فصائل الدم وتأثيرها على حياة صاحبها

تنقسم فئات الدم إلى أربعة أنواع رئيسية هي A و B و AB و O ، وكل نوع من أنواع الدم هذه له أنواع فرعية ، ومن المهم معرفة فصيلة دمك لأنها يمكن أن تساعدك سواء إذا احتجت لدم أو تبرعت بالدم ، بالإضافة إلى ذلك وجد أن فصيلة دمك يمكن أن تخبر الكثير عن صاحبها .

ففصيلة الدم يمكنها أن تكشف بعض المعلومات عن صحتك وشخصيتك ، وكذلك التوافق مع المانحين ، هناك أيضا من يعتقد أن معرفة معلومات فصيلة الدم يمكن أن تساعد في تخصيص نظام غذائي للعيش بحياة أكثر صحة .

تأثير نوع فصيلة الدم على حياة صاحبها

فصيلة الدم تؤثر على الشخصية

طبقا للطب الآسيوي ، فإن الأشخاص الذين لديهم دم من النوع A هم أفراد طيبون ومعطاؤون يضعون عادة احتياجات الآخرين قبل احتياجاتهم الخاصة ، ومن المعروف أن الأشخاص ذو النوع فصيلة B يتمتعون بالود والصداقة والمرونة عاطفياً ، والأفراد من النوع فصيلة AB عقلانيون وقويون ولا يشعرون بالقلق كثيراً ، ومن ناحية أخرى يكون الأشخاص من النوع O عملين ومنظمين جدًا ، ولكنهم يميلون إلى القلق كثيرًا .

 فصيلة الدم تؤثر على كمية الدهون في البطن

الأفراد الذين لديهم دم من النوع A لديهم أجسام تميل إلى التفاعل بشكل سيئ مع أطعمة معينة مثل اللحوم ومنتجات الألبان والمحار ، مما يجعل من الصعب عليهم فقدان دهون البطن ، كما يمكن أن يسبب هذا التفاعل أيضًا الحموضة والانتفاخ وعسر الهضم وزيادة في خطر الإصابة بالسكري .

نوع الدم يؤثر على اختيار شريك الحياة

بصرف النظر عن الأنواع الرئيسية من الدم ، فإنها تصنف أيضا بين Rh إيجابية أو Rh سالبة ، واستنادا إلى الباحثين عندما يتزاوج اثنان من الأشخاص المتفقين في Rh ، تسير الأمور بسلاسة ، ولكن يمكن أن تنشأ المشاكل عندما تتزاوج امرأة سلبية مع رجل إيجابي Rh ، لأن هذا يعرض الطفل لمخاطر محتملة .

نوع الدم يؤثر على مستوى التوتر والضغط العصبي

يميل الأشخاص المصابون بالدم من النمط A إلى الإحساس بمستويات إجهاد أعلى مقارنةً بالآخرين لأن هذا النوع من الدم ينتج المزيد من الكورتيزول عن المعدل الطبيعي ، ومن ناحية أخرى فإن الأفراد الذين لديهم دم من النوع فصيلة O هم أكثر عرضة لنوبات الغضب .

فصيلة الدم تؤثر على الأطعمة

كل نوع من الدم لديه احتياجات غذائية متنوعة ، عادة ما يعاني الأشخاص ذو النوع O من مشاكل في الهضم ، ولذلك فإن ما يحتاجون إليه في الأساس هو اتباع نظام غذائي عالي البروتين يحتوي على كميات وفيرة من اللحوم والأسماك والدواجن والخضروات .

والأشخاص الذين لديهم دم من النوع A يميلون إلى أن يكون لديهم جهاز مناعة حساس ، كما يجب عليهم تناول الكثير من الحمضيات والخضروات مثل الثوم والسبانخ والقرنبيط ، ومن ناحية أخرى فإن أولئك الذين لديهم دم من النوع B ينتجون هرمونات إجهاد أعلى ، لذلك عليهم تجنب الكحول والدهون المتحولة والزيوت النباتية .

والأفراد الذين لديهم دم من النوع AB يفتقرون عادة إلى حامض المعدة ، لذا يجب عليهم تناول أشياء مثل عسل مانوكا وخل التفاح لرفع مستويات حمض المعدة لديهم لأن ذلك سوف يساعد على الهضم السليم .

نوع الدم يؤثر على الخصوبة

استناداً إلى الدراسات تميل النساء المصابات بالدم من النوع O إلى أن يكن أقل خصوبة ، وعندما يبلغن سن الثلاثين فإن عدد قليل من البويضات يتم إنتاجها .

معرفة فصيلة نوع الدم الخاص يمكن أن يساعد في إنقاذ حياتك

من المهم معرفة نوع دمك تحسبا لحالات الطوارئ أو الحوادث ، فعلى سبيل المثال ، ربما تتعرض لحادث في الخارج ويطلب منك إجراء نقل دم ، سيحتاج الأطباء إلى معرفة ما هي فصيلة دمك أولاً لكي يعرفوا ما تحتاجه ، لذلك قإذا كنت تعرف نوع دمك سيتم تجنب نقل فصيلة دم مختلفة لأن ذلك يمكن أن يعرض حياتك للخطر .

تؤثر فصيلة الدم على جاذبية البعوض

إن البعوض يحب أن يعض الناس الذين لديهم دم من النوع O ، فإذا كان لديك هذا النوع من الدم فمن المرجح أن تجذبهم مرتين ، وعلى النقيض من ذلك لا ينجذب البعوض إلى الأفراد الذين لديهم دم من النوع A ، لكن الأشخاص الذين يعانون من فصائل الدم O يقل احتمال إصابتهم بالملاريا لأن بروتيناتهم لا تلتصق بهم كما يفعلون مع الآخرين .

أنواع الدم المانحة

الأشخاص الذين يعانون من نوع سلبي من الدم مانحون ، ويعني ذلك أن دمهم يمكن أن يعطى للأشخاص الذين لديهم أي فصيلة دم .

و نوع الدم AB + أو AB ، فهذا يعني أن الشخص مانح بلازما يمكن استخدامه في جميع أنواع الدم ، ومع ذلك ، فإن أربعة بالمائة فقط من السكان لديهم فصيلة دموية من النوع AB + وهناك شخص واحد فقط من بين كل مائة شخص لديه فصيلة الدم AB .

أنواع الدم يمكن أن تؤثر على العادات الرياضية

الأشخاص الذين لديهم دم من النوع O يميلون إلى أن يكونوا أقوياء ورياضيين ، و يتوقون عادة إلى التدريبات العالية مثل الجري والفواصل ، والتمرين لهؤلاء الناس هو منفذهم العاطفي ويساعدهم على محاربة التوتر والقلق .

يمكن أن يزيد التمرين المكثف مستويات الإجهاد لدى الأفراد المصابين بالدم من النوع A ، وينتهي بهم الحال عادةً بتعب وتيبس العضلات بعد التمرين ، هذا هو السبب في أنهم يفضلون تمارين هادئة مثل اليوغا والبيلاتس وتاي تشي .

بالنسبة للأشخاص الذين ذو النوع B ، فإن التمارين الجماعية هي الأفضل ، كركوب الدراجات أو التنس .

يجب على الأشخاص المصابين بالدم من نوع AB الالتزام بتدريبات خفيفة مثل المشي ، وكذلك اليوغا وتاي تشي للحفاظ على الحالة المزاجية.

إن أنواع الدم البشرية رائعة بالفعل لأنها يمكن أن تخبرنا عن أشياء كثيرة عنا ، إن معرفة فصيلة دمك ليس فقط لغرض التبرع بالدم ، بل من أجل عيش حياة صحية كذلك ، فما هي فصيلة دمك والفصيلة التي تحب خصائصها ؟

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *