كيف تصبح يدي جميلة

بما أن أيدينا تُستخدم لتنفيذ معظم الأعمال المنزلية ، فإنها تحتاج إلى التدليل و الاسترخاء لتبدو لطيفة و ناعمة ،و في هذا المقال عشرة طرق فعالة للحصول على تلك الأيدي جميلة المظهر.

خطوات للحصول على ايدي جميلة

رطب يديك

استخدم مرطب يد جيد النوعية وضعه على اليدين ثلاث مرات على الأقل بعد غسلها جيدًا ، و بشكل خاص في الصيف ، استخدم مرطباً خفيفاً غير دهني ، و يختار كريم أخر في فصل الشتاء يكون أكثر دهنية لتعويض الجفاف الناتج عن البرودة ، حيث يميل فصل الشتاء لتجفيف الجلد ، لذلك يمكنك القيام بترطيب إضافي.

 تدليل اليدين

يمكنك عمل جلسة مانيكير على الأقل مرة واحدة في الشهر ، و مع المانيكير تحصل على تنظيف اليدين و التقشير و التدليك ، الأمر الذي يعد إنه غذاء شامل تحصل عليه يديك.

اغسل يديك

عند غسل اليدين ، تأكد من غسل يديك بالماء الفاتر على مدار السنة مهما اختلفت درجة الحرارة ، الماء الساخن جدا أو الماء البارد جدا يمكن أن يؤدي إلى إتلاف الجلد.

صنفر يديك

افرك يديك على الأقل مرة واحدة في الأسبوع مع كريم تقشير جيد للتخلص من أي جلد ميت ، و إن كان ليس هناك وقت لشراء واحد ، فيمكن أن تصنع واحد في المنزل ، خذ ملعقة صغيرة من السكر الناعم و زيت الزيتون و اخلطه جيدا و قم بفرك اليدين به ، إذا كنت ترغب في تجربة شيء مختلف ، أضف قطرة واحدة من الليمون أو الرائحة المفضلة لديك و قم بذلك و يمكنك استخدام هذا التنظيف دون زيت الزيتون أيضا ، و إذا كنت قد استخدمت الزيت ، اغسل يديك بصابون معتدل و ماء فاتر ، و إذا كنت قد استخدمته بدون زيت الزيتون ، فقم فقط بغسل يديك بالماء الفاتر ثم جففه.

تدليك اليدين

قم بتدليك يديك ليلاً لمدة خمس دقائق على الأقل لإضفاء تدليل لليدين على المرطب ، و بالنسبة للأيدي الخشنة ، قم بخلط مرطبك مع قليل من الفازلين بحيث يتم حمايتها طوال الليل.

عليك بحماية يديك

عندما تقوم بغسل الأطباق أو البستنة أو القيام بأي أعمال روتينية تسمح بتفاعل يدك مع المواد الكيميائية أو الشحوم أو الأوساخ ، تأكد من أنك ترتدي قفازات مطاطية لحماية يديك.

تقليم الأظافر

عندما تقوم بـ تقليم الاظافر ، قم بذلك في اتجاه واحد بدلاً من الحركة في اتجاهات مختلفة ، حيث أن هذه الطريقة في تقليم الأظافر يمكن أن تفصل طبقات الظفر و إذا وجدت المياه طريقها بين طبقات الأظافر هذه ، يمكن أن تؤدي إلى تقشير الأظافر ، كما أن تقليم أظافرك مرة واحدة على الأقل في أسبوعين أو على النحو المطلوب.

 طلاء أظافرك

عندما ترسم أظافرك ، استخدم دائمًا طبقة أساسية حتى لا تكون أظافرك ملطخة ، كما أن استخدام طبقة أساسية سيساعد أيضًا طلاء الأظافر لفترة أطول.

توفير طبقة حماية للبشرة

استخدم كريم بشرة ذو نوعية جيدة أو زيت لمنع جفاف الجلد أو تشققه ، و يمكنك أن تبحث عن بديل يمكنك القيام به في المنزل ، و ضع بضع قطرات من الغليسيرين على يديك طوال الليل مرتين على الأقل و اغسل بالماء الفاتر في الصباح ، و سوف تستيقظ مع اليدين أكثر ليونة.

 تناول نظام غذائي صحي

ما تأكله مهم جدا لذا فيجب أن تحصل على نسب جيدة من البروتينات ، و فيتامين ب ، و مكملات فيتامين E جزءًا من النظام الغذائي الخاص بك للحصول على أظافر صحية و قوية و الحفاظ على يديك ناعمة و طرية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *