صفات الزوج المثالي

تنجذب النفس البشرية بطبيعتها إلى البحث المتواصل والدائم عن المثالية في جميع أمور الحياة ، وبالنسبة للمرأة ، فإننا نلاحظ أنه كثيرا ما يشغلها الارتباط بشريك حياة مناسب لها يكون في عينها ” الزوج المثالي ” ، والذي تشعر بقربه بالارتياح والأنس ، سواء داخل المنزل أو خارجه ، وتختلف المواصفات المطلوبة بالطبع من امرأة لأخرى ، وفقا للاهتمامات ووجهة النظرة الخاصة بمفهوم الزوج ، فتميل بعض النساء إلى المظهر الخارجي للرجل ، بينما تقدر بعضهن المواصفات الجوهرية الداخلية له بعيدا عن الوسامة والشكل .

صفات الزوج المثالي

– الالتزام والتدين

تفضل المرأة البقاء بالقرب من الرجل الملتزم دينيا واخلاقيا ، والذي يقوم بتأدية واجباته الدينية تجاه الله عز وجل ، لأنه يكون أهل لمراعاتها وحفظ حقوقها .

– الصدق

تعتبر المرأة صدق الرجل من أهم الصفات التي يجب أن تكون موجودة في شريك حياتها؛ لأن الصدق يزيد الثقة المتبادلة بينهما، أما الكذب يزعزع العلاقة، ويؤثر على استمراريتها وفشلها .

– العطف والحنان

تعشق المرأة الزوج العطوف والحنون عليها المحب لها، والذي يذكرها بوالدها ويمنحها قدراً مما اعتادت عليه في منزل أهلها، حيث يصبح أباً وأخاً وزوجاً لها في نفس الوقت ، فيحتضنها ويدللها ويحنو عليها ويرفق بها.

– الرعاية والاهتمام

تحب المرأة الزوج الذي يهتم بها وبجميع ما يتعلق بحياتها وبالتفصيل كما يشعرها بالاحتواء الكامل لحياتها، فالاهتمام من أولى الصفات التي تبحث عنها ، وقد تفضل المرأة الاهتمام على الحب في بعض الأحيان، حيث إنها تحتاج دائماً لمن يدعمها ويخصص وقتاً كبيراً لها ويشاركها في أفراحها وأحزانها دون أن ينشغل بأي شيء آخر عنها  ، أو يضعها على هامش حياته .

– التقدير وتقديم الهدايا

الزوج المثالي بالنسبة للمرأة لا يمكن أن ينسى مناسبات خاصة تجمعه مع زوجته كعيد الحب وتاريخ زواجهم وخطوبتهم، كما أنها تحب من يحتفل بهذه الأيام بطريقة مميزة وخاصة ، ويقدم لها الهدايا المعبرة عن حبه لها وتقديره لوجودها في حياته .

– الإخلاص

لا يمكن للمرأة أن تتخلى عن هذه الصفة ، فهي تحب الزوج المخلص في حبها الوفي لها طوال الوقت، الذي لا يخونها ولا يرى غيرها من النساء.

النظافة والأناقة

تفضل المرأة الزوج الأنيق والمرتب في لباسه ومظهره، والذي يهتم بنظافته لنيال إعجابها.   ويجذب انباهها بطريقته الخاصة .

– اللباقة والأسلوب

ينبغي أن يتمتع الزوج المثالي بقدرته الخاصة على جذب زوجته بالكلام اللطيف والطيب ، فهذا هو الأسلوب المحبب لقلبها ليحافظ على ودها وتعلقها به، كما تحب المرأة الرجل الذي يحفظ كرامتها وكيانها ولا يصفها بالسطحية والسخف عندما تناقشه بأي موضوع خاص بهما.

– التواصل الدائم

تحب المرأة الزوج المتواصل معها دائماً الذي يصارحها بكل ما يخطر في باله ويكون مثل صديقها المقرب، فيحدثها عن مشاريعه المستقبلية وعن يومياته في عمله وعن طموحاته التي يسعى إليها  وكل ما يخص حياته.

– الحفاظ على علاقة جيدة مع  أهلها

لا يقطع الزوج المثالي العلاقة بأهل زوجته، بل إنه يسعى إلى التقرب منهم من أجل إسعادها ومشاركتهم في مناسباتهم وإكرامهم.

– الرومانسية

تميل المرأة إلى الرجل الحنون والرومانسي، الذي تشعر معه بالأمان، ويعبر عن حبه لها بكلمات الإعجاب، واللطف، التي تزيد ثقة المرأة بنفسها وبجمالها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *