أسس هامة لحماية بشرة طفلك في فصل الشتاء

يعد الهواء الشتوي البارد والجاف قاسياً على بشرة طفلك الرقيقة لكن مع القليل من الاهتمام ، ستظل بشرة طفلك ناعمة ونضرة كيوم ميلاده. لذلك نقدم لك بعض الأسس والنصائح التي يجب اتباعها حول العناية ببشرة طفلك في الشتاء.

أسس هامة لحماية بشرة طفلك في فصل الشتاء

مرطبات الأطفال

إن التأكد من ترطيب بشرة طفلك بشكل جيد سيساعد على منع التشقق. في حين أنه من المهم دائمًا استخدام المرطبات قبل الخروج في البرد، ومن الضروري أيضًا استخدامها فورًا بعد الحمام.

قم بتحميم طفلك بلطف ثم تجفيف بشرته بلطف بمنشفة نظيفة. ضع في اعتبارك عدم فرك المنشفة على بشرة طفلك، لأن ذلك يجعلها أكثر عرضة للإنزعاج. ثم قم بتدليك مرطب طفلك على بشرة رطبة قليلا للمساعدة في قفل الرطوبة. كما يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند بدلا من المرطبات الأخرى- فهو طبيعي بالكامل ومرطب رائع للبشرة الحساسة.

منع تشقق الشفاه

لا تنسى العناية بشفاه صغيرك. ببساطة تطبيق طبقة رقيقة من الفازلين أو بلسم الشفاه اللطيف، سيخلق حاجزًا للحماية من البرد ويساعد على تقليل فرص تشقق الشفاه. باستخدام طبقة من الفازلين أو مرطب طفلك السميك، عدة مرات في اليوم تحت الأنف يعمل أيضا عجائب لمنع التهاب الجلد الرقيق في هذه المنطقة.

التأكد من تهوية بشرة طفلك

قد يبدو غريباً ، يمكن أن يحصل طفلك على طفح حرارة في الشتاء أيضاً. يمكن أن يحدث هذا عندما يرتدي طفلك ملابس شديدة للتدفئة أو عندما يجلس في منطقة (مثل مقعد السيارة) مع ضعف دوران الهواء.

لمنع هذا الطفح الجلدي والحكة المزعجة في بشرة طفلك، تأكدي من أن طبقات ملابسه منعشة وتسمح بتهوية بشرته. إذا شعرتي باحمرار بشرته بسبب ارتفاع زيادة الشعور بالحرارة، قومي بوضع طفلك في منطقة مريحة وجيدة التهوية وإزالة طبقة من ملابسة.

استخدام واقي الشمس

لأن درجة الحرارة في فصل الشتاء أقل من ذلك بكثير منها في فصل الصيف، لا يعني أن جلد طفلك لا يمكن أن تتضرر من أشعة الشمس الضارة. يمكنك استخدام واقي الشمس واسعة النطاق تتراوح بين 15 و 30 SPF.

تجنب أضرار البرودة على الجلد

خلال فصل الشتاء ، تكون المناطق المعرضة للجلد عرضة لانخفاض درجة الحرارة – خاصةً بالنسبة لأصابع أصابع القدم الصغيرة والأصابع الصغيرة. تأكد دائمًا من تغطية أقدام طفلك واليدين والرأس مع جوارب دافئة وأحذية وقفازات وقبعة. بالنسبة إلى الصغار الذين لا يزالون في مقاعد سيارات الأطفال الرضع ، قد ترغب في استخدام البطانيات الدافئة أو أغطية مقاعد السيارة لإضافة طبقة إضافية ضد البرد.

السيطرة على الطفح الحفاضات

على الرغم من وجود العديد من أسباب طفح الحفاضات، لحسن الحظ هناك عدة أنواع من كريمات الحفاضات للمساعدة في السيطرة على الطفح الجلدي. يجب تغيير الحفاضات في كثير من الأحيان وتنظيف طفلك جيدا. ضع طبقة من الكريم لتخفيف الطفح الجلدي. بالنسبة للطفح الجلدي الشديد ، عليك التفكير في منح طفلك بعض الوقت بدون حفاضات للسماح لتهوية بشرة طفلك جيدا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *