فوائد كركم الجسم للتبييض

- -

جميع النساء يرغبن في الحصول على بشرة نظيفة و ناصة البياض ، و عادة ما يلجئن لاستخدام المواد الطبيعية ، و من بينها استخدام الكركم لتبييض البشرة فهي طريقة فعالة للغاية .

استخدام الكركم للتبييض 

– الكركم يمكن أن يساعد في استعادة الوهج الطبيعي الخاص بالبشرة و معالجة لون البشرة المتفاوت ، و من أجل تحسين لون البشرة المتفاوت و جعل بشرتك تبدو مشرقة ، اخلطي ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من الحليب وربع ملعقة صغيرة من الكركم ، و اتركه لمدة 25 دقيقة ثم اغسله ، و كرر ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع حتى ترى النتائج .

– الكركم له فوائد أيضًا كبير لإزالة تان الشمس ، و يمكن تحضير معجون عن طريق مزج رشة من الكركم و عصير الليمون و الحليب الخام ، ضع المزيج بشكل صحيح في جميع أنحاء المنطقة المصابة و انتظر حتى يجف ، و اغسلها بالماء البارد .

الكركم للوجه

الكركم هو مكون رائع لاستخدامه في حزم الوجه المنزلية التي يمكن استخدامها لعلاج عدد من مشاكل الجلد .

1- علاج حب الشباب

الكركم فعال جدًا ضد حب الشباب و الإحمرار بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ، فهو يساعد في تدمير البكتيريا المسببة لحب الشباب و يزيل أيضًا الزيت الزائد من الجلد ، و يمكن تحضيره من خلال مزيج ملعقة صغيرة من الكركم مع 2 ملاعق صغيرة من خشب الصندل وبعض الحليب لجعل عجينة ، و ضعهم على كل وجهك وتركها لتجف ، و اغسله ثم كرر عدة مرات في الأسبوع لمشاهدة النتائج .

2- يساعد في التقشير

حيث إن الكركم هو مقشر طبيعي كبير و يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ، اخلطي ملعقة واحدة من دقيق الشوفان ، 1 ملعقة طعام من مسحوق ماسور دال ، ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وبعض الحليب أو ماء الورد لتشكيل معجون ، ستجعل هذه الحزمة المتقشرة من وجهك نظيفة وناعمة .

فوائد مسحوق كركم الجسم للبشرة

إليك بعض الطرق السحرية التي يمكنك من خلالها استخدام مسحوق كركم الجسم لبشرة جميلة و متألقة ، و هي كالتالي :

1- يمكن استخدامه لتقليل الجروح ، و ذلك لخصائصه المضادة للالتهابات ، حيث يعمل الكركم على تهدئة الجلد ، و من المعروف أيضًا أن الكركم يقلل الندوب و يشفي أي نوع من الجروح أسرع بسبب خصائصه المطهرة ، و يمكن استخدامه من خلال خلط رشة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الدقيق ، ثم ضعيه على المناطق المصابة و اترك العجينة تجف لمدة 25 دقيقة على الأقل ، و يغسل بالماء الفاتر .

2- و يمكن استخدامه لتأخير علامات الشيخوخة ؛ حيث إن الكركم يحتوي على أصباغ curcuminoid التي تساعد الجسم في توليف مضادات الأكسدة ، و هذه المواد المضادة للاكسدة تحمي خلايا الجلد من ضرر الجذور الحرة و يمكن أن تبطئ من علامات الشيخوخة مثل البقع الداكنة والخطوط الدقيقة والتجاعيد .

3- يستخدم لعلاج البشرة الجافة و المتشققة ، و يتم ذلك من خلال خلط بعض زيت جوز الهند مع مسحوق الكركم وضعي هذا العجينة على الكعوب المتشققة أو الجلد الجاف ثم اغسلهما بعد 15 دقيقة ، و سوف تشعر البشرة بالارتياح واللين.

4- يهدئ الحروق ؛ حيث إن الكركم معروف بخصائصه المهدئة ، و يمكن خلط رشة من الكركم مع بعض اللبن و قم بتطبيقه على المنطقة المصابة ، و اتركها لتجف ومن ثم اغسلها بلطف ، و كرر ذلك عدة مرات في اليوم لمدة أسبوع واحد إلى أسبوعين على الأقل حتى تبدأ علامة الاحتراق في التلاشي .

5- يشفي علامات التمدد ؛ حيث يمكن استخدام مزيج من الكركم و الزعفران وعصير الليمون للتخلص من علامات التمدد ، ضع العجينة على المنطقة واتركها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلها ، كرر هذا كل يوم حتى ترى أن العلامات تصبح خفيفة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *