فوائد الحناء للشعر المصبوغ

الحناء هي واحدة من أفضل المصادر الطبيعية للحد من تساقط الشعر و الحصول على خصلات لينة و متوهجة و صحية ، فقد تم استخدام الحناء لنمو الشعر منذ زمن بعيد ، و لا يزال أفضل علاج لفقدان الشعر حتى اليوم ، و إذا تضرر شعرك نتيجة استخدام الصبغات الكيميائية فيمكن وضع الحنة .

دور الحناء في علاج الشعر المصبوغ

– تعد الحناء علاج طبيعي للشعر المصبوغ ، و لكن إذا كان الشعر شديد الضرر ، فسيتطلب الأمر أكثر من مرة أو اثنين ، و لا تقتصر أهمية الحناء على مشاكل مثل قشرة الرأس فحسب ، بل إنها أيضًا عنصرًا رائعًا لموازنة إنتاج الزيت و درجة الحموضة في فروة رأسك ، كما أنها تزيل الزيت الزائد من شعرك ، مما يساعد على إزالة بصيلات الشعر التالفة ، و أيضا استعادة وظائف الغدد الدهنية بشكل طبيعي .

– كما أن الحناء تبني حاجزًا وقائيًا حول كل واحد من أذرع الشعر ، و يغلق المسام في الرطوبة و يحافظ على شعرك ، و يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص عند استخدامه على الشعر المصبوغ مع مكونات ترطيب أخرى ، و الحناء تساعد على تقليل المشاكل مثل كسر الشعر و التقصف الناتج عن الصبغة .

كيفية استخدام الحناء للشعر المصبوغ 

يمكن استخدام الحناء عن طريق خلطها مع الماء ، أو نقع مسحوق الحناء بين عشية و ضحاها في الشاي الأسود أو الأخضر الطازج ، و أضف لمسة من زيت اللافندر الأساسي أو البيضة المزيجة قبل وضع المزيج على الشعر ،و اتركه لمدة ساعة تقريباً ثم اغسله بالماء العادي ، ثم استخدم الشامبو معتدل لغسل شعرك ، فهو يحسن النسيج و يضيف لمعان لهم .

الحناء الطبيعية لنمو الشعر

– يرتبط نمو الشعر مباشرة بنظام غذائي صحي ، و الحناء هي عشب وجدت بشكل طبيعي و تستخدم على نطاق واسع لتلوين الشعر ، و بالإضافة إلى تلوين الشعر ، فإن للحناء العديد من المزايا الأخرى ، حيث يمكن استخدام الحناء لمنع قشرة الرأس ، و الحناء أيضا تساعد في الحد من حكة في فروة الرأس عن طريق تغذية ذلك ، و الحناء تحفز نمو الشعر من خلال العمل كمحفز ممتاز ، و لذا استخدمي الحناء الطبيعي لنمو الشعر و استفد من جميع فوائده .

– و من السهل التعرف على إن كانت الحناء طبيعية أو يوجد بها بعض الإضافات فيه ، فالحناء الطبيعية لها رائحة فريدة من نوعها ، فإنها رائحة ترابية جدًا أو مثل ذلك من لحاء الرطب من الشجرة ، و يتم عمل الحناء الطبيعي للشعر عن طريق سحق و طحن أوراق الحناء ، و تشارك بعض الإضافات في صناعة عجينة الحناء لإعطاء المستهلكين اللون المرغوب الذي يريدونه على شعرهم و جلدهم .

استخدامات متنوعة للحناء 

– يمكن استخدام الحناء لرسم نقوش جميلة على الجسم ، و في بعض الدول العربية هناك العادات والتقاليد ما يوم يسمى يوم الحناء قبل موعد الزفاف ، حيث يتم فيه تحنية العروس و صديقاتها ، كما تدخل الحناء في صناعة العطور الثمينة ، و تدخل في صناعة أنواع عديدة من الشامبوهات .

– تعمل الحناء على معالجة بعض الأمراض الجلدية ، مثل : حب الشباب ، و القروح ، و الإكزيما ، و الدمامل ، و تنقي الحناء فروة الرأس من الميكروبات و الطفيليات و إفرازات الدهون الزائدة .

– للحناء القدرة على شفاء الحروق ، حيث إنها تحافظ على كمية لا بأس بها من الماء المفقود في منطقة الحرق ، و تزيد انقباضات الرحم بما يسرع نزول دم الحيض خلال أيام الدورة الشهرية ، و تساهم في التئام الجروح الصغيرة ، و من أهم فوائدها للشعر أنها تقضي على قشرة الشعر .

– كما تعمل الحناء على تقوية الشعر و تزيد من رطوبته و بريقه بفضل تركيبتها المغذية ، و يمكنها أن تعالج لطمة الحمى التي تصيب الأعضاء التناسلية ، و مغلي الحناء يستخدم في الغرغرة لعلاج أمراض اللثة و الأسنان ، و تعالج تشقق القدمين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *