كيف أصبح مذيعة ناجحة

- -

مهنة المذيعة والظهور على التلفاز من المهن التي تراود الكثير من الفتيات خاصة من محبي الشهرة والظهور مع الفنانين أو السياسيين أو العمل في مجال الأخبار كل على حد سواء ولكنها مثل أي عمل لابد من اتقانه.

خطوات هامة حتى أصبح مذيعة ناجحة

من الممكن أن تصبحي مذيعة في يوم من الأيام من خلال الإقدام على الكثير من الخطوات الهامة التي تزيد من مدى الخبرات في تلك النوعية من الأعمال والتي من بينها ما يلي :

العمل لعدة ساعات أو فترات طويلة

حيث أن مهنة المذيعة تتطلب الكثير من المواصفات والتي من بينها تحمل العمل لعدة ساعات طويلة حيث أن الكثير من الأوقات تتطلب من الشخص العمل لعدة ساعات إضافية في أيام معينة ومن الممكن أن تتخلى في الكثير من الأوقات عن عطلة نهاية الأسبوع أو تقدمي على إلغاء الكثير من المخططات التي سبق ووضعتها مع الأسرة أو الأصدقاء لذا لابد من الاستعداد التام للعمل لعدة ساعات من الممكن أن تصل إلى 9 ساعات في اليوم.

التحكم في الصوت

يتوجب على المذيعة في جميع الأوقات البدء في قراءة الأخبار بصوت مبتهج خاصة في بداية الحديث وأن تكون بصوت منضبط عند قراءة الأخبار الطويلة والإصابات الخطيرة أو الأخبار التي يوجد بها الوفيات وغيرها من الأخبار المحزنة، وعلى المذيعة أن تكون ماهرة في نقل الأخبار بحيث لا تقوم بنقل الاخبار السيئة ومن ثم الأخبار الجيدة بعدها على الفور، ومن الممكن النقل من الأخبار السيئة إلى الأخبار الرياضية على الفور.

التدريب والممارسة بشكل دائم

على المذيعة الناجحة أن تداوم على الممارسة وأن تقدم على التدريب في المحطات التليفزيونية وأن تعمل على تقديم الكثير من الأشياء على الهواء بشكل مباشر وأن ذلك الأمر سوف يكسبها الكثير من الخبرات ولابد من أخذ الآراء من قبل المحيطين بها وأن تكون تلك الآراء صادقة.

الشجاعة والجرأة في الحديث

حيث أن العمل في مجال الإعلام سوف يتطلب الكثير من الأمور من بينها الجرأة الكبيرة في مواجهة الضيوف وأيضا تحمل المزيد من المسئوليات ولابد من التحلي بصفة الشجاعة في العمل حتى تتمكن من الانتقال والترقي في تلك الوظيفة.

مجاراة العصر

يتوجب على العاملين في ذلك القطاع، العمل على مجاراة الروح العصرية في الابتكارات وجميع التوجهات التي تحدث من حولهم فالنظر بشكل دائم إلى المستقبل المهني يعتبر من بين أهم مفاتيح العمل الناجح ولابد من الإطلاع على كل ما هو جديد ويخص مجال تخصصك في الإعلام.

مواصفات هامة في المذيعة الناجحة

لابد وأن تتوافر المزيد من المواصفات في المذيعة الناجحة والتي من بينها ما يلي :

1- أن يكون لديها مهارات التواصل حيث أن مهارات التحدث لابد وأن تتوافر أكثر من مهارات الكتابة حيث أن عملية البث المباشر تتطلب المزيد من المهارات التي تخص التواصل.

2- أن تمتلك الشخصية المميزة حيث يتوجب على المذيعة أن تمتلك الشخصية المميزة خاصة في حالة التحدث والتعامل مع الآخرين خاصة في حالة إن كانت تقوم باستضافة ضيوف معها في البرنامج.

3- تحمل ضغط العمل فلابد وأن تكون من مواصفات المذيعة الجيدة هو العمل تحت ضغط الشغل بالإضافة إلى الالتزام بالمواعيد الخاصة بها في العمل حيث أن العمل في مجال الإعلام سوف يكون به ضغط كبير على الشخص لذا لابد من تحمله.

4- إظهار التنوع فيتوجب على المذيعة أن تكون على أكبر استعداد للواجبات المتعددة حيث من الممكن أن تقع تحت ضغط القيام بالعديد من الأمور في وقت واحد الأمر الذي يتطلب المزيد من التنوع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *