فوائد مزيل العرق

منتجات العناية بالجسم هي شيء اعتاد الناس عليه في العصر الحديث، ويقدم السوق مجموعة واسعة منها اعتمادًا على الاحتياجات الخاصة للفرد، كل من النساء والرجال يسعوا جاهدين ليكون لهم مظهر سار، وعندما يتعلق الأمر بالجمال البشري ، فهو لا يتعلق فقط بالماكياج أو الكريمات أو المستحضرات أو المرطبات أو منتجات الشعر التي تدعم مظهرك ، إنها تتعلق أيضا بالعطر الذي تتركه عند المشي .

 ما هو العرق

لسوء الحظ ، فإن الخصائص التشريحية والبيولوجية الخاصة بنا تتضمن عملية مزعجة جدًا ومُحرجة أحيانًا تسمى العرق ، مما يعني أن جلدنا يفرز السوائل ، بشكل أساسي كوسيلة للتنظيم الحراري، وعلى الرغم من أن العرق نفسه ليس كريه الرائحة ، فإن جلدنا يحتوي على بعض البكتيريا التي تحلل إفرازات العرق القادمة من الغدد العرقية، ويعد الإبطين أكثر أجزاء الجسم عرضة للروائح الكريهة في الغالب ، لأنها تحتوي على غدد مفرزة تفرج عن عرق دهني يحتوي على دهون وبروتينات تتغذى عليها بكتيريا الجلد ، والتي تبدو أنها المصدر الرئيسي للرائحة الكريهة .

وقد طورت صناعة مستحضرات التجميل أنواع لا حصر لها من مزيلات الروائح ومضادات التعرق، إما لمواجهة الرائحة الكريهة أو منع الغدد من الإفراج عن العرق، يبدو ذلك جيدًا ، ولكن على الجانب الآخر ، عند إنتاج مزيل عرق تقليدي ، تستخدم الشركات تقليديًا مكونات كيميائية معينة يمكن أن تفرض تهديدًا على صحتنا على المدى الطويل .

فوائد استخدام مزيلات العرق العضوية

1- خالية من الألومنيوم

من المفترض أن هذه ميزة كبيرة، ليس بالضرورة أن تحصل على أفضل مزيل عرق عضوي ، لأن أي نوع يعتبر طبيعيًا أو عضويًا غالبًا ما يكون لا يحتوي على هذه المادة الكيميائية، وتعتمد العديد من منتجات مزيلات العرق الآمنة على صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) والمكونات النباتية لامتصاص العرق ، وهو بديل أفضل للألمنيوم .

2- لا يتم تصنيفها على أنها مضادات التعرق

كما ذكرنا للتو ، قد تعمل تركيبة مزيل العرق العضوي على امتصاص السوائل ، ولكنها لا تعيق المسام من إفراز العرق، وهذا أمر جيد ، لأن أجسامنا مصممة بالفعل بطريقة تحتاج لطرد العرق لتبريد أو لإفراز السموم، والتعرق هو نوع من إزالة السموم من الجسم .

3- تحسن صحة الإبطين

بعض الناس يشعرون بالغضب عندما يشتمون رائحة العرق عندما يتحولون إلى استخدام تركيبة عضوية طبيعية ، ولكن المنتج لا يلام ، لأنه عادة ما يستغرق أسبوعا أو اثنين لكي يتكيف جسمك مع مزيل العرق، وخلال ذلك الوقت ، اعتمادا على كيمياء جسمك ، قد تواجه التعرق العالي وبعض الرائحة .

4- لا تحتوي على عطور صناعية

الناس يحبون ذلك عندما يكون للعطور ومزيلات العرق رائحة معينة تسود على رائحة العرق ، ولكن في الكثير من الحالات ينشأ ذلك من العطور الاصطناعية التي هي مزيج من المئات وأحيانًا آلاف العناصر الكيميائية، وترتبط العديد من هذه المواد الكيميائية بخطر الأذى الصحي، ومزيلات الروائح العضوية التي تعمل بفعالية من خلال استخدام الزيوت الأساسية الآمنة لهزيمة الرائحة السيئة .

5- يمكن أن تساعدك في الحفاظ على توازن الهرمونات

وذلك لأنه لا يحتوي على البارابين ، ولديه صفات الاستروجين، حيث أن المزيلات العادية تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب اضطرابات في مستويات هرمونك، لأن الاستروجين يمتص من خلال الجلد .

6- الوقاية من الزهايمر

يمكن لمزيل العرق العضوي التقليل من مخاطر الظروف العصبية مثل مرض الزهايمر، على الرغم من قلة الدراسات في هذا المجال، إلا أن عدم استخدام منتجات تحتوي على الألمنيوم وأي مادة كيميائية أخرى يمكن أن تسبب ضررًا لصحتك، هي الطريقة الذكية التي يجب اتباعها .

7- تجنب المزيد من تلف الكبد

لأن الألمنيوم يمكن أن يكون له تأثيرات جانبية على الكبد ، وبشكل أكثر تحديدًا إذا كان شخص ما يعاني من حالة كبدية ، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توصيهم بالتشاور مع طبيبهم قبل استخدام مضادات التعرق التقليدية .

8- حماية البيئة

شراء مزيلات الروائح العضوية يعني أنك تعارض التصنيع الضخم، الذي له بصمة كربونية كبيرة وسموم على البيئة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *