كيف أزيل آثار الجروح مثل العلامات الداكنة

قد يتعرض البعض لحوادث سواء بشكل خطير أو بسيط وفي تلك الحالات يتعرض الجلد للجروح أو الحروق أو غير ذلك من الاصابات التي قد تترك علامات عقب شفاءها أو يصبح المكان ذات لون داكن لهذا نبحث عن طرق طبيعية للتخلص من تلك العلامات.

كيفية التخلص من آثار الجروح

توجد عدة مواد طبيعية ومتوفرة في المنزل تساعد في التخلص من مشكلة آثار الجروح خاصة إن أثرت على الجلد وأصبح لونه داكن، ومن أهم تلك المواد الطبيعية ما يلي :

استخدام عسل النحل

يعد عسل النحل من أهم المواد الطبيعية التي يتم اضافتها لكافة منتجات التجميل نظرا للعديد من المكونات المتوفرة به التي تساهم في صحة وجمال البشرة.

ويتم استخدامه باضافة ملعقة من العسل إلى قليل من صودا الخبز ثم يتم وضعهم على مكان آثار الجرح وذلك بالدهان بشكل دائري ثم نضع فوطة ساخنة لمدة 15 دقيقة ثم يتم تنظيف البشرة ونكرر تلك الوصفة مرة يوميا.

استخدام قطرات عصير الليمون

يحتوي الليمون على أحماض فعالة في تطهير الجلد وتسمى ألفا هيدروكسي وهي تعمل على ازالة تصبغات الجلد والجلد الميت بدون أي حساسية لهذا يكون الليمون فعال في التخلص من تلك المشكلة.

ويتم استخدام بوضع قطرات الليمون على المكان المصاب ونتركها حتى تجف تماما ثم يتم شطفها وتجفيفها تماما وبعد مرور 5 دقائق نقوم بدهان الجلد بكريم مرطب للبشرة ونستمر في استخدام تلك الوصفة مرتين أسبوعيا.

استخدام قطرات ماء البصل

يتميز ماء البصل بقدرته على تطهير الجلد وانتاج المزيد من الكولاجين وهذا يعمل على تجديد البشرة مع تغيير الأماكن التي بها العلامات أو تغير لون البشرة.

ونحصل على ماء البصل من خلال وضع البصل في الخلاط الكهربائي ثم نقوم بتصفيته ونستخدم ماء البصل بقطنه نظيفة ثم تدليك المكان المصاب بها بعض الوقت، ويتم تكرار ذلك مرتين أسبوعيا.

استخدام زبدة الكاكاو

يتوفر في زبدة الكاكاو فيتامين هـ الهام لصحة الجلد مع توفير الترطيب الفعال للجلد، لهذا نقوم بوضع فوطة مبللة على المكان المصاب ثم نجفف البشرة جيدا ونضع طبقة من زبدة الكاكاو ونتركها لتجف على البشرة مع مراعاة تكرار تلك الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

توجد بعض الحالات لابد من اللجوء لطبيب متخصص للتخلص من العلامات والندبات وتغير لون الجلد وهذا حرصا على صحة البشرة من أي أمراض متداولة، فهو قد يحدد أنواع من الكريمات والمرطبات الكيميائية للتخلص من تلك المشكلة في أسرع وقت وبدون أي آثار جانبية.

لابد من الحرص على التنظيف المستمر للبشرة فهذا يساهم بشكل كبير في التخلص من أي علامات أو تصبغات الجلد  أو غير ذلك من عيوب البشرة، وعدم استخدام أي مواد حادة وهذا لتجنب الالتهابات والاحمرار بالبشرة.

التغذية السليمة تساهم في انتاج الكولاجين الهام للبشرة لتجديد الخلايا وازالة أي عيوب بالبشرة مع الحرص على شرب كميات مناسبة من الماء لترطيب البشرة باستمرار ولمعانها وتجنب مستحضرات التجميل المجهولة المصدر وعدم الافراط في استخدامها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    El-houssaine
    2019-04-05 at 18:10

    أريد إزالة بعض اثار الجروح .قديمة في اليد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *