فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم

لماء الورد العديد من الفوائد للوجه والبشرة، وهي من المواد السحرية متعددة الاستخدامات سواء للبشرة الدهنية أو الجافة وتستخدم أيضا لعلاج التجاعيد، ويمكن بسهولة إضافة ماء الورد إلى النظام اليومي للعناية بالبشرة.

نبذة عن ماء الورد

هو من العناصر الرئيسية التي تدخل في معظم وصفات العناية بالبشرة، ويعود استخدامه إلى ما قبل تأسيس الإمبراطورية الرومانية، حيث يعتقد أن كليوباترا كانت تستخدمه كجزء من نظام العناية ببشرتها، ولها العديد من الفوائد حيث تساعد على نعومة البشرة وصفائها وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات وهو غني بـ مضادات الأكسدة مما يساعد على تهدئة البشرة والحفاظ عليها رطبة.

فوائد غسل الوجه بماء الورد قبل النوم

يفضل استخدام ماء الورد على الوجه قبل النوم حيث يساعد على الشعور بالاسترخاء ويساعد على النوم بشكل جيد، ويساعد على ترطيب بشرة الوجه ويجعل البشرة أكثر نضارة  واشراق.

فوائد ماء الورد للوجه والبشرة

يحافظ على درجة الحموضة في البشرة

يهبط ماء الورد الرقم الهيدروجيني في الجلد ما بين 4.5 إلى 6.2، مما يجعله أقل في الحمضة، حيث أن  الإفراط في استخدام الصابون ومنظفات الوجه يمكن أن يعطل هذا التوازن ويؤدي إلى نمو البكتيريا، مما يؤدي إلى ظهور بعض المشاكل مثل حب الشباب ويساعد ماء الورد على توازن الاضطراب من خلال إعادة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة إلى وضعها الطبيعي.

علاج حب الشباب

يساعد ماء الورد على إزالة الزيوت الزائدة في الوجه، كما أنه يساعد على ازالة البكتيريا المسببة لحب الشباب وذلك بسبب خصائص موازنة الرقم الهيدروجيني مما يساعد على تقليل حب الشباب .

تطهير البشرة

يساعد ماء الورد على تطهير وترطيب البشرة، ويساعد على إزالة الأوساخ والزيوت الموجودة في البشرة ، وذلك بفضل خصائص توازن درجة الحموضة ويساعد على إزالة الزيوت والأوساخ من الجلد .

ترطيب الجلد

هناك اعتقاد خاطئ أن ماء الورد يعمل على تجفيف الجلد وهذا غير صحيح ، حيث يساعد ماء الورد على تنشيط البشرة وفتح المسام وتحسين نسيج البشرة وترطيبه

التقليل من الانتفاخ

يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات والتبريد فهي لا تترك البشرة منتعشة فقط ولكنها أيضًا تعالج خاصة  الانتفاخ تحت العين، وذلك عن طريق وضع قطن مبلل بماء الورد البارد على العين مما يعالج الانتفاخ خلال دقائق.

يناسب البشرة الحساسة

هو من العانصر الطبيعية الخفيفة والمناسبة للبشرة الحساسة، ويساعد على تهدئة الاحمرار والتهيج بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ولا بسبب أي آثار جانبية.

يبطئ الشيخوخة ويعالج التجاعيد

يتسبب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كميائية إلى ظهور التجاعيد، وتظهر بشكل اسرع بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية وبسبب الإجهاد، ونمط حياة غير صحي والتلوث، فإن كل هذه العوامل تساعد على توليد الجذور الحرة التي تتلف البشرة ولكن بسبب ما يحتوية ماء الورد من محتوى مرتفع من مضادات الأكسدة فإنه يساعد على معالجة الجذور الحرة والحفاظ على صحة البشرة وتبطيء مظاهر الشيخوخة وتأخير التجاعيد، ويساعد على تقوية خلايا البشرة وتجديد أنسجة الجلد.

تلطيف بعض المشاكل الجلدية

يساعد ماء الورد في علاج بعض حالات الجلد مثل الأكزيما أو الصدفية ، حيث تساعد خصائص التبريد وخواصه المضادة للالتهاب على تهدئة التهيج والتفاقم الذي تسببه هذه الحالات الجلدية.

انتعاش البشرة

يساعد ماء الورد على ترطيب البشرة وتنشيطها وترطيبها بإعطائها مظهرًا منعشًا، وبفضل خصائصه المضادة للبكتيريا يساعد ماء الورد في علاج الجروح ..

تلطف حروق الشمس

يساعد ماء الورد على تلطيف وعلاج حروق الشمس بسبب خصائص التبريد، ففي حالة التعرض للشمس لفترات طويلة  يساعد ماء الورد في تهدئة البشرة وتسريع عملية الشفاء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *