كيف تعرف من يحبك في علم النفس

- -

يعتبر الحب من أسمى وأعمق العواطف التي لا يمكن السيطرة عليه أو التحكم به ، ولا نستطيع تحديد الزمان والمكان لبدأ مشاعر الحب ، وهو انسجام مثل الكيمياء وليس رغبة مؤقتة ، ويحتاج إلى الرعاية والتطوير ، ودائما ما تكون هناك نقاط مشتركة بين المحبين تسبب الانجذاب ونمو العلاقة ، على الرغم من الاختلافات .

كيف تعرف من يحبك في علم النفس

– التحدث عن الشخص بصورة مستمرة

يمكن التعرف على الشخص المحب عن طريق ملاحظة تكرار التحدث عن الطرف الآخر ، وفي الحقيقة يعود ذلك إلى أنه يفكر دائما فيه ، ونظرا لأنه غير مصرح بهذا الحب ، فإنه يتحدث عنه أمام الآخرين  ، ويشارك مشاعره مع أصدقائه والأشخاص المقربين إليه ، كوسيلة للتنفيث عن مشاعر الحب التي يكنها للطرف الآخر .

– الاهتمام والحرص

يبدي المحب اهتماما وحرصا شديدا بالأشياء المتعلقة بالطرف الآخر ، ويمتاز بقدرته على تذكر جميع التفاصيل الدقيقة المرتبطة به ، مثل الانتباه لمتطلباته ، ما يكره ، ما يعجبه ، طريقه كلامه وضحكه ، الطريقة التي يمشي بها ، وهذا يظهر مدى حبه واهتمامه به .

– الاتصال البصري

هناك الكثير من المحبين الذين يعبرون عن حبهم بالطرف الآخر بواسطة الاتصال البصري ونظرات العين ، فعند ملاحظة كثرة التواصل البصري مع شخص ، فهو دلالة على الحب والإعجاب به ، ولكن لا ينبغي الاعتماد كليا على هذا الأمر للتأكد من الحب ، حيث أنه على الجانب الآخر هناك محبين يهابون التواصل البصري ويشعرون بالخجل تجاه الطرف الآخر .

علامات حب الرجل للمرأة في علم النفس

– أن تصبح المرأة جزءاً من مخططاته المستقبلية للرجل، ويكون ذلك عن طريق سؤالها إن كانت قادرة على الانضمام إليه، أو أن يتحدث عن الأمور التي تدل على أنها جزء من مستقبله.

أن تكون المرأة ضمن أولويات الرجل، مما يمنح المرأة الشعور بأنها الأكثر أهميّة في حياته.

– أن يسعد الرجل لسعادة المرأة؛ لأن الرجل المحِب لا يفضل القيام بأية أمور تسبب تعاستها، وسيقوم فقط بالأمور التي تجعلها سعيدة، ويبذل أقصى جهده لأجل ذلك.

– أن يشعر الرجل بفقدان المرأة في حال ابتعادها عنه، فيمكن أن يرسل الرسائل النصية للسؤال عن حالها، أو يرسل رسائل قيِمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

– أنه يغير مخططاته اليومية، ويخرج من أجل الاطمئنان عن المرأة التي يحبها، أو لتلبية احتياجاتها بدون تفكير ، فالحب الحقيقي هو عبارة عن تلبية احتياجات الطرف الآخر .

– الحب الحقيقي هو المشاركة في التفكير وليس الحب الذاتي، ومن هذه الأمور الاعتراف بالأخطاء.

علامات الحب العامة في علم النفس

– التفكير المستمر في الطرف الآخر ويصاحبه الشعور بالعاطفة والرومانسية تجاه الطرف الآخر .
– التفكير الإيجابي تجاه المحبوب والتركيز على أحداث مرتبطة به تعمل على ارتفاع هرمون الدوبامين الذي يزيد الذاكرة مع وجود محفزات جديدة .

– عد الشعور بالاستقرار الغاطفي لأن الحب يسبب الشعور بالنشوة ، الأرق ، البهجة ، زيادة الطاقة وفقدان الشهية .
– الشعور بالتعاطف مع الطرف الآخر حيث يشعر بآلامه والاستعداد للتضحية من أجل راحته .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *