تكثيف الشعر في أسبوع

- -

الشعر هو تاج المرأة وكل سيدة تريد امتلاك الشعر الطويل الكثيف والصحي في نفس الوقت، وقد يكون النظام الغذائي الصحي من أهم العوامل للوصول لهذه المواصفات، ولكن هناك الماسكات والوصفات المساعدة والفاعلة على الشعر سنذكر منها نبذة صغيرة في السطور التالية لعلنا نفيد بها ونستفيد.

ماسكات الثوم لتكثيف الشعر

أولاً الثوم والبصل

وهى وصفة خاصة للقضاء على مشكلة تساقط الشعر و تكثيفه، وذلك عن طريق إحضار عصير البصل ووضع الثوم المفروم عليه وغلي الخليط ثم تركه ليبرد، ويطبق الخليط على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسيله بالماء الفاتر والشامبو.

ثانياً الثوم وزيت الزيتون

علينا بخلط كمية من الثوم المفروم والناعم جيداً بكمية مناسبة من زيت الزيتون حتى يتم الامتزاج بين المكونين، ويوضع الخليط في علبة مغلقة جيداً وتترك في الثلاجة لمدة 10أيام ويستخدم الخليط بطريقة معينة وهى دهان الشعر وفروة الرأس يومياً ولمدة أسبوع ثم غسيله بالماء الفاتر والشامبو بعد ساعتين، وفي الأسبوع التالي علينا استخدام الخليط لمدة ثلاثة أيام فقط في الأسبوع، وفي الأسبوع الثالث علينا استخدام الخليط مرة واحدة وبعد ذلك استخدام الخليط مرة واحدة في الشهر، وفي كل مرة يترك لمدة ساعتين على الأقل.

ثالثاً الثوم والعسل

كلاهما يقوي جهاز المناعة مما يساعد في القضاء على الأمراض، ويتم خلط الثوم مع العسل لتفادي سقوط الشعر وتقوية فروة الرأس وضمان النتائج السريعة والفعلية ومنها تكثيف الشعر.

ماسكات الفيتامينات لتكثيف الشعر

ماسك الجزر للشعر الجاف

ويتكون من ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الخام، عصير ثمرتين من الجزر، ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E .

يتم خلط العسل مع زيت الزيتون ورفعهم على النار وتسخينهم قليلاً، ثم يتم وضع عصير الجزر وزيت فيتامين E مع الخلط الجيد لكل المكونات، يوضع الخليط على الشعر ويتم غسله بالشامبو والماء الفاتر بعد مضي 30 دقيقة.

ماسك البيض لتكثيف الشعر

البيض يحتوي على العناصر المفيدة للشعر مثل البروتينات والفسفور والزنك والحديد وجعله متألق ولامع وأكثر كثافة ويتم القيام بوضع بياض بيضتين في إناء وخفقهما ثم وضعهما على الشعر وفروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء والشامبو المناسب.

ماسك الحناء لتكثيف الشعر

يتكون هذا الماسك الرائع من بيضة، ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، خمس ملاعق كبيرة من الحناء.

يتم خلط كل من زيت السمسم وزيت الزيتون والحناء في إناء ثم وضع البيضة مع التقليب الجيد، ثم نترك الخليط لمدة 3 ساعات حتى يختمر ونضعه على الشعر ونتركه لمدة لا تقل عن 3ساعات، نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ولإعطاء نتائج أفضل علينا استخدام الماسك مرة على الأقل شهرياً.

ماسك البطاطس لتكثيف الشعر

القيام بوضع بشر البطاطس المقشرة في الخلاط مع القليل من الماء حتى يتم المزج التام بينهما، ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 30دقيقة ثم الغسيل بالماء والشامبو، وتعد هذه الخلطة ممتازة لـ علاج الثعلبة وتساقط الشعر الشديد.

بعض النصائح اليومية لتكثيف الشعر والحفاظ عليه

عند غسيل الشعر علينا تجفيفه بالفوطة القطنية ودهان الأطراف بكريم منعم ومرطب ثم تمشيطه وتركه يجف في الهواء أو باستخدام السيشوار، وعدم وضع غطاء عليه وهو مبلل.
عند غسيل الشعر علينا استخدام الماء الفاتر من أجل التنظيف ولكن في النهاية علينا استخدام الماء البارد لشطف الشعر للحفاظ على فروة الرأس.

غسيل الشعر لابد وأن يكون مرتين على الأكثر أسبوعياً، مع الحرص على تناول كمية كبيرة من المياه على مدار اليوم وتناول الخضروات والفواكه بشكل منتظم.

استخدام كيس المخدة الحرير لتقليل الاحتكاك بالشعر وتساقطه وهذا ما يحدث مع الكيس القطني.

استخدام الشامبو المناسب والأفضل شامبو الأطفال لكونه ناعم ورقيق على بصلات الشعر وكذلك استخدام البلسم لسهولة التمشيط وترطيب الشعر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *