كيف أجعل عائلتي سعيدة

الحياة الأسرية هي اللبنة الأساسية للمجتمعات ، و كلما كانت أكثر صحة كلما كان المجتمع بأسره جيدا ، و هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول على أسرة أكثر سعادة و هدوء.

خطوات لأسرة أكثر سعادة

تناول الطعام و اللعب و الحب

– يمكن أن تساعد هذه الطرق السهلة لإعادة الاتصال بعائلتك في إنشاء ديناميكية إيجابية حقًا ، تناول وجبات عائلية يمكن أن يعزز الإنجاز في الأطفال ، ويقلل من فرص الاضطرابات الغذائية لدى الفتيات ، وانخفاض معدلات الاكتئاب لدى كل من الفتيات والفتيان ، و الطقوس البسيطة والمرحة اثناء تناول الطعام هي ما يتذكره الأطفال كبالغين ، جرّب “يومًا متخلفًا” شهريًا كالغذاء في الهواء الطلق أو تحضير وجبة معا.

– ابق في المنزل خلال العطلات ، و يمكن قراءة الكتب أو مشاهدة الأفلام مع عائلتك ، و يمكنك إنشاء مساحة ترحيبية لأطفالك وأصدقائهم واحدة من أذكى الأشياء التي يمكنك القيام بها ، لذلك قم بترتيب مباراة لكرة السلة وشارك في الألعاب وألعاب الفيديو والوجبات الخفيفة الصحية.

– يمكنك أيضا العمل على توفير وقت للخير و مشاركة الأبناء به ، و ذلك عن طريق اعداد الملابس التي لا يستخدمونها أو اعداد أطعمة للمحتاجين و توصيلها لهم.

احتفل بعيد الميلاد و شارك العائلة بالذكريات

احتفل بتاريخ عيد ميلادك أو أعياد ميلاد أولادك ، و في هذه الأثناء يمكنك مشاركتهم التفاصيل من شجرة عائلتك و التي ستساعد أطفالك على الشعور وكأنهم ينتمون إلى شيء أكبر من أنفسهم ويجعلهم يشعرون بأنهم أكثر فخرا ، و إذا لم يكن لدى أطفالك الفرصة للتحدث مع أجدادهم ، فابحثوا عن ألبومات الصور القديمة معهم وشاركوا ذكريات العائلة والقصص والمغامرات.

ارسال الرسائل النصية

يقول بوربا الباحث الاجتماعي : “إنها واحدة من أفضل الطرق للبقاء ملتصقا بحياة أطفالك” ، الرسائل النصية بسيطة و قصيرة و قريبة من حياتهم اليومية و طريقتهم العادية ، اثناء اليوم ارسل لابنك كيف حالك ؟ ، تلك الرسالة البسيطة التي تبقيك في أذهانهم ، يمكنك ان تقول له أيضا أنا أحبك دون إحراج.

توقف عن الشجار عن النفقات

– الأزواج يتقاتلون حول المال أكثر من أي شيء آخر ، و يقول علماء النفس أنه لا أسرار عندما يتعلق الأمر بأموالك ، اتبع ثلاثة خطوات افصح ، ناقش ، قرر ، أولا تحديد الهدف المالي (الادخار للمنزل ، والقضاء على الديون ، وبدء عمل تجاري) ، و بعد ذلك قم بجمع القروض والديون والمصاريف ، وتحدث عن كيفية تقليص هذا العدد ، أيضا قم بمناقشة السلوكيات الإنفاق الكلي و طرق للادخار ، و الالتزام بالمضي قدما كعائلة مع هدفك المالي في الاعتبار.

– لابد أن يكون لديك القليل من المال لنفسك ، حيث يحب بعض الأزواج امتلاك أموالهم الخاصة للإنفاق على ما يشاؤون ، و هو أمر مفهوم و صحي ، و يقول باحثي الاجتماع ، أنه عليك أن تخصص بعض الأموال كل شهر لنفسك (أو شريك حياتك) فقط ، و يمكنك حفظ المال أو تفاديه كما تشاء ، طالما كان جزءًا من الميزانية.

حافظ على زواجك سعيدا

لجعل زواجك يبدو سعيدا ، تحتاج فقط إلى معرفة هذه النسبة ، 5 إلى 1 لكل تفاعل سلبي ، شكوى ، خلاف ، حجة صريحة ؛ و يجب أن يكون هناك خمسة تفاعلات إيجابية على الأقل ، و تشمل ابتسامة ، لمسة ، ضحكة مشتركة ، خدمة ، إشارة إلى حدث سعيد ، عبارات عن الامتنان ، وما إلى ذلك ، حيث تبين أن الأشخاص الذين يجادلون بشكل متكرر يمكن أن يكونوا سعداء بشكل كامل طالما أن مواجهاتهم الإيجابية تفوق تفاعلاتهم السلبية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *