احدث كتب احلام مستغانمي ” شهيا كفراق “

أحلام مستغانمي هي كاتبة جزائرية شهيرة لها العديد من الكتابات الناجحة، وهو أسم له تاريخ في مجال الكتابة، ومن الكتابات الرائعة التي حققت نجاح كبير كتاب شهيرة لها يسمى (شهيا كفراق) وسوف نتناول تفاصيل أكثر حول هذا الكتاب.

نبذة عن أحلام مستغانمي

أحلام مستغانمي هي كاتبة جزائرية وروائية ولدت في 13 أبريل من عام 1953م، ، وقد كان والدها هو محمد الشريف الذي شارك في الثورة الجزائرية وقد عرفته السجون الفرنسية لأنها شارك في العديد من الثورات في وقت الاحتلال الفرنسي على الجزائر.

عملت أحلام مستغانمي في الإذاعة الوطنية مما ساعد على شهرتها بشكل كبيرة، وخاصة في برنامجها الشهير (همسات)، وقد انتقلت أحلام مستغانمي إلى فرنسا في السبعينات من القرن الماضي، حيث تزوجت من صحفي لبناني، وقد حصلت على الدكتوراه من جامعة السوربون التي توجد حاليا في بيروت، وحصلت على جائزة نجيب محفوظ للأدب في عام 1998م عن رواية ذاكرة الجسد.

كتاب شهيا فراق

أطلقت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، في يوم الخميس 8 نوفمبر من تشرين الثاني، في فعاليات الدورة السابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة، كتابها الشهير الذي يسمى “شهيا كفراق”.

هذا الكتاب هو من أحدث أعمال الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، والصادر عن دار هاشيت أنطوان.

يحكي كتاب شهيا فراق للكاتبة أحلام مستغانمي قصة رجل كان يعاني من ألم الفراق، وقد كان من الرجال التي تفقد الثقة في الحب، وقد كان هذا الرجل الغامض يتقرب من حبيبته وهي بطلة القصة، تتناول هذه القصة تفاصيل حياة هذا الرجل وما يريد أن يفعل.

يضم هذا الكتاب بعض الصفحات من حياة أحلام مستغانمي التي سردتها لأول مرة على القارئ مع سرد بعض الذكريات الطريفة التي عاشتها في العصر السابق للوقت الذي كتبت فيه هذا الكتاب.

كانت أحلام مستغانمي تتحدث في هذا الكتاب عن أبطال روايتها وعلاقتها الجيدة بهم، وكيف فارقتهم بعد كل كتاب كانت تكتبه، وكيف أنها تلاقت معهم مرة أخرى من وقت إلى آخر.

قالت أحلام مستغانمي عن كتاب شهيا فراق ((إنه ليس كتاب حب تماما، إذ فيه شيء من الحب، وفيه كثير من التهكم إن شئتم، لأن الحياة تفرض علينا أن لا نأخذ الأمور كثيراً مأخذ الجد، لكي لا نشقى بها، وهو موجه إلى العقول، وفيه شيء من الوطنية، والوجع العربي، لأنني لم أشف من عروبتي)).

وقد قالت أيضًا أن هذا الكتاب يتناول قصة حب ويحتوي على العديد من التأملات في الحياة، وهي سعيدة بتقديمها هذا الكتاب، وقد قدمته في الشارقة.

أقوال أحلام مستغانمي

هناك العديد من أقوال أحلام مستغانمي التي تركت أثر في قارئيها ومن هذه الأقوال:

– الكبرياء أن تقول الأشياء في نصف كلمة، ألاّ تكرّر،  ألاّ تصرّ،  أن لا يراك الآخر عاريًا أبدًا.

– لحظة حب تبرر عمراً كاملاً من الانتظار.

– ابتعدي عن رجل لا يملك شجاعة الاعتذار، حتى لا تفقدي يوماً احترام نفسك.

– سيظل يخطئ في حقها ثم يمن عليها بالغفران عن ذنب لن تعرف أبداً ما هو، لكنها تطلب أن يسامحها عليه هكذا هن النساء!

– أجمل حب هو الذي نعثر عليه أثناء بحثنا عن شيء آخر.

– يسألونك هل تصلي ؟ لا يسألونك هل تخاف الله . ؟!

– قرأت يومًا إن راحة القلب في العمل، وأنّ السعادة هي أن تكون مشغولًا إلى حدّ لا تنتبه أنّك تعيس.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *