مواصفات و تصميم هواوي نوفا 4 الجديد

خلال الفترة الماضية انتشرت العديد من التسريبات ” المواصفات و الصور ” حول الجيل الجديد من سلسلة هواوي نوفا Huawei Nova 4 ، الا ان قامت اليوم الشركة المنتجة بالكشف الرسمي عن الجوال الجديد و الذي حصل على بعض التقنيات التي تجعله اكثر تطورا مقارنة بالجيل السابق من هذه السلسلة كما انها كشفت عن توافر الجوال بعدد من خيارات الالوان .

ميعاد طرح هواوي نوفا 4

عملية التدشين الرسمي تمت صباح اليوم و قد أعلنت الشركة الصينية بأن الهاتف سيطرح في الاسواق خلال شهر يناير القادم و اشارت بان الجوال سيطرح في مختلف الاسواق و لكنها لم تعلن ميعاد الوصول الى الاسواق العربية و لكن من الطبيعي ان يكون السوق الصيني هو على رأس قائمة الاسواق التي سيطرح بها .

تصميم Huawei Nova 4

أعتمدت شركة هواوي على التصميمات المتطورة في الهواتف الذكية و التي تتمثل في شاشة Infinity-O Screen و هو التصميم الذي أعلنت عنه شركة سامسونج ان تقوم بتطبيقه في هواتفها خلال العام القادم 2019 خاصة في سلسلتي Galaxy S و Galaxy Note و ايضا في الجوالات في سلسلة Galaxy A و قد كشفت عن الجوال الاول الذي يمتلك هذا التصميم Samsung Galaxy A8s .

شاشة الجوال هواوي نوفا 4 الجيل الرابع جاءت كاملة بدون حواف جانبية و بدون نوتش علوي و انما احتوت على ثقب يوجد به الكاميرا الامامية ولكن يوجد جوانب عريضة الحجم ، اما على الجانب الخلفي من الجوال فقد جاء التصميم مشابه للجوال Huawei P20 Pro حيث الكاميرا الخلفية الثلاثية العمودية مع فلاش ليد و مستشعر البصمة الدائري .

مواصفات هواوي Nova 4

الشاشة

شاشة الجوال بمقاس 6.4 بوصة من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2310 و الذي يعطي كثافة 398 بيكسل لكل انش ، و قد بلغت نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال هي 86% .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية الثلاثية حيث العدسة الاولى بدقة 48 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 16 ميجابكسل اما العدسة الثالثة فهي بدقة 2 ميجابكسل ، اما عن التصوير بالفيديو فهو بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية و تتمتع الكاميرا بتقنية Gyro-EIS و التي تعمل على تحسين التصوير بالفيديو اثناء الحركة لمنع ظهور الاهتزازت ، تدعم الكاميرا التقاط صور بانوراما و صور HDR .

اما عن الكاميرا الامامية فتأتي بدقة 25 ميجابكسل و التي تدعم التقاط الصور بتقنية HDR و تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية و يمكن التقاط الفيديو بتقنية Gyro-EIS لمنع الاهتزازات .

الذاكرة

الذاكرة الداخلية للجوال سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 512 جيجابايت .

المعالج

المعالج الخاص بشركة هواوي Kirin 970 ثماني النواه بتردد 4X2.4 و 4X1.8 .

نظام التشغيل

حصل الجوال على احدث نسخة من اندرويد Pie 9.0 .

البطارية

بطارية هذا الجوال 3750 ملم امبير و التي تأتي بخاصية الشحن السريع 9V/2A 18W .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *