ما فوائد الزنجبيل للشفاه

كتابة دعــاء آخر تحديث: 15 ديسمبر 2018 , 18:51

الزنجبيل من المواد الطبيعية التي تساعد على تجدد خلايا البشرة و يعالج الشفاه من بعض الأمراض التي قد تُصيبها ، هناك العديد من المواد الكيميائية التي تعمل على تقشير الشفاه و إعادة الحياة لها ، و لكن الأفضل أن يتم استعمال مواد طبيعية لذلك .

أهمية استخدام الزنجبيل لمعالجة الشفاه

– يعد الزنجبيل بمثابة مقشر الجلد الطبيعي المذهل ، و يمكن للخصائص الهامة للزنجبيل أن تعالج بشرتك بشكل معتدل و لكنها ستحفز الدورة الدموية إلى الشفتين ، مما يجعلها تبدو أكثر جمالاً و إشراقاً ، و عند وضع العسل على الزنجبيل فهذا الخليط لا يقلل فقط من رائحة الزنجبيل و لكن أيضا يرطب شفتيك .

– كما يساعد زيت الزنجبيل مع العديد من الزيوت الأخرى على علاج مرض الهربس الذي يمكن أن يُصيب الشفاه ، و ذلك لاحتواء هذا الزيت على مواد مضادة للميكروبات و مضادة للفيروسات ، بالإضافة إلى أن الزنجبيل يعمل كمقشر فعال للشفاه ، فهو يعطيها منظراً أكثر حيوية و يُساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة .

– يعمل الزنجبيل على تهدئة التهاب البشرة التقرحي ، و لذلك يمكن استعماله لتعزيز الشفاء من التهاب الشفاه ، و يكون ذلك من خلال مزج كمية من زيت الزنجبيل مع بعض الزيوت الناقلة الأخرى مثل زيت اليانسون، أو زيت الروزماري ، أو زيت البابونج ، أو زيت الزعتر، ثم تطبيق المزيج على الشفاه .

طريقة استخدام الزنجبيل للشفاه 

المكونات 

ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو البني ، و ملعقة صغيرة من العسل العضوي (يمكنك استخدام الفانيليا أو جوهر الشوكولاته ، و إذا كنت لا ترغب في استخدام العسل) ، و إناء صغير ، و قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج .

طريقة التحضير

– تأخذ ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو البني في وعاء ، و اغسل قطعة الزنجبيل وقشر الطبقة الخارجية ، ثم قطعها إلى قطع أصغر باستخدام سكين ، و الآن ، يتم إضافة هذه القطع إلى وعاء يحتوي على السكر ، ثم أضف ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط ، و تخلط جميع المكونات جيدا ، و تقم بفرك الخليط على الشفاه ، و ذلك باستخدام الأصابع أو يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة أو ماسكارا .

– و يتم تدليك الشفاه باستخدام حركات دائرية صغيرة لتقشير بشرتك ، و تأكد من عدم وضع كمية كبيرة قد يؤذي شفتيك ، و بلطف ، يتم الفرك لمدة 20-30 ثانية للتخلص من طبقات الجلد الميت المتشابكة من شفتيك ، ثم قم بمسح الشفاه باستخدام منشفة دافئة رطبة أو مناديل ورقية .

– فهذه هي أفضل وصفة للتنظيف الفوري للشفاه ، و مع ذلك ، إذا كنت ترغب في استخدامه بكمية أكبر لاستخدامه في المستقبل ، فيجب تخزينه في حاوية تخزين نظيفة و محفوظة جيدًا .

خلطة زيت الزنجبيل

المكونات

في هذا الخليط يتم مزج قطرتان من زيت الزنجبيل مع قطرتين من زيت الزعتر ، و قطرتين من زيت خشب الصندل ، ثم يتم إضافة قطرتان من زيت نبات الزوفا ، و ملعقة طعام من زيت بذور العنب .

طريقة التحضير

يتم خلط المكونات مع بعضها جيداً ، ثم غمس قطعة قطن بالمزيج و تُوضع على مكان المرض في الشفاه فقط ، و يجب تجنب وضع قطعة القطن على أي مكان آخر ؛ كي لا تنتقل العدوى ، و يُفضل تكرار الوصفة ثلاث إلى أربع مرات يومياً ؛ للحصول على أفضل النتائج .

خلطة الزنجبيل و السكر لشفاه وردية

المكونات

يتم مزج ربع كوب من السكر البني مع ربع كوب من نشا الذرة ، ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المُذاب مع ملعقة صغيرة من شراب القيقب ، و نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون ، و رشة من القرفة المطحونة.

طريقة التحضير

خلط المكونات مع بعضها جيداً ثم يُحفظ الخليط في الثلاجة ، و وضع المزيج خارج الثلاجة ليصبح بدرجة حرارة الغرفة قبل استخدام الخلطة ، و وضع ملعقة من المزيج على الشفاه و تُدلك بحركات دائرية لطيفة لمدة دقيقتين ، ثم يتم غسل الشفاه بعدها بالماء الدافئ .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق