8 خطوات لارتداء الكعب العالي بدون ألم

- -

ارتداء الكعب العالي بدون ألم، تبدو المرأة أنيقة كلما كان حذاءها عالي الكعب مما يجعلها تشعر بجمالها وجذب أعين كل من حولها، ولكنها مع ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة ستشعر بالتعب والضيق وتبحث عن الطرق المثالية للتخلص من تعب الكعب العالي، وسنساعدها لمعرفة أفضل الطرق لجعلها ترتدي الكعب العالي بكل أريحية.

كيفية ارتداء الكعب العالي بدون ألم

استخدام سبراي واقي الشعر من الحرارة عندما يكون الكعب أكثر من 5سم وتشعرين بأن القدم تنزلق بداخله مما يجعله مريح أكثر، وبدلي بين الأحذية لأن التعود على حذاء واحد يسبب الألم ولا ترتدي الكعب العالي لأكثر من ثلاثة أيام في الأسبوع، ولا تقومي بشراء الأحذية ذات النعال الصلبة كالبلاستيك أو الخشب لعدم التأثير السلبي على القدم ولكن الأحذية المطاطية تمتص ضغط الجسم على القدم وتقي القدم من الجروح والإصابة بالخدوش.

عند الشعور بالألم في منطقة بعينها بالقدم مثل الألم بالأصبع الصغير أو منطقة خلف القدم استعيني بالشريط السيلكون اللاصق أو شرائط الصنادل ذات الكعب العالي، أو رشي الحذاء ببعض من بودرة الأطفال لحماية بشرة القدم من الاحتكاك بالحذاء، ومن الحيل المثالية أيضا فرك القدمين بالصابون الجاف قبل ارتداء الحذاء وهو بمثابة غلاف عازل بين الحذاء والقدم، ويمكن تعريض الحذاء لحرارة مجفف الشعر لدقيقة قبل الارتداء مما يشعر بالراحة.

للتخلص من العرق عند ارتداء الحذاء عالي الكعب والتخلص من رائحة القدم الكريهة علينا بوضع فوطة صغيرة بداخل الحذاء يومياً لتمتص العرق الموجود بالحذاء، وهناك وسادة صغيرة الحجم تباع عبر الإنترنت وتوضع بداخل الحذاء للشعور بالراحة ولكن علينا شراء الوسادة المناسبة لمقاس الحذاء.

لتحول الحذاء من ضيق أو غير مريح لحذاء مريح وأكثر اتساعاً وخاصة عند التحضير لحضور مناسبة ما نقوم بلبس جورب من الصوف قبل ارتداء الحذاء ثم ارتداءه والتحرك في البيت كثيراً قبل الخروج، ثم انزعي الشراب وستشعرين بالراحة واتساع ملحوظ في الحذاء، ولكن من الضروري بعد خلع الحذاء القيام ببعض التمارين لتمدد العضلات مثل الوقوف على أصابع القدم أو خفض كعب القدم.

من الطرق المثالية للشعور بالراحة وعدم التزحلق عند ارتداء الكعب العالي تثبيت ورقة من الصنفرة على النعل الأملس، ووضع الردة بداخل الحذاء الأملس لعدم التزحلق، مع الحرص على عدم شراء حذاء مقدمته ضيقة حفاظاً على راحة الأصابع بالرغم من أنه الأنيق ولكن الأحذية ذات الكعب العريض تعد مريحة أكثر، ففي حالة ارتداء ملابس طويلة علينا ارتداء الحذاء ذا المقدمة العريضة، وأن يكون الحذاء مقاسه مناسب واعلمي سيدتي أن المقاس يختلف من ماركة إلى أخرى، وللتأكد من أن المقاس سيكون مريح علينا شراء الحذاء في أخر اليوم لتكون القدم متعبة ومتورمة ليكون فنحصل على المقاس الأوسع نسبياً فلا يسبب ألم للقدم.

للشعور بالراحة عند ارتداء الحذاء ذا الكعب العالي علينا ربط أصبع القدم الرابع مع الثالث بشريط لاصق أو بضمادة طبية مما يعطي راحة لا مثيل لها، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن هذه الطريقة تخفف الضغط على الأصابع وهو الذي يسبب الألم فيما بعد، ومن الطرق المثالية ارتداء الصنادل أو الأحذية المفتوحة إذا كان مقاس القدم كبير وارتداء الأحذية المرسومة أو المدببة لا يكون مناسب معها.

الحرص على عدم الوقوف لفترات طويلة بالكعب العالي والجلوس بين الحين والأخر، ولا تمشي به لفترات طويلة ولابد أن تكون الساق مستقيمة ومتقاربة عند المشي والظهر مشدود، ويكون السير على كعب القدم ثم على الأصابع لعدم الشعور بالألم وحفظ التوازن أثناء السير.

في النهاية علينا اختيار الحذاء المناسب وفي الوقت المناسب فعند شراء الحذاء في فترات الحمل تكون القدم متورمة وعند زيادة الوزن والشعور بالسمنة تكون القدم متورمة أيضاً، فلا تشتري الحذاء الواسع لأنه سيؤدي لظهور الفقاقيع والبثور بالقدم والحذاء الضيق يسبب الألم الزائد بالقدم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *