كيف أزيل الحناء من الأظافر

تفضل الكثير من السيدات وضع الحناء على أظافرهن ، فهذا يُضيف جمالًا إلى أيديهن ، و في الغالب ما تزول الحناء من تلقاء نفسها و لكن بعد فترة ، و هذا ما يسب القلق لدى بعض النساء حول كيفية التخلص حناء الأظافر في الوقت الذي يريدونه .

طرق التخلص من حناء الأظافر 

الملح

يتم استخدام الملح كعامل تطهير ، فهو طبيعي ، و قليلًا ما يكون لدى أي شخص رد فعل تحسسي تجاهه ، و لاستخدام الملح في إزالة الحناء ؛ كل ما تحتاجه هو وعاء من محلول الملح ، ثم تغمس اليد مع الأظافر في الملح لمدة 20 دقيقة ، فالماء المالح يمكنه أن يخفف من بقع الحناء الصعبة ، مما يسهل إزالتها ، و بعد ذلك يتم شطف يدك ، و وضع مرطب .

زيت الزيتون والملح

– إن مزيج من زيت الزيتون و الملح يمكن أن يزيل الحناء من الأظافر ، و لست بحاجة إلى الكثير ، فقط اخلطي ملعقتين من الملح و زيت الزيتون في وعاء صغير ، و يتم مزجها بالتساوي ، و بمجرد الانتهاء من ذلك ، احصل على قطعة من القطن و قم بالفرك برفق على أظافرك .

الليمون و صودا الخبز

– هاتان المادتان معروفتان بخصائص التطهير ، ففي الواقع ، نحن نستخدمها لعدد من أغراض تنظيف المنزل ، فهي أفضل لجميع الأغراض و ذلك لأنها آمنة ، و للتخلص من الحناء على الأظافر فقط ضعي قطعة من الليمون فوق الوعاء ، ثم أضف ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز ، و يتم مزجها بالتساوي .

– و بعد ذلك يمكن الحصول على قطعة من القطن ، و غمسها في الخليط ، و بعد ذلك يتم مسح الأظافر بهذا القطنة ، و يتم ترك آثار الخليط على الأظافر لمدة ساعتين ، و بعد ذلك ، قم بإزالة القطن و غسل المنطقة في الماء ، و اغسل يديك بالماء و الصابون ، لا يعمل الليمون و صودا الخبز على تخفيف بقع الحناء فحسب بل أيضًا إزالة هذه البقع ، بمجرد غسل يديك ، يجب أن تذهب البقع فقط مع المياه المتدفقة ، و بعد ذلك يتم وضع المرطب للحفاظ على بشرة ناعمة .

الماء الدافئ

– يمكن استخدام الماء الدافئ بطريقة بسيطة للغاية ، كما أنها مريحة ، و هذا في حالة إذا لم يكن لديك شيء آخر في منزلك ، حيث يتم تسخين بعض الماء ، و لكن لا تستخدم الماء المغلي ، و بعد ذلك يتم غمس اليد فقط بالأظافر المليئة بالحناء في الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة ، و هذا الخليط لا يؤدي إلى إزالة الحناء نهائيًا ، و لكنه يؤدي بالتأكيد إلى تخفيف الطلاء ، و يتم استخدام فرشاة للتخلص من الصبغة الصعبة .

بيروكسيد الهيدروجين

بعض الناس تقلق بشأن بيروكسيد الهيدروجين ، حيث يبدو و كأنه مادة كيميائية مخيفة ، و لكنه حل واحد بسيط يحتوي على عدد من الاستخدامات ، و يستخدم عادة كمطهر ، و يمكن أن يزيل بيروكسيد الهيدروجين بقع الحناء ، و هو رخيص جدا ، و يتم استخدام هذه المادة من خلال وضعه على قطعة قطن جيدًأ ، و بعد ذلك يتم فرك القطن على الأظافر التي تحتوي على الحناء .

و دع محلول البيروكسيد يبقى عليها لبضع دقائق قبل الشطف ، و لكن على عكس الطرق السابقة ، فإن استخدام بيروكسيد الهيدروجين له نتائج فورية تقريبًا ، و في كثير من الحالات ، ليست هناك حاجة لتكرار العملية في وقت لاحق ، و لا يحتوي على رائحة التبييض و لكنها فعالة في التخلص من البقع العضوية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *