كيف يتم تحريك الرسوم المتحركة

كتابة rovy آخر تحديث: 19 ديسمبر 2018 , 11:07

الرسوم المتحركة هي طريقة يتم من خلالها معالجة الصور لتظهر كصور متحركة ، و في الرسوم المتحركة التقليدية ، يتم رسم الصور باليد على أوراق شريطية شفافة ليتم تصويرها وعرضها على الفيلم .

يتم اليوم تصنيع معظم الرسوم المتحركة باستخدام الصور التي ينشئها الكمبيوتر ، و يمكن للرسوم المتحركة بالكمبيوتر أن تكون رسومًا متحركة ثلاثية الأبعاد مفصّلة ، في حين يمكن استخدام الرسوم المتحركة على الكمبيوتر ثنائي الأبعاد لأسباب أسلوبية أو عرض نطاق منخفض أو أداء أسرع في الوقت الفعلي ، و تستخدم أساليب الرسوم المتحركة الشائعة الأخرى تقنية إيقاف الحركة لكائنات ثنائية وثلاثية الأبعاد مثل القواطع الورقية و الدمى أو الأرقام الطينية .

الرسوم المتحركة

– عادة يتم تحقيق تأثير الرسوم المتحركة من خلال تعاقب سريع للصور المتسلسلة التي تختلف اختلافا طفيفا عن بعضها البعض ، كما هو الحال في الأفلام السينمائية بشكل عام ، و يعتقد أنها تعتمد على ظاهرة فاي و حركة بيتا ، ولكن الاسباب الحقيقية لا تزال غير مؤكدة.

– التناظرية و تشمل وسائل الإعلام الميكانيكية الرسوم المتحركة التي تعتمد على العرض السريع للصور متسلسلة على phénakisticope ، زوتروب ، كتاب الوجه ، praxinoscope والسينما ، التلفزيون و الفيديو والرسوم المتحركة وسائل الإعلام الإلكترونية الشعبية التي أصلا كانت التناظرية وتعمل الآن رقميا ، و ذلك للعرض على الكمبيوتر ، و قد تم تطوير تقنيات مثل رسوم متحركة GIF و Flash .

– وبصرف النظر عن الأفلام القصيرة ، الأفلام الروائية ، صور متحركة و وسائل الإعلام الأخرى مخصصة لعرض الصور المتحركة ، تستخدم الرسوم المتحركة بشكل كبير لألعاب الفيديو ، الرسوم المتحركة و المؤثرات الخاصة .

– يمكن أيضًا اعتبار الحركة الفيزيائية لأجزاء الصور من خلال ميكانيكا بسيطة في الصور المتحركة في عروض الفوانيس السحرية على سبيل المثال ، تعرف الرسوم المتحركة الميكانيكية للأجهزة الآلية الفعلية باسم animatronics .

تقنيات تحريك الرسوم المتحركة

الرسوم المتحركة التقليدية

– كانت الرسوم المتحركة التقليدية وتسمى أيضًا الرسوم المتحركة المرسومة يدويًا ، هي العملية المستخدمة في معظم أفلام الرسوم المتحركة في القرن العشرين ، و الإطارات الفردية لفيلم متحرك تقليديًا هي صور للرسومات ، المرسومة أولاً على الورق ، و لخلق وهم الحركة ، يختلف كل رسم عن الرسم السابق ، و يتم تتبع رسومات الرسوم المتحركة أو نسخها على صفائح خلات شفافة تسمى cels ، التي يتم تعبئتها بدهانات بألوان أو نغمات معينة على الجانب المقابل لرسومات الخط ، و يتم تصوير قطع الحرف المكتملة الواحدة تلو الأخرى على خلفية مطلية بواسطة كاميرا منقلة على فيلم صورة متحركة.

– أصبحت عملية الرسوم المتحركة التقليدية متقدمة مع بداية القرن الحادي والعشرين ، اليوم ، يتم مسح رسومات الرسوم المتحركة والخلفيات إلى أو سحبها مباشرة إلى نظام الكمبيوتر ، و يتم استخدام برامج مختلفة لتلوين الرسومات ومحاكاة حركة الكاميرا وتأثيراتها.

– يتم إخراج القطعة المتحركة النهائية إلى إحدى وسائط التسليم المتعددة ، بما في ذلك الأفلام التقليدية بحجم 35 ملم والوسائط الأحدث مع الفيديو الرقمي ، و ما زال يتم الحفاظ على “مظهر” الرسوم المتحركة التقليدية ، وظل عمل رسامي الشخصيات في الأساس على حاله خلال السبعين سنة الماضية.

الرسوم المتحركة الكاملة

تشير الرسوم المتحركة الكاملة إلى عملية إنتاج أفلام رسوم متحركة ذات جودة عالية تستخدم بانتظام الرسومات التفصيلية والحركة المعقولة ، فمع وجود رسوم متحركة سلسة ، يمكن إنتاج أفلام الرسوم المتحركة بالكامل في مجموعة متنوعة من الأساليب ، من أعمال أكثر واقعية من حيث الرسوم المتحركة مثل تلك التي ينتجها أستديو والت ديزني ، و يتم تحريك أفلام الرسوم المتحركة بالكامل بسرعة 24 إطارًا في الثانية ، مع مزيج من الرسوم المتحركة على الصور الفردية والثنائية ، مما يعني إمكانية الاحتفاظ بالرسومات لإطار واحد من 24 أو إطارين.

الرسوم المتحركة المحدودة

تتضمن الرسوم المتحركة المحدودة استخدام رسومات أقل تفصيلاً أو أكثر ونمطًا للحركة عادةً حركة متحركة متقلبة ، و الرسوم المتحركة المحدودة تستخدم رسومات أقل في الثانية ، مما يحد من سيولة الرسوم المتحركة ، و هي تقنية أكثر اقتصادية.

المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق