كيف أجعل الراوتر سريعاً

لا يخلو منزلًا الآن من وجود جهاز راوتر أو واي فاي، وذلك نظرًا لاستخدام الإنترنت بصورة متزايدة في الآونة الأخيرة والذي أصبح لا غنى عنه، ولكن قد يعانى الكثير من ضعف الشبكة في بعض المناطق، أو قد تكون المعاناة بسبب مشاكل تقنية في الجهاز نفسه تحتاج إلى ضبط في الإعدادات، أو أن ظروف الجو أو الطقس تؤثر على قوة الشبكة.

لكل ذلك يبحث الكثير على أشياء أو وسائل تساعدهم في جعل الراوتر يعمل بشكل أسرع للتخلص من البطء في شبكة الإنترنت والتي بالطبع تنعكس على إمكانية التصفح للمواقع بشكل نشط.

 الحيل الهامة تجعل من الراوتر سريعًا

1 – قم بإعادة تشغيل الراوتر

يجب أن تقوم من آن إلى آخر بقفل الراوتر وإعادة تشغيله، ويعد هذا الفعل هو بمثابة تحديث للراوتر للتخلص من الضعف في شبكة الإنترنت، ويتم ذلك عن طريق أن تضغط على الزر الخاص بإعادة التشغيل والذي يوجد على جانب الجهاز أو قد يكون في أعلى الجهاز.

2- تغيير نظام الشبكة أو اسمها للحماية

قد يكون العيب أو المشكلة في أن القناة الخاصة بالراوتر لا تتناسب مع الإشارة الخاصة بالإنترنت التي توجد في المكان، لذلك يكون من المناسب لتحسين أداء الراوتر بشكل سليم أن نقوم على فترات بتفقد الرقم الخاص بالقناة للراوتر وتغيرها إذا ما لاحظت أنها غير مناسبة للمكان.

ولاتمام تلك العملية يلزم دخلك إلى الإعدادات الخاصة بجهاز الراوتر، ثم قم بالدخول على ضبط، ثم ادخل على معلومات الشبكة، وبعدها قم بتغيير رقم القناة لتحسين جودة استقبال الإشارة حسب المكان الذي فيه الراوتر.

3- وضع قطعة من الألومنيوم خلف جهاز الراوتر

من الحيل أو النصائح البسيطة التي يمكن أن تكون هي حل لمشكلة بطء جهاز الراوتر وشبكة الإنترنت هي أن نضع قطعة من الألومنيوم في خلفية جهاز الراوتر، فقد تكون علبة من الألمنيوم هي الحل، والتي تعمل على جعل قوة إشارة  الإنترنت والتقاطها أسرع بعدة مرات مما كانت عليه في السابق، وقم بالتمتع بالإنترنت بشكل أسرع بهذه الحيلة البسيطة.

4- إعادة الراوتر لوضع المصنع

يمكنك جعل الراوتر يظهر وكأنه جديد في حالته الأولى وذلك عن طريق إعادته لوضع المصنع، ويتم ذلك عن طريق الضغط بواسطة دبوس على فتحة صغيرة توجد في الأسفل من جهاز الراوتر (Reset)، وبهذه الطريقة تعيد الراوتر لحالته الأولى من إعدادات وضع المصنع، وبذلك تستطيع التغلب على المشكلة، كما أن هذه الطريقة تفيد أيضا في حالة فقد رقم الراوتر السري.

بعض النصائح الهامة عند استخدام الراوتر

1 – عند شرائك جهاز الراوتر في المنزل يجب أن تختار المكان المناسب الذي تضعه فيه، حيث يجب أن يكون الراوتر في مكان مرتفع عن الأرض، كما يفضل أن يكون بجوار نافذة حتى يتمكن من التقاط إشارة الإنترنت بشكل أفضل وأسرع.

2- إذا كانت مساحة منزلك كبيرة قم باستخدام جهاز لإعادة البث حيث تعمل تلك الاجهزة على التقاط الإشارة وإعادة توزيعها داخل المنزل وخاصة الأماكن البعيدة عن جهاز الراوتر.

3- من أهم النصائح هي أبعاد جهاز الراوتر عن اجهزة الراديو أو التلفزيون، حيث ان ذلك يؤثر على قوة استقبال الشبكة بالإضافة إلى ضعف وصولها إلى الاجهزة سواء هواتف أو اجهزة الحاسب.

4- يجب أن تقوم كل مدة بتغيير جهاز الراوتر حيث أن الأجهزة الحديثة تستطيع التقاط شبكة الإنترنت بشكل أسرع وأقوى عن الأجهزة القديمة.

5- إذا كنت لا تعرف شيئا عن إعدادات الراوتر الداخلية يفضل إلا تعبث بها لأن هذا من شأنه تدمير نظام الراوتر الداخلي.

6- في حالة سقوط الراوتر على الأرض أو تعطل قم على الفور بالذهاب إلى الشركة أو المكان الذي اشتريته منه لاكتشاف العطل وإصلاحه.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *