أفضل الأفلام الوثائقية في عام ٢٠١٨

لقد أصبح هناك اهتمامًا متزايدًا بالأفلام اللا قصصية بين صناع الأفلام ومرتاديها على حد سواء ، وحتى إن فشلت الأفلام غير القصصية في تحقيق إيرادات كبيرة إلا أنها غالبا ما تكون أفضل من نظرائها من الأفلام القصصية ، ويقول كوين كوستيلو أحد صناع الفيلم الوثائقي “فئران ذات حجم غير معتاد” “أعتقد أن الوقت أصبح مناسبا لإصدار الأفلام الوثائقية بعدما تعددت طرق مشاهدتها ” .

إلا أن إيجاد بعض من تلك الأفلام الوثائقية عالية الجودة يمكن أن يكون صعبًا نتيجة لإصداراتها المحدودة ، ولكن لحسن الحظ ما زال بعضهم يُعرَض ومتاحًا للشراء أو المشاهدة .

أفضل الأفلام الوثائقية لعام 2018

آر چي بي RGB

وهو فيلم وثائقي تقليدي ممتع من إنتاج بيتسي ويست وتمثيل چولي كوهين يسجل الحياة والمسيرة المهنية المؤثرة لقاضية المحكمة العليا روث غينسبيرغ ذات ال٨٥ عامًا بداية من كونها واحدة من الإناث القلائل للغاية في صف الحقوق إلى علاقتها المقربة مع القاضي المحافظ أنتونين سكاليا .

هلّا كنت جاري Won’t You Be My Neighbor?

حتى أكثر الأشخاص تحفظًا وتذمرًا سوف يبكي بعد مشاهدة هذا التذكار اللطيف عن فريد روجرز “المعروف بالسيد روجرز” وكيف كان يحث المشاهدين على حب وتقدير بعضهم البعض ، إن صوته الهادئ العقلاني منعش في عصر الكلام المنمق والهستيريا الحالي .

ثلاثة غرباء متطابقين Three Identical Strangers

إن الحقيقة أغرب من الخيال ، وهذا ما يثبته هذا الفيلم عن ثلاثة شباب اكتشفوا صدفة أنهم توأم ثلاثي قد انفصلوا عند الولادة ، ويكشف المخرج تيم واردل بروية عن قصة لم شملهم والمنعطفات الصادمة في قصتهم .

 أموال شريرة Dark Money

إن هذا الفيلم الوثائقي المثير لكيمبرلي وييد يتجنب بهدوء الإشارة إلى أحزاب بعينها أثناء تنقيبه في تزعم المنظمات غير الربحية الكبرى للحملات السياسية لتمدهم بالمساعدة والأموال ، وهو واحد من أفضل أفلام العام .

 الحد الدامي The Bleeding Edge

هل تكره زيارة الطبيب؟ إذن سوف تهلع بعد مشاهدة هذا العرض لكيربي ديك ، وهو عبارة عن تحقيق مخيف ومتقن عن كيف سببت الأجهزة الطبية عالية التقنية ألمًا كبيرًا للمرضى .

Pick of the Litter

ألا يجعلك الجرو اللطيف تبتسم ويدفئ قلبك؟ إن هذا الفيلم الوثائقي سيلمس أوتار قلبك بلا شك ، ولكنه أيضًا سوف يفتح عينيك حيث تخضع ٥ جراء لتدريب ومنافسة قاسية لمعرفة ما إذا كانوا يملكون ما يلزم ليخدموا في مدرسة سان رافائيل “للكلاب المرشدة للعميان” .

ماكوين McQueen

وهو أحد أفضل أفلام السِّيَر لهذا العام ويعرض نظرة واضحة في الحياة الموهوبة والمنهكة لمصمم الأزياء المبدع أليكساندر ماكوين وموته المأسوي ، وما يجعله يبرز بين الأفلام الأخرى هي الأزياء بالذات ، لذا حاول رؤيته على شاشة كبيرة .

تضييق الفجوة Minding the Gap

قام صانع أفلام مستقل شاب بتوجيه عدسته الكاملة إلى مجموعة من الشباب على ألواح التزلج -من ضمنهم هو نفسه- ليعرض واحدة من أكثر الصور صراحة -وربما إزعاجًا- عن الحياة في قرية صغيرة في وسط الغرب ، إن التيمة الشائعة هنا عن العنف المنزلي شديدة ومترددة ، ويستحق الفيلم ترشيحًا لجائزة الأوسكار .

قوارض ذات حجم غير معتاد Rodents of Unusual Size

يرسلنا كوين كوستيلو وكريس ميتزلر وچيف سبرينغر إلى أهوار لويزيانا حيث تقطن قوارض الكيب ، ويغطي الثلاثي كل جانب مدهش من حكاية هذا الفأر ، حتى أن هناك جزء رسوم متحركة يشرح تاريخ قوارض الكيب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *