كيف أجعل الحناء غامقة

الحناء تُضيف للمرأة السحر و الجمال ، و تنتشر الحناء بكثرة في بلاد الهند ، و حتى في البلاد العربية فهناك يوم خاص بالعروس معروفًا بيوم الحناء ، و كلما كانت الحناء أغمق كان تأثيرها أفضل .

خطوات لجعل الحناء غامقة

الخطوة الأولى: يتم وضع معجون الحناء  بعد تنظيف البشرة الخالية من أي زيوت أو مستحضرات .

الخطوة 2 : بمجرد تجفيفها ، يتم مزج الحناء بمحلول السكر (نستخدم السكر و الماء في زجاجة مع بعضهما البعض ) ، و من الأفضل أن يتم تقليل الحركة حتى تثبت الحناء ، حيث يوصى بحد أدنى من 6-8 ساعات ، فيتم ترك الحناء تقليديا بين ليلة و ضحاه ، مع العلم أنه يجب تجنب الأماكن المغلقة ، و التي يمكن أن تسبب التعرق .

الخطوة 3 : بعد 6-8 ساعات (أو بين عشية وضحاها) ، امسحي بلطف معجون الحناء ، أو افركيها بمنشفة ورقية ، و لا يتم غسله أبدًا أو ستوقف عملية التلوين ، و يجب أن يكون لون برتقالي لامع عند مسحها .

الخطوة 4 : تجنب الماء لمدة 12-24 ساعة إضافية ، و إذا لم يكن ذلك ممكناً ، قم بوضع الحناء بسخاء مع زيت جوز الهند ، و زبدة الشيا ، أو أي زيوت نباتية دهنية أخرى ، و سترى أن التصميم الخاص بك يبدأ في أن يصبح أغمق لأنه يتأكسد على مدار اليوم ، و تتطلب الحناء الطبيعية حوالي 24 – 48 ساعة للوصول إلى أحلك نقطة ، و ستبقى الرسمة دائماً أكثر قتامة على الراحتين ، حيث يمكن للجلد أن يمتص المزيد من الحناء ، و ستكون أخف ناحية الجلد الرقيق من المعصمين و الذراعين للحصول على تأثير جميل .

فوائد هامة للحناء 

الحناء تحسن نمو الشعر

حيث إن الخصائص الطبيعية للحناء تعزز نمو الشعر ، و يمكن استخدام مسحوق الحناء لصنع زيت أساسي يغذي و يشجع النمو ، و يتم ذلك من خلال وضع 250 مل من زيت الجنجيلي على النار حتى يبدأ بالغليان ، و يُضاف 5 أكواب من مسحوق الحناء إلى الزيت وتركها تغلي لمدة 5-6 دقائق ، و يمكنك وضع هذا الزيت العطري على شعرك 2-3 مرات في الأسبوع.

يقلل من تساقط الشعر

حيث إن مزيج مسحوق الحناء و زيت الخردل هو علاج ممتاز لسقوط الشعر ، و ذلك من خلال ، وضع 250 مل من زيت الخردل على النار ، و أضيفي بعض أوراق الحنة واستمر في الغليان، و يمكن استخدام الزيت لتدليك شعرك وفروة الرأس 2-3 مرات في الأسبوع .

الحناء تمنع قشرة الرأس 

حيث إن استخدام الحناء بانتظام على شعرك يعالج قشرة الشعر ويمنعها من العودة ، و ذلك من خلال نقع بذور ميثي في ​​الماء بين عشية وضحاها وطحن في صباح اليوم التالي ، و يضاف الحناء وزيت الخردل ، و يتم وضع العجينة على فروة رأسك وشعرك ، ثم شطفها بعد 30 دقيقة مع الشامبو العادي. لا تنسى أن تضعي شعرك.

 الحناء تعزز فروة الرأس

حيث إن الحناء لها خصائص مضادة للفطريات ومضاد للميكروبات التي تبرد وتهدئ فروة الرأس ، و تحمي فروة الرأس من الحكة ، و ذلك من خلال طحن كوب من أوراق الحناء ونصف كوب من أوراق النيم ونصف كوب من أوراق التولسي بالماء ، و وضع العجينة على شعرك واغسلها بعد ساعة .

صبغة طبيعية للشعر 

فإذا كنت مترددًا في استخدام مواد كيميائية على فروة رأسك ولكنك تريد تغطية الدرجات ، فالحنة هي بديل طبيعي ، حيث يُضاف البيض والعسل إلى المسحوق وينقع المزيج في وعاء من الحديد للحصول على لون أكثر عمقًا وثراءً .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *