تقرير حول هيونداي كونا 2019 نص فل

هيونداي كونا 2019 نص فل و التي يطلق عليها اسم فئة Smart تأتي ببعض المميزات و الاضافات الخارجية و الداخلية البسيطة مقارنة بالفئة الاستاندر منها و لكنم متطابقان في مواصفات المحرك و صرفية الوقود .

بشكل عام تعتبر هيونداي كونا سيارة جديدة على السوق الخليجي و كذلك الاسواق العالمية الاخرى و ذلك لانها لم تطرح بالاسواق الا خلال عام 2018 فهي تنتمي الى فئة المركبات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و التصميم الانسيابي البسيط .

هيونداي كونا 2019 Smart

التصميم الخارجي هيونداي كونا 2019 نص فل

تأتي السيارة بتصميمها المبتكر و الذي يحتوي على لمبات ليد نهارية في الجزء العلوي من المصد بينما العدسات في الجزء السفلي و هي عدسات هالوجين بالاضافة الى مصابيح ضباب .

و اطارات بمقاس 18 بوصة بتصميم اكثر رياضية من اطارات الفئة ستاندر و على المصد الخلفي نجد الاسطبات ليد بالكامل مع مصابيح ضباب في اسفل المصد و كاميرا للرؤية الخلفية و حساسات خلفية .

التصميم الداخلي هيونداي كونا 2019 نص فل

من الداخل يمكن تحديد مستوى الاضائة و فصل و تشغيل خاصية النقطة العمياء في المرايا الجانبية و زر مانع الانزلاق و تشغيل المحرك من خلال ضغطة زر و الدركسون به مثبت للسرعة و الرد على المكالمات و في الوسط يوجد شاشة بمقاس 7 بوصة و هي شاشة معلومات و تعرض من خلال الكاميرا الخلفية مع شاحن للجوالات لاسلكي و ذلك للجوالات التي تقبل هذا النوع من الشحن فقط .

في شاشة المعلومات خلف الدركسون ستتعرف على وضعية القيادة” المريحة ، الاقتصادية ، الرياضية ”  و ستجد بها التنبيهات في حالة اذا كان احد الابواب او الصندوق الخلفي مفتوح و زر للتحكم في مستوى الانحدار و زر اخر للتحكم في الحساسات .

المقاعد عليها غطاء من القماش و الامامية منها قابلة للتحريك الكهربي ” السائق فقط ” و لا يوجد فتحات مكيف للمقاعد الخلفية و لكن الفتحات في الطبلون الامامي تصل الهواء بشكل جيد للراكب في المقعد الخلفي و يوجد للمكيف شاشة بعكس فئة ستاندر .

مواصفات محرك هيونداي كونا 2019 نص فل

محرك السيارة يأتي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 149 حصان و عزم الدوران 180 نيوتن متر مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي و بجانبه زر ” درايف موود ” و الذي من خلاله يمكن تحديد وضعية القيادة المناسبة لك ، اما عن استهلاك المحرك فهو يبلغ في المتوسط 13.7 كم لكل لتر بنزين كما ان نوع الوقود المفضل هو بنزين 91 .

سعر هيونداي كونا 2019 نص فل

يختلف السعر من وكيل لاخر و من موزع لاخر و لكن بشكل عام يأتي سعر كونا 2019 فئة نص فل مابين 68,000 ريال ليصل الى 71,000 ريال و هذا السعر لا يشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *