عبارات جارحة ومؤلمة

من أصعب المشاعر الانسانية الاحساس بالألم لأن الانسان يكون في أضعف حالاته فيحتاج للكلمة التي تعبر عن مشاعره، لهذا جمعنا لكم أفضل العبارات المعبرة عن تلك المشاعر.

اهم العبارات الجارحة والمؤلمة

1- قمة ألمي  أنّي لا أعرف سوى ابتسامه حزينة .. وقمّة فرحي أنّي أرى الابتسامة في وجه الطفولة .. لا توجد أصدق من براءة الأطفال .. لا توجد أصدق من دمعة الطفولة .. ليتني طفل حينما أبكي أجد حنان والدتي .. أجد صدرها وأجد الصدق يواسيني .. تهت في دنيا كثرة فيها الأكاذيب .. قَلّ فيها الصدق وكثرة الخيانات.

2- يحدثونني عن الوِحدَه فأبتسِم، لا أحد كسرته الوِحدَه ونهته مِثلِي، يحدثونني عن الصَمت فأبتسِم، لا أحد عشق الصمت وأدمنه مِثلِي، يحدثونني عَن البَرد فبتسِم لا أحد أخرسَهُ البَرد وارتجَف ضلوعه مِثلِي، ويُحدثونني عنك فأبكِي، لا أحد أحبّك مِثلي.

3- بقي لغياب الشمس لحظات.. لحظات ويأتي المساء.. وفي المساء يأتي الوداع.. وفي الوداع تبكي العيون.. ومن تلك الدموع تطفي كل الشموع.. إلا شمعة أوقدها دمعي كي لا ينسى.. أن الوداع كان من أشد الالام.. الخيانة الوداع الضياع غير ممكن.

4- مِن المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق في عصر الخيانة وتبحث عن الحبّ في قلوب جبانة.

5- إذا سألوك يوماً عن إنسان أحببته فلا تقل سرّاً كان بينكما .. ولا تحاول أبداً تشويه الصورة الجميله لهذا الإنسان الذي أحببته .. اجعل من قبلك مخبأً سريّاً لكلّ أسراره وحِكاياته .. فالحبّ أخلاق قبل أن يكون مشاعر.

6- أعطيتها كلّ شيء، ورسمت لها كل شيء، أضأتُ لها كل الشموع، ومسحت بيدي لها كل الدموع، نسيانها أمر مستحيلاً لكني نسيت، إنّ النسيان أمر مستحيل.

7- أنت لم تحمل الأيام كلها.. لم تقف مكانك بلا حراك تندب الإطلال وتبلّك الدموع وتتقاذفك الآلام، ويأكل منك الندم، وتضرب الأكف بلحن الآهات على ما فات.. فهل ستعيد ما كان.. لا.. إنّك لن ترد النهر إلى مصبّه.. والشمس إلى مطلعها.. بل ستكون كمن يطحن الطحين وهو مطحون.. وينشر نشارة الخشب.. وستردد كان يا ما كان.

8- أنتَ تشبه المطر جداً .. تشبهه بقسوته وبهجره الطويل .. تأتي فجأه لتخلق في قلبي فرحاً وأملاً وأتفاجأ بعد قليل برحيلك .. أنتَ كالمطر تأتي بلا موعد، وترحل بلا وداع.

9- من المؤلم أن تمر عليك لحظة تتمنى التخلص فيها من ذاكراتك، أن تكتشف بعد فوات الأوان أنّك مدرج لديهم في قائمة الأغبياء.

10- أعطيتها قلبي وحبي وعطفي.. لكنها أضاعت كل شيء.. فسألت نفسي أين ذلك الحب.. فأجابتني بأنّه في عالم الضياع.

11- أجبرتني دموعي أن أكتب .. أجبرتني همومي أن أبكي .. ويجبرني قلبي أن أفكر .. ويجبرني التفكير أن أتألم .. ويجبرني التألم أن أنزف .. ويجبرني النزف أن أموت .. ويجبرني الموت أن أتحسّر.

12- نبكي لننسى .. وننسى لنعيش .. ونعيش لنحب .. ونحب لنبكي .. هذه هي الحياة .. فسحقاً لكل من عذب وخان واستهان بمشاعر إنسان .. وكأنه لا يعلم أنّه في هذا الكون كما تدين تدان.

13- إن تحطم لك أمل .. إعلم بأن الله يحبّك وابتسم .. ولا تقول الحظ عمرة ما كِمل، بل قل أنا حاولت والله ما قَسَم.

14- صعب أن ينتهي الحب الصادق نتيجه لأمر تافه .. الأصعب أن يستمر الفراق لأن كل طرف ينتظر إشاره الرجوع من الآخر.

15- لا تهتم بشأني أيها الزمان .. فالأمور على ما يرام .. ولا تقلق بما يحدث لي .. فأنا لازلت أنخدع وأنجرح من أقرب الناس .. فلا تقلق لأن الأمور على ما يرام حقاً .. أتعرف لماذا؟ لأنّ حياتي هكذا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *