طريقة تطويل الشعر في أسبوعين

هناك بعض الأسباب والعوامل التي قد تشكل عائقا  لنمو الشعر بصورة طبيعية ، ومنها استخدام منتجات العناية بالشعر غير المناسبة ، بالإضافة غلى التعرض للعوامل البيئية الخارجية مثل تيارات الهواء الباردة ، الأتربة وأشعة الشمس الحارقة ، لكن توجد على الجانب الآخر بعض الطرق التي تساعد على زيادة كثافة وطول الشعر ، ونقدكم لكم بعض الوصفات الطبيعية الفعالة والنصائح الداعمة التي تساعدك على ذلك .

طرق تطويل الشعر في أسبوعين

العسل

تحتاج هذه الوصفة إلى بيضة مخفوفة ، ملعقتين صغيرتين من عسل النحل ، أربعة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ، أربعة ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند ، يتم مزج جميع المكونات ، ويستخدم الخليط الناتج على الشعر ، ويترك لمدة ربع ساعة ، ثم يتم غسله بالماء ، ويتبع بشطفه بالماء المضاف إليه ملعقتين من خل التفاح ، ثم يغسل بالطريقة العادية باستخدام شامبو الشعر المناسب .

السدر

تحتاج هذه الوصفة إلى مقدار حفنة من نبات السدر ، ولتر من الماء ، يتم نقع السدر في الماء لمدة يوم كامل ، ثم يصب في زجاجة بخاخ ، ويرش على الشعر مرتين يوميا ، في الصباح والمساء ، مع تدليك فروة الرأس والشعر بصورة جيدة .

المايونيز

لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى أربعة ملاعق صغيرة من المايونيز ، اللبن الزبادي ، 2 ملعقة صغيرة من الزبدة ، 8 فصوص من الثوم ، يتم مزج جميع المكونات ، ويتم دهن جذور الشعر بهذا الخليط الناتج ، ويترك لمدة ساعة تقريبا ، ثم يغسل بالماء الفاتر بعدها .

الزبادي

لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ، ربطة من الجرجير ، عبوة من الزبادي ، توضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي ، ويتم مزجها جيدا ، ثم تستخدم على الشعر ، وتترك لمدة ساعة ، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر .

الأفوكاو

لتحضير الوصفة نهرس ثمرة من الأفوكادو، واخرى من الموز، ونخلطهما معاً، ثم نضع الخليط على فروة الرأس، ونتركه لمدة نصف ساعة، ونغسله بالماء الفاتر، كما يمكننا أن نمزج ملعقتين من زيت الزيتون مع مهروس ثمرة من الأفوكادو، ثم ندهن فروة الرأس بالخليط، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله.

عصير البصل

نقوم بدهن فروة الرأس بعصير البصل، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر، ويمكننا غلي بصلة في الماء لدقائق قليلة، ونغسل الشعر به أيضا .

نصائح لتطويل الشعر

– ينبغي الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والألياف الغذائية اللازمة لنمو الشعر بطريقة طبيعية .
– الحرص على تقليم أطراف الشعر بصورة منتظمة للتخلص من الشعر المتقصف ونمو الشعر الصحي مجددا .
– تجنب استخدام منتجات ومستحضرات الشعر التي تصنع من مواد كيميائية ضارة ، واستبدالها بالمنتجات العشبية الطبيعية .
– الحرص على تدليك فروة الرأس بحركات دائية بواسطة أطراف الأصابع ، يساعد ذلك على تحسين الدورة الدموية ، مما يحفز نمو وكثافة الشعر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *