كيف تكون شخصية مضحكة

- -

شخصية مضحكة مثل الممثل الكوميدي إسماعيل ياسين هي شخصية محبوبة، يعشقها الكثيرون، ويتمنى الكثيرون أن يكونو محبوبين عن طريق إضحاك الأخرون، ويجب العلم أن الشخصية المضحكة تكون مضحكة بالفطرة، ولكن هناك بعض الخطوات التي تساعد في تنمية الشخصية المرحة لديه.

كيف تكون شخصية مضحكة

الدوبامين هي مادة يفرزها المخ وهي المسؤلة عن إثارة الضحك، وبالتالي فالضحك منشأه من المخ، ويجب أن تكون قادر على جعل مخ المحيطين بك يفرز هذه المادة، ويمكن هذا عن طريق معرفة بعض العناصر البسيطة وتنفيذها، وهي:

حب المجازفة

عنصر المخاطرة أو المجازفة من أهم عناصر إضحاك الأخرين، حيث أن الجرأة في التكلم في موضوع لا يتوقع من حولك أنك من الممكن التحدث عنه، وتناوله بطريقة فكاهية ومن جانب مضحك لم يتطرق إليه أحد قبلك، هو أمر يجعلك مضحك ومتميز عن غيرك، ومن الممكن أن تفشل في البداية في الإضحاك، ولكن يجب المحاولة أكثر من مرة حتى تعرف أكثر عن الأمور التي تضحك.

مشاهدة وقراءة الأمور الكوميدية

يجب قراءة الكتب المضحكة والتي تتميز بالكوميدية، كما يجب مشاهدة المشاهد والفيديوهات الكوميدية، وومحاولة معرفة ما الذي يجعلها مضحكة والتعلم أكثر عن الكوميديا عن طريق هذه الفيديوهات والكتب.

 ترتيب سرد الموقف الكوميدي

لكي تكون شخصية كوميدية يجب أن تعرف جيدا كيف تقص الموقف المضحك على من حولك وإضحاكهم، فيجب أن تجذب إنتباههم في البداية وتجعل حديثك مشوق، وتجعلهم متشوقين لنهاية القصة، مع التمهل في سرد الأحداث لزيادة عامل التشويق، ثم ختم الحوار بالنهاية المضحكة والتي يجب أن تكون غير متوقعة.

يجب أن تكون غير متوقَع

إذا توقع المستمعون لك نهاية القصة فلن يضحكوا، كما أنهم لو شعروا بأنك على وشك إنهاء القصة، وأنك سوف تقول شئ يضحكهم فسوف يقل ضحكهم، فيجب أن تكون نهاية بعيدة كل البعد عن المتوقع، وأن تصل للنهاية بصورة فجائية غير متوقعة.

 الذكاء الفطري

وهذا العامل يكون فطري، فلا يستطيع شخص أن يقرر فجأة بأنه يريد أن يصبح أكثر ذكاء، ولكن الشخصية المرحة بوجه عام هي شخصية في الغالب ذكية، حيث أنه شخص يكون عنده سرعة بديهة ومن الممكن أن يحول موقف درامي لكوميدي عن طريق كلمة واحدة، فهو يجيد إستعمال الكلمات، ومعانيها المختلفة، بل ويخترع تعبيرات جديدة مضحكة.

الواقعية مع المبالغة

أكثر الأمور إضحاكا هي التي نعيشها في يومنا، فعند سرد أمور واقعية ولكن ببعض المبالغة وإضافة بعض الأمور المضحكة، فسوف تكون مشهد كوميدي رائع، فالشخص دائما يفضل الضحك على واقعه، وهذا يساعد في التخفيف من الضغوطات اليومية.

يجب ان يكون لكل مقام مقال

يجب أن تعرف ماذا تقول ولمن، فليس كل النكات مضحكة لكل الناس، ويجب أن تختار الزمان والمكان المناسبين للنكتة، وإلا فقدت قيمتها، كما يجب أن تراعي أن تكون نكاتك غير مهينة لأي شخص، فمثلا لا تخبر نكتة عن شخص مصري صعيدي في وسط تجمع من الصعايدة فسوف يعتبروها إهانة.

فوائد الكوميديا

الكوميديا تبعث الضحك والفكاهة على الأشخاص ولها الكثير من الفوائد منها:
– الضحك يساعد في تحسين صحة الشخص بوجه عام ويساعد في تحسين المزاج.
– الضحك يقلل من الشعور بالقلق والتوتر ويساعد في علاج المرضى النفسيين.

– يساعد الضحك في جعلك تشعر بأنك أكثر نشاط وحيوية، وأكثر إقبالا على العمل والحياة عموما.
– كونك شخصة مضحكة هو أمر يجعلك محبوب من الأشخاص المحيطين بك ويجعل الجميع يهتم بك.

– الضحك يجعل حياتك مسلية أكثر، ويساعد في جعلك تستطيع تحمل روتينك اليومي وتجعلك قادر على تحمل ما تمر به من مشاكل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *