كم السرعه المناسبه للمشي على السير

سواء كنت تمشي من أجل اللياقة البدنية أو فقدان الوزن ، يجب عليك المشي بسرعة كافية لتحقيق وتيرة حرق الدهون ، المشي  بخطى سريعة  هو تمرين قلبي معتدل الشدة ، تختلف السرعة الفعالة لكل شخص حيث يعتمد ذلك على معدل ضربات القلب و العمر و مستوى اللياقة البدنية.

سرعة المشي على السير

– يمكن أن تكون سرعة المشي السرعة العالية من 13 إلى 20 دقيقة لكل ميل ، أو من 3.0 ميل في الساعة إلى 4.5 ميل في الساعة ، في هذه الوتيرة ، يجب أن تتنفس بشكل ملحوظ و لكنك تكون قادر على التحدث بجمل كاملة.

– إذا كانت سرعة المشي 20 دقيقة لكل ميل ، فقد تكون سريعة بما فيه الكفاية لتتمرن على ممارسة تمرينات ذات كثافة معتدلة أو بطيئة للغاية ، إذا كنت أكثر لياقة ، فقد يكون التمرين خفيف الكثافة فقط ، يمكنك فقط تحديد ذلك من خلال فهم ما تشعر به المنطقة المعتدلة الكثافة و معدل ضربات القلب الذي يضعك في هذه المنطقة.

معدل ضربات القلب و سرعة المشي

– عندما تعتاد على معرفة ما الذي تشعر به مناطق التمرين المختلفة ، من المفيد أن تأخذ تمريناتك الرياضية أو ترصد جهاز تعقب اللياقة أو جهاز مراقبة معدل ضربات القلب الذي يظهر معدل ضربات القلب بشكل مستمر ،  وهناك بعض الأشياء عليك أن تستهدفها و هي:

– منطقة القلب السليم : من 50 إلى 60 في المائة من معدل ضربات القلب القصوى ، هذه المنطقة سهلة ومريحة للتمرن فيها ، ستتمكن من إجراء محادثة كاملة ، على الرغم من أنك قد تتنفس أثقل قليلاً من المعتاد ، و هذا هو الحد الأدنى من المنطقة المعتدلة الكثافة.

– منطقة اللياقة البدنية : من 60 إلى 70 في المائة من معدل ضربات القلب القصوى ، في هذه المنطقة ، أنت تحقق تمارين ذات كثافة معتدلة ، أنت تتنفس أثقل و لكن لا يزال بإمكانك التحدث في جمل قصيرة ، يمكنك التحدث و لكن لا يمكنك الغناء ، يجب أن تكون هذه المنطقة هدفك لمعظم تمارين المشي الخاصة بك من أجل اللياقة البدنية أو فقدان الوزن.

– المنطقة الهوائية : 70 إلى 80 في المائة من معدل ضربات القلب القصوى ، في هذه الشدة أنت تتنفس بصعوبة و قادر على التحدث بعبارات قصيرة ، التدريبات في معدل ضربات القلب و ما فوقها هي  تمرين قوي الكثافة .

السرعة المناسبة للمشي على السير

– معدل النبض الذي يطابق كل منطقة يعتمد على عمرك ، استخدم  مخططًا مستهدفًا لمعدل ضربات القلب  للعثور على دقات في الدقيقة بالنسبة لك في مناطق معدل ضربات القلب المختلفة ، و هي الطريقة المثلى لتحديد السرعة المناسبة للمشي .

– سوف تحتاج إلى أخذ نبضك أو مراقبة معدل ضربات القلب أثناء المشي للعثور على السرعة المناسبة.
– أخذ نبض التمرين هو الطريقة الجيدة القديمة للعثور على معدل ضربات القلب ، ولكن قد يكون من الصعب القيام به إلا إذا كنت بطيئا أو قاربت ان تتوقف ، و هناك تطبيقات يمكن أن تساعدك على استخدام الهاتف المحمول في ذلك.

– تسمح لك أجهزة مراقبة النبضات بوضع إصبع واحد أو إصبعين على المستشعرات لقراءة النبض ، و البعض يحسب تلقائيا معدل ضربات القلب من الحد الأقصى للسن على أساس عمرك ، و لكن قد تضطر إلى إبطاء أو التوقف للحصول على قراءة جيدة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *