كيف اجهز لذكرى جوازي

ذكرى الزواج من المناسبات المهمة التي تربط بين الزوجين، حيث تذكرهم بذكريات جميلة عاشوها معا، ولهذا فهذه الذكرى لابد من الإحتفال بها بطريقة مميزة، وتكون مليئة بالرومانسية، وهناك العديد من الأفكار من أجل الإحتفال بـ ذكرى الزواج.

أفكار من أجل الإحتفال بذكرى الزواج

في الغالب الزوجة تكون هي الشخص الأكثر رومانسية، والذي يخطط لهذه المناسبة، حيث أن الزوج في الغالب يكون منشغل بأمور الحياة ومشاكل العمل، وهناك بعض الأفكار التي من الممكن الإستعانة بها في هذه المناسبة نذكر منها:

التخطيط لعشاء رومانسي

من الممكن أن تقوم الزوجة بمفاجئة زوجها بتحضير عشاء رومانسي، تقوم بتحضير أنواع الأطعمة التي يحبها الزوج، وتقوم بتزيين المنزل وخاصة غرفة النوم، فتزينها بالشموع والبالونات، وتختار بلونات مكتوب عليها عبارات رومانسية، ومن الممكن الإستعانة بالموسيقى الرومانسية، ويفضل أن يكون جو المنزل هادئ، فلو كان هناك أطفال يفضل إرسالهم عند الأهل، للمبيت هذه الليلة.

يجب أن تحرص الزوجة في هذه الليلة على الإهتمام بمظهرها، وإرتداء ما يحب الزوج، والتزين كما لو كانت عروسة تزف إلى عريسها، وأن تبدأ الليلة برقصة رومانسية مع الزوج وعلى أضواء الشموع.

التخطيط لعشاء في الخارج

من الممكن أن تتفق الزوجة مع الزوج على الخروج للعشاء في الخارج، ولكن دون إخباره بالسبب، ويفضل أن يكون في ممكان يحمل ذكرى خاصة بهم، كأول مكان خرجوا معا فيه، أو مكان لقائهم الأول، المهم أن يكون مكان مميز، ورومانسي، وهناك من الممكن أن تتفق مع العاملين على تقديم تورتة للزوج مع تشغيل موسيقى رومانسية في وقت هي تحدده، حتى تفاجئ زوجها، وتقدم له هدية بسيطة تحمل ما تشعر به من مشاعر إتجاه زوجها.

التخطيط لسفر

من الممكن أن تذهب الزوجة مع زوجها إلى مكان بعيد، كالمصيف مثلا، أو مكان إحتفالهم بـ شهر العسل وهذا أفضل، ويكون هذا قبل موعد دكراهم السنوية بعدة أيام، كما يجب أن تحرص على بقائهم هناك حتى موعد زكرى زواجهم، وتقوم بإرساله للخارج لأي سبب، وتبدأ الزوجة بتزيين المكان، ولو كانت الإقامة في فندق تتفق مع العاملين على تزيين الغرفة، وتخرج هي مع زوجها.

وعند العودة تفاجئه، وتقدم له هدية بسيطة، وترقص معه على الموسيقى الرومانسية، و يفضل إختيار أغنية خاصة بالزوجين مثل الاغنية التي رقصوا عليها يوم الزفاف، أو أغنية تعبر عن حبها له.

نصائح ليوم ذكرى الزواج

لأن هذا اليوم مميز لابد أن يكون كل ما يحدث فيه مميز وهناك بعض النصائح حتى يكون ذكرى لا تنسى:
– نظرا لـ ضغوطات الحياة قد يكون هناك الكثير من الخلافات بين الزوجين والنقاشات الحادة، وهذا طبيعي، ولكن في هذا اليوم حاولي ألا تثيري أي خلافات، ولا تذكري له أي أمر يعكر صفو الليلة عليكم.

– إذا نسى زوجك هذا اليوم المميز، فلا تجعلي هذا سبب للخناق، بل سبب لتفاجئيه، وتعبري له عن حبك وإهتمامك به، وإلتمسي له العذر كونه مشغول بالعمل وتوفير إحتياجات المنزل.

– ينصح في هذا اليوم بأن تقوم الزوجة بعمل أي تغيير حتى ولو بسيط في شكلها الخارجي، كتغيير لون الشعر أو قصه، وإرتداء ملابس جديدة ومميزة.

– من الممكن أن تراسل الزوجة زوجها طوال اليوم وتبعث له رسائل تعبر عن حبها له، كما يجب أن تقول له الزوجة في هذا اليوم كل الصفات التي تحبها فيه، وتذكر له كل مميزاته، وتبتعد تماما عن ذكر العيوب.

– الورود أفضل ما يتحدث عنكي فإحضري لزوجك في هذا اليوم باقة من الورود الحمراء، او زيني المنزل بالكامل بـ الورود، حتى يضفي جو رومانسي ويكون هذا اليوم مميز لا ينسى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *