تفسير رؤية الصدقة والزكاة في المنام

الزكاة هي إخراج المال للفقراء والمحتاجين ، وهي واجبة على جميع المسلمين ، وركن من أركان الإسلام الخمسة ، أما الصدقة فهي أحد الأعمال الخيرية التي يتقرب بها المسلمين إلى الله عز وجل ، وهي تقديم الأشياء المادية للمحتاجين ، بالإضافة إلى ذلك هناك ما يسمى بالصدقة الجارية للشخص المتوفي ، والتي يجني منها حسنات بعد وفاته ، يرى الكثير من الناس أنهم يقدمون الصدقة للمحتاجين في المنام ، ولذلك نوضح دلالات وتفسير رؤية الصدقة والزكاة في المنام .

تفسير رؤية الصدقة في المنام لابن سيرين

تشير رؤية إخراج الصدقة في المنام إلى تخلص الرائي من المصائب خلال تصدقه ، كما أن رؤية المريض للصدقة في المنام دليل على الشفاء من المرض .

أما رؤية الفقير وهو يتصدق في المنام ، فدليل على حصوله على الرزق الوفير والغنى ، أما رؤية الشخص وهو يحصل على الصدقة من الأقارب على الرغم أنه ليس بحاجة إليها ، فدليل على نعمة الصحة .

إذا رأى الشخص أنه يتصدق بأشياء محرمة مثل الخمر ، فيدل ذلك على الإحسان للمال الذي يقوم بصرفه ، أما رؤية الشخص وهو يتصدق إلى امرأة زانية ، دليل على توبة الرائي من المعاصي والذنوب .

تفسير رؤية الصدقة في منام العزباء

إذا رأت العزباء أنها تنال الصدقة من كبار القوم ، فإنها تحظى بمكانة ومنزلة عالية في حياتها ، أما إذا رأت أنها تأخذ الصدقة من معلمها ، فهذا دليل على الانتفاع بالعلم ، وإذا أخذتها من شخص مجهول ، فدليل على زواجها من شخص طيب القلب حسن الأخلاق .

إذا رات العزباء أنها تتصدق لأحد بصقة ، فهذا دليل على مساعدتها للمحتاجين ووقوفها بجانب الضعفاء ، أما إذا رأت أنها تتصدق لشخص ميت ، فدليل على حصولها على ميراث منه أو تنتفع بعلمه .

تفسير رؤية الصدقة منام المرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تأخذ الصدقة من زوجها فهذا دليل على انتفاعها ببيت زوجها وربما يدل على إنجابها الذرية الصالحة من هذا الزوج وربما يدل مشاركة زوجها في تجارته.

إذا رأت المرأة المتزوجة أن أبيها يعطيها صدقة من المال في يديها ، فهذا دليل على أنها سوف ترث منه شيئا إما علمًا إن كان عالمًا أو جاها وعقار أن كان صاحب ملك.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تأخذ صدقة من مديرها في العمل فيدل ذلك على ترقيتها بالعمل وأنها سوف تتولى المناصب العليا في عملها.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تتصدق فأنها تقوم بعمل ينتفع منه الناس أو أهل زوجها وإذا كانت الصدقة هذه من المال فيدل على الخير، وأما إن كانت من ملابس أو شيء يصلح أن يرتديه الإنسان فان ذلك يكون منفعة كبيرة تفيد في ستر المسلمين .

تفسير رؤية الصدقة في منام المرأة الحامل

 إذا رأت المرأة الحامل أنها تتصدق بمال فأن الله سوف يرزقها بطفل جميل وبصحة جيدة والله تعالى أعلي واعلم. وأما إذا رأت المرأة الحامل أنها تأخذ صدقة من الناس فيدل ذلك على محبة الناس لها ووقوفهم بجانبها ومساعدتها في وقت ولادتها لطفلها .

أما إذا رأت المرأة الحامل أنها تأخذ الصدقة من زوجها فيدل ذلك على الرزق بالذرية الصالحة منه وأنها سوف تحظى معه بحياة زوجية مستقرة. وإذا رأت المرأة الحامل أنها تأخذ الصدقة من أبيها أو أحد من أهلها فيدل ذلك على الانتفاع من قبل الأهل إما بالمساعدة المادية أو ميراث أو كل أوجه الانتفاع.

تفسير رؤية الزكاة في المنام لابن سيرين

تشير رؤية الزكاة في المنام إلى زيادة الربح والمال ، كما ندل على عبادة الرائي لله سبحانه وتعالى ، كما أن رؤية المديون في منامه بإخراج الزكاة ، دليل على تيسير الحال والقدرة على قضاء الديون بإذن الله .

كما أن رؤية تقديم الزكاة في المنام ، إشارة إلى حفظ الرائي من الهموم والأمراض التي قد تصيبه .

تفسير رؤية زكاة عيد الفطر في المنام

إذا رأى شخص أنه يقوم بإخراج زكاة الفطر في منامه ، فهذا دليل على الإكثار من ذكر وتسبيح الرائي لله عز وجل ، كما أن هذه الرؤية دليل على أن الرائي يداوم على تأديته لفروض الصلاة والمحافظة عليها .

تعد رؤية الزكاة في المنام بشرى للرائي بقضاء الديون المتراكمة عليه ، كما أنها بشرى بالنجاح والتوفيق في جميع أمور الحياة .

تفسير رؤية زكاة المال في المنام

تدل رؤية زكاة المال في المنام على زوال الهموم وتيسير الأحوال والأمور للرائي ، كما أن إخراج الزكاة في صورة معادن مثل الذهب والفضة والحديد فهي دليل على انجاب الذرية الصالحة وقدوم الرزق للرائي .

إن رؤية الأعزب للزكاة في صورة معادن في منامه دليل على اقتراب زواجه ، أما رؤية الفقير وهو يقوم بإخراج الزكاة في صورة معادن أيضا دليل على كسب المال والرزق .

وجدير بالذكر أنه إذا رأى شخص عاصي أنه يقوم بإخراج زكاته على شكل معادن فهذا يشير إلى توبته من المعاصي والذنوب قريبا .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

(1) Reader Comment

  1. Rofa Yda
    2019-02-02 at 08:29

    حلمت انني اتصدق بالجوز والبندق لتلاميذي،

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *