سامسونج تكشف عن Galaxy A8s بثقب في الشاشة

هل انتهى زمن النوتش سريعا ؟ و حل محله ثقب الشاشة الذي يحتوي على الكاميرا الامامية ؟ لن نجد إجابة في الوقت الحالي و لكن خلال العام القادم 2019 سنعرف ذلك ، الان قامت شركة سامسونج بعملية التدشين الرسمي لأول جوال لها يحتوي على شاشة ذات ثقب للكاميرا الامامية و هو الجوال Samsung Galaxy A8s و سيطرح في الاسواق خلال شهر يناير القادم .

ثقب الشاشة أم النوتش ؟

لكي نتمكن من التعرف على ايهما سيتغلب على الاخر النوتش ام ثقب الشاشة علينا الاعتماد على ميعار مشابه بينهما ، و سيكون هذا الميعاد هو تصميمات الهواتف المشابه لهم و المقصود هنا هو قيام باقي شركات الهواتف الذكية بتقليد تصميمات النوتش و ثقب الشاشة .

فعندما قامت شركة ابل في الربع الاخير من العام الماضي باطلاق الهاتف ايفون اكس ذو النوتش العلوي مع الشاشة الكاملة قامت باقي الشركات بتقليده ” هواوي ، نوكيا ، سوني ، لينوفو ، موتورولا ، اوبو ، فيفو ، … ” و غيرهم الكثير و اعتبر هذا التصميم نقلة كبيرة في عالم الهواتف الذكية ، الا ان شركة سامسونج صمدت امام هذا الامر و لم تطلق حتى الان جوال واحد يحتوي على نوتش .

و خلال الفترة الماضية أعلنت سامسونج نيتها عن اطلاق هواتفها في عام 2019 بشاشات كاملة بدون حواف و بدون نوت و انما تحتوي فقط على ثقب يوجد به الكاميرا ، فهل تقوم الشركات الاخرى بتقليد هذا التصميم ؟ لعل شركة لينوفو ستكون الاولى في ذلك عبر اطلاق الهاتف Lenovo Z5s .

مواصفات سامسونج Galaxy A8s

الشاشة

حجمها 6.4 بوصة من نوع IPS LD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 و الذي ينتج عنه كثافة 403 بيكسل لكل انش و بلغت نسبة هذه الشاشة 84.7% من حجم الواجهة الامامية و ذلك بفضل قلة الحواف بها و يذكر ان جوالات سلسلة Galaxy S المستقبلية ستكون بشاشات منحنية الأطراف و هذا يعني بان سبتها ستكون اعلى من الحالي ، تم دعم هذه الشاشة بخاصية Always-On Display .

الكاميرا

لم تتخلى شركة سامسونج عن فكرة الكاميرا الخلفية الثلاثة لجوال من الفئة المتوسطة ، و لذلك جاءت كاميرا هذا الهاتف بثلاث عدسات حيث الاولى بدقة 24 ميجابكسل و الثانية بدقة 10 ميجابكسل و الثالثة بدقة 5 ميجابكسل و التقاط مقاطع الفيديو بدقة 1080p و الكاميرا الامامية بدقة 24 ميجابكسل و تصوير الفيديو ايضا بدقة 1080p .

الذاكرة

نسخة التخزين في هذا الجوال واحدة سعة 128 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 512 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بنسختين 6 و 8 جيجابايت .

المعالج و نظام التشغيل

حصل الجوال على نسخة المعالج الاعلى من المتوسط سنابدراجون 710 ثماني الانوية  في حين حصل ايضا على احدث نسخة نظام تشغيل اندرويد باي 9.0 .

البطارية

بطارية جيدة 3400 ملم امبير و التي تقبل عملية الشحن السريع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    اسماء رجب
    2018-12-25 at 12:32

    الصحة اهم واجمل شئ مادي في الحياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *