كيف أرطب بشرتي قبل المكياج

البشرة الجميلة هي حلم يتوق إليه معظم السيدات ، وفي حين أنه قد يبدو من المستحيل في بعض الأحيان الحصول على بشرة مثالية ، إلا أنه هناك خطوات يومية يمكنك اتخاذها لتحقيق مظهر جميل لبشرتك ، إن معرفة كيفية تحضير البشرة قبل المكياج هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لإصلاحها أولاً ثم جعلها تتألق .

خطوات ترطيب البشرة قبل المكياج

تنظيف البشرة

يجب شراء منظف الوجه المناسب لبشرتك ، مع مراعاة أن يكون المطهر خاليًا من الكحول ولطيفًا ، حيث لابد من توخي الحذر لأن العديد من المنتجات في السوق تكون مغشوشة وتقدم دعايات كاذبة ، لذلك يجب البحث عن منظفات لها مكونات بسيطة لا تضر ببشرتك .

يجب اختيار منتج يحتوي على رقم هيدروجيني يلبي احتياجاتك ، فإذا كان بشرتك جافة ، فابحثي عن منتج يحتوي على رقم هيدروجيني منخفض (4 أو 5) ، وإذا كان بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب ، فاختاري منظفًا يحتوي على رقم هيدروجيني مرتفع (6 أو 7) ، فهذا سيساعد بشرتك على محاربة البكتيريا .

قومي بغسل جلد وجهك ورقبتك بلطف ولكن بشكل شامل وفي حركات دائرية صغيرية ، وابدأي برقبتك ، ثم قومي بالتدوير نحو أنفك أو عكس اتجاه عقارب الساعة ، لا تنسي جبينك وأمام أذنيك ، ثم يتم شطف الوجه والرقبة جيدًا ، والتأكد من عدم وجود بقايا صابونية .

تقشير البشرة

يجب شراء المقشر الذي يحتوي على جزيئات حبيبية صغيرة مثل الرمل أو السكر ، ولكن يجب الحرص أن تكون المكونات طبيعية أو قريبة من الطبيعة قدر الإمكان ، ويتم استخدامه لتقشير بشرة الوجه والرقبة النظيفين ، استخدمي نفس الحركات الدائرية الصغيرة والانتقال في اتجاهات عكس عقارب الساعة ، فهذا يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، ويجهز جلدك الجديد لتطبيق ماكياج .

اشطفي وجهك ورقبتك بالكامل بالماء الدافئ ، ثم جففي بمنشفة نظيفة ، وتقومي بفرك وجهك ، لأن ذلك يمكن أن يسبب تلفًا للجلد .

تطبيق المصل على البشرة

حددي مصل الوجه الذي يحتوي على كمية صلبة من فيتامين ج ، بالإضافة إلى مكون يسمى هيالورونات الصوديوم ، سيضيف هذا المصل الرطوبة إلى بشرتك طوال اليوم ، ويعطيك ذلك الوهج الذي تبحثين عنه .

ضعي المصل على بشرة الوجه الجافة بعد التقشير ، واستخدمي نقاطًا صغيرة ، وطبقيها على وجهك باستخدام إصبعك ، ثم وزعيها برفق وبلطف على الجلد على وجهك وعنقك ، ولا تستخدمي أكثر من إصبع واحد لكل يد ، لأنك بذلك ستستخدمين الكثير من الضغط على مناطق البشرة الحساسة .

وضع محلول ترطيب البشرة

اشترِ محلول ترطيب طوال اليوم يتناسب مع نوع بشرتك ، ويجب مراعاة أن يحتوي المحلول على الحد الأدنى من واق الشمس للمساعدة في منع أشعة الشمس الضارة ، وأن يدوم لمدة ثماني ساعات على الأقل لتوفير حماية مثالية للبشرة .
قومي بتوزيع المرطب على وجهك بلطف بدلًا من فركه ، فهذا سيحافظ على بشرتك وسيجعلها أكثر نعومة ونضارة .

وصفات لترطيب بشرة الوجه 

ماسك جل الألوفيرا

يتم تقشير الجزء الخارجي من ورقة الألوفيرا وإزالة الجذع الداخلي الذي يفرز الجل ، ثم استخراج هذا الجل ، وتطبيقه على البشرة وتركه ليجف لمدة 10-12 دقيقة ثم غسله بماء دافئ، ومن الممكن تخزين ما تبقى من هلام الصبار في حاوية محكمة الغلق في الثلاجة لبضعة أيام .

يحتوي جل الألو فيرا على الكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين هـ وفيتامين أ التي تعتبر رائعة للبشرة ، كما أنه يحتوي على المنشطات النباتية التي لها خاصية مضادة للالتهابات ، هذا سوف يساعد على تخفيف الإحساس بالحكة ويعمل على نضارة البشرة الجافة .

ماسك الحليب

قومي باحضار القليل من الحليب البارد ثم ضعيه بسخاء على بشرتك ، مع إبقاءه لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ، ويجب تكرار هذا الأمر مرتين أسبوعياً قبل الاستحمام

إن هذا الماسك يعد مفيدًا جدًا للبشرة الجافة ، كما أنه من الطرق الفعالة لترطيب جميع أنواع البشرة ، ويتميز يبسهولة وسرعة في مسام الجلد ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد في الوقاية من تجاعيد الوجه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *