كيف نحافظ على نعومة اليدين

نعومة اليدين، اليد تفتن عن عمر صاحبها كما تفتن بشرة الوجه، ولكون اليد تتعرض للعوامل الجوية المختلفة مثل أشعة الشمس والرطوبة والأتربة وبرودة الجو وتتعرض للكثير من العوامل الكيميائية مثل المنظفات المنزلية، فتفقد الكثير من مادة الكولاجين ومن هنا يأتي جفافها وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة عليها، لذلك سنقدم في السطور التالية الطرق المختلفة للحفاظ على اليدين في غاية النعومة علنا نفيد ونستفيد.

نصائح للحفاظ على نعومة اليدين

على كل سيدة وبنت الحرص على عمل ماسك واحد على الأقل في الأسبوع أو تدليك اليدين المستمر بالزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند بعد الاستحمام مباشرة.

علينا باستخدام الصابون المناسب لغسل اليدين وهو الذي يحتوي على الزيوت الطبيعية والمرطبات ومن الأفضل استخدام الصابون السائل.

للحفاظ على اليدين من المنظفات المنزلية وما تحتوي عليه من الكلور والمواد الكيميائية المختلفة لابد من ارتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية اليومية.

المداومة عل استخدام ماء جوز الهند قبل الخلود للنوم يومياً وذلك بتدليك اليدين مما يخلصها من التشقق والجفاف مع الوصول لنتيجة واضحة.

عند التعرض للشمس تتعرض اليدين للأشعة فوق البنفسجية الضارة لكل من اليدين والوجه ولحماية البشرة منها علينا استخدام القليل من كريم الحماية من الشمس.

الحرص على ترطيب اليدين بوضع الكريمات على الأقل مرتين يومياً لان جفافها يعرضها للتشقق وظهور التجاعيد، ومن أفضل الكريمات التي تحتوي على زيت الزيتون وزبده الشيا والجلسرين.

علينا تناول كمية كافية من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة اليدين، علاوة على استخدام مقشر لليدين لإزالة الطبقة السمراء الناتجة من تعرضها للشمس والمواد الكيميائية.

وصفات متعددة للحفاظ على نعومة اليدين

أولاً:- وصفة زيت الزيتون والسكر

علينا وضع كمية مناسبة من الماء الدافئ وعليه ملعقة من زيت جوز الهند في إناء عميق، ثم نضع اليدين بالماء لمدة لا تقل عن 20دقيقة، ويتم تنشيف اليدين جيداً.

نخلط ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونفرك اليد بالخليط لمدة 5 دقائق ثم نغسل اليدين بالماء الفاتر ونضع الكريم المرطب بعد تجفيفها.

ثانياً:- وصفة دقيق الذرة للأيدي الحساسة

نقوم بإحضار كل من ماء ورد، ملعقتين من الجلسرين، ملعقتين من دقيق الذرة ، نضع الجلسرين في إناء ونرفعه على النار الهادئة ليتم الذوبان ثم نضع الدقيق مع التقليب المستمر، ويرفع من على النار مع الاستمرار في التقليب حتى تتكون عجينة، ومع التقليب نضع ماء الورد، وعندما يتكون الكريم يتم وضعه في زجاجة محكمة الغلق ليتم استخدامه بأمان على البشرة الحساسة.

ثالثاً:- وصفة الزيوت للأيدي الجافة

نضع ملعقة صغيرة من العسل في إناء ونرفعه على النار، ثم نضع نصف ملعقة كبيرة من الجلسرين وبعض الزيوت مثل ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من زيت السمسم وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ويتم التقليب الجيد لتمام الامتزاج بين المكونات، يتم وضع الخليط في زجاجة على أن يستخدم صباحاً ومساءاً للحفاظ على نعومة اليد الجافة.

رابعاً:- وصفة الليمون وزيت الزيتون

نقوم بأخذ عصير ليمونة كبيرة ونضع عليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وخمسة ملاعق كبيرة من الملح، ثم نضع الخليط بعد مزجه على اليدين ونفرك لمدة 5 دقائق ثم نغسل اليدين، مما يساعد على إزالة الجلد الميت وتقشير اليدين والمساعدة على تنعيم وترطيب اليدين.

خامساً:- وصفات للتخلص من الجلد الميت

الملح ومعجون الأسنان:– خلطهما معاً ووضعهما على اليدين والفرك لمدة 3 دقائق ثم غسيل اليدين بالماء يخلصها من الجلد الميت.

البابايا:– القيام بتقشير ثمرة من البابا يا وهرسها ووضعها على اليدين مع الفرك الجيد ثم غسيل اليدين بالماء يخلص اليدين من الجلد الميت.

بيكربونات الصودا:– علينا بخلط القليل من الماء مع ملعقتين من بيكربونات الصودا ونفرك اليدين بالخليط ثم نغسل اليد بالماء وسوف نتخلص من الجلد الميت.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *