساء وأنه في حالة صعود السلالم بمعدل 90 خطوة في الدقيقة لحوالي دقيقتين في كل مرة، أو صعد الدرج مرة واحدة في اليوم أو خمسة أيام في الأسبوع في الأسبوع الأول من الدراسة، فبحلول الأسابيع السابعة والثامنة  تظهر نتيجة ملحوظة في نقص دهون الارداف، وهو من التمارين المفيدة والتي يمكن ممارستها 10 دقائق في اليوم لكنه غير كافياً لإحداث فرق.


المشي لمسافات طويلة

يساعد المشي لمسافات طويلة على حرق الدهون في الأرداف، وله نفس مزايا صعود تسلق السلالم وتساعد على تعزيز تأثير بعض التمارين، وهو أحد الخطوات للحصول على أرداف اكثر نحافة.

تسلق الصخور

يساعد تسلق الصخور على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، كما يفعل المشي لمسافات طويلة وصعود الدرج، وتوفر الكثير من الصالات الرياضية التسلق الداخلي بطريقة آمنة نسبيًا لتعلم كيفية التسلق.

الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية

يساعد الذهاب إلى صالة الالعاب الرياضية وممارسة أنواع التمارين الرياضية لمدة 20 أو 30 دقيقة لحرق المزيد من السعرات الحرارية، وممارسة واحد أو اثنين من التمارين لمجموعة عضلات، وممارسة روتين يومي أو اسبوعي وممارسة من 12 إلى 15 تمارين، واستخدام بعض الأجهزة الرياضية  والراحة قبل بدء التمرين التالي مثل :
– القفز.
– الركض في المكان.
– رفع الساق

ممارسة اليوجا

تعتمد ممارسة اليوجا على ممارسة بعض التمارين المتتالية والتي تساعد على خفض المزيد من السعرات الحرارية في منطقة الأرداف، ويمكن البحث عن فصل لممارسة اليوجا يتضمن تمارين من 15 إلى 20 دقيقة من التحركات المرتبطة بالتعرق.  والحركات السريعة، وتشمل معظم دروس اليوجا تحسين المرونة وتعزيز الاسترخاء أيضًا.


ممارسة التقرفص

يعتبر التقرفص من التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد في منطقة الأرداف، حيث يتم الجلوس وضع القرفصاء، مع الحفاظ على تحقيق التوازن عن طريق مد الزراعين والانخفاض ببطء نحو الارض وخفض الركبتين بزاوية 90 درجة وعدم جعل الركبة تنجذب إلى المركز، والاستمرار في ذلك الوضع عدة دقائق ثم الوقوف ببطء وبعد ممارسة ذلك التمرين عدة مرات يمكن استخدام الدمبل للحصول على نتيجة أسرع.

تمارين الجلوس على الهواء

الجلوس لفترة طولية ليس جيدًا لتقوية عضلات المؤخرة، ولكن بعض تمارين اليوجا تقدم تمارين تشبه القرفصاء، وما لم يكن هناك شيء يمكن الجلوس عليه يمكن الضغط على الظهر مع الاستناد على الحائط،  وتحرك القدمين بعيدا عن الورك ومد الذراعين ورفعهما عن الجسم.

وتحريك الظهر ببطء أسفل الحائط حتى تكون الركبة في زاوية 90 درجة، والانتظار لمدة 30 ثانية  في هذا الوضع وصعب القيام بذلك بدون الاستناد على الحائط،  ثم الوقوف على القدمين بعيدا عن عرض الورك أو أقرب قليلا الجلوس ببطء على المقعدة في الهواء.

تمارين وضع الاندفاع

هو من التمارين البسيطة التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد في الارداف ويتم ممارسة هذا التمرين عن طريق الوقوف على القدمين معا، وأخذ خطوة كبيرة إلى الوراء مع  ثني الركبة الأمامية إلى 90 درجة، ووضع الركبة الخلفية نحو الأرض مع رفع الكعب عن الارض، وخطو خطوة إلى الامام ثم الرجوع  إلى وضع البداية وتكرار ذلك الوضع عدة مرات مع استخدام الدمبل في كل يد.


تمارين الخطوة الجانبية

يعتبر هذا التمرين من التمارين البسيطة التي تساعد على حرق الدهون في الأرداف، ويتم ممارسة التمرين عن طريق الوقوف بين مقعدين مستقيمين أو منصات ذات ارتفاع متساوٍي والقيام بالصعود على كل منصة عن طريق حركات جانبية، ثم العودة إلى موضع البدء  والصعود مرة اخرى ويمكن اضافة الدمبل في كل يد مع وضعها أسفل الجنب لزيادة الحرق.


تمارين الركل

هو أحد التمارين الفعالة التي تساعد على حرق الدهون في الأرداف ويتم القيام بالتمرين عن طريق وضع الركبتين تحت الوركين،  ووضع اليدين مستندة على الارض، وتمديد الساق اليمنى ورفع الساق حتى تستقر على الظهر مع مد الساق اليسرى على الارض وتغير الوضع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *