دلالات اللون الوردي

- -

يشير علم نفس اللون إلى أن الألوان المختلفة يمكن أن يكون لها تأثير على مزاجنا ، ومشاعرنا ، وحتى على السلوكيات، على سبيل المثال ، يُعتقد أن اللون الوردي هو لون مهدئ يرتبط بالحب واللطف والأنوثة .

المشاعر التي يثيرها اللون الوردي

كثير من الناس يربطون اللون الوردي على الفور بكل الأشياء المؤنثة، قد يعيد إلى الأذهان الرومانسية والأعياد مثل عيد الحب، وتوصف بعض ظلال اللون الوردي الباهت بأنها تبعث على الاسترخاء ، في حين أن الظلال المشرقة جدا والنابضة بالحياة يمكن أن تكون محفزة، وهناك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها حول علم النفس وراء اللون الوردي :

1- الوردي في الأساس أحمر فاتح ويرتبط عادة بالحب والرومانسية

يعتقد أن اللون الوردي له تأثير مهدئ، في بعض الأحيان ، يُستخدم أحد الظلال أو الدرجات المعروفة باسم “الوردي المخملي للدببة” في السجون لتهدئة النزلاء، وتقوم الفرق الرياضية أحيانًا برسم اللون الوردي في غرفة المقاعد الخلفية للاحتفال باللاعبين السلبيين والأقل نشاطًا، وفي حين أن تأثير الوردي المهدئ قد أثبت ، فقد وجد الباحثون في علم نفس اللون أن هذا التأثير يحدث فقط أثناء التعرض الأولي للون، وعندما يستخدمه السجناء في السجون ، غالباً ما يصبحون مهتاجين أكثر عندما يعتادون على اللون .

2- يوصف اللون الوردي باللون الأنثوي

يرجع ذلك إلى حد كبير إلى الارتباطات التي يشكلها الناس في مرحلة الطفولة المبكرة، عادة ما تكون “ألعاب البنات” باللون الوردي والأرجواني ، في حين أن “ألعاب الأولاد” غالبًا ما تكون حمراء أو صفراء أو خضراء أو زرقاء، وبما أن اللون مرتبط بقوة بالأنوثة ، فإن الناس يربطون اللون أحيانًا بالصفات التي غالباً ما يُنظر إليها على أنها أنثوية ، مثل النعومة واللطف والرحمة .

ماذا يعني اللون الوردي

من المهم أن نتذكر أن ارتباطات اللون تتأثر بشدة بالتجارب الفردية والتأثيرات الثقافية، فالناس الذين يربطون اللون بذكريات ممتعة هم أكثر عرضة لإيجاد لون ممتع، وأولئك الذين يربطون بين الوردي وبين التجارب السلبية أو الأشخاص السلبية، قد يطورون روابط غير سارة .

كيف يجعلك اللون الوردي تشعر؟ هل يذكرك الوردي ببعض الصفات أو المواقف ؟ يمكنك اكتشاف كيفية تفاعل الأشخاص الآخرين مع اللون الوردي في بعض الإجابات التالية التي شاركها الأشخاص على مر السنين :

1- الوردي لون مبهج

بعض الأشخاص وصفوا اللون الوردي باللون الذي يثير مشاعر الفرح والسعادة، وقال أحدهم : ” على الرغم من أن اللون الأخضر كان اللون المفضل لدي ، إلا أن اللون الوردي له التأثير العاطفي الأقوى والأعمق لي، اللون الوردي بالنسبة لي لديه شعور بهيج وعميق، مثل المنزل، مكان صديق مألوف، أنت لست وحيدًا ، لديك كل شيء تريده في الحياة ” .

2- الوردي لون الأنوثة النابضة بالحياة

لقد كتب العديد من الأشخاص ليشيروا إلى أن اللون الوردي مؤنث وكذلك نابض بالحياة، فقالوا أن الوردي : ” أنثوي ، جذاب ، نابض بالحياةـ أحب أحمر الشفاه الوردي ، الملابس ، وردي فاتح ، أو شاحب بغض النظر عن العمر يجعلني أشعر بالرضا، ويمكن أن أنجز ما أحتاج إليه في ذلك اليوم، أربطه مع السكر والتوابل وكل الأشياء لطيفة، والزهور ، والإيماءات الرومانسية .

3- الوردي لون منعش

يقول أحد الأشخاص : ” الوردي يجعلني أفكر بالزهور الربيعية وأن كل الأشياء طازجة وجديدة، ويبدو وكأنه لون ملهم حقا، إذا استطعت ، أود أن أرسم غرفتي باللون الوردي حتى أتمكن دائما من الشعور بهذا الإحساس بالإلهام والتجديد ” .

4- الوردي يجلب الشعور بالنشوة

إحدى الإجابات الشائعة من الأشخاص هي أن الظلال المختلفة للون الوردي، يمكن أن تستثير حالات مزاجية مختلفة، على سبيل المثال ، أوضح أحد الأشخاص، أن اللون الوردي يجلب الشعور بالنشوة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *