التخلص من الشعر الزائد نهائياً بالملح

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل بشكل آمن و فعال للتخلص من الشعر الزائد في الجسم و الوجه ، و من بين تلك الوصفات الملح .

الشعر الزائد في الجسم 

يمثل الشعر الزائد أحد المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص ، ففي أغلب الأوقات قد ينتج الشعر الزائد في الجسم عن اضطرابات في نمو الشعر ، حيث يظهر الشعر الداكن و الخشن بشكل غزير في مناطق لا ينمو فيها مثل هذا النوع من الشعر ، و قد أثبتت بعض الدراسات أن 10% من الإناث يعانين من الشعر الزائد ، و بما إنه يمثل مصدر إزعاج للنساء فيجب التخلص منه .

إزالة الشعر بالملح 

الطريقة الأولى لازالة الشعر بالملح

– يتم إضافة 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر و الماء ، ثم يُضاف المزيج إلى 5 ملاعق كبيرة من الحليب إلى أن يصبح معجونًا ، ثم اغسل وجهك بالصابون ، ثم قومي بتجفيفه بمنشفة ، و قم بتدليك جزء من عجينة الملح على شعر الوجه غير المرغوب و المناطق الأخرى لمدة 15 دقيقة .

– ثم يتم شطف وجهك بالماء البارد ، و امسح المزيج على المنطقة لإزالة أي تلطيخ ، و قد يصبغ الجلد لونه باللون الأصفر ، يتم تكرار هذه العملية مرة في اليوم لمدة ثمانية أيام على الأقل ، و يتم تخزين الخليط غير المستخدمة في الثلاجة .

الطريقة الثانية لازالة الشعر بالملح

– يتم احضار 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر ، و 6 ملاعق كبيرة من الكركم ، و 5 ملاعق كبيرة من الحليب الصافي ، و لتحضير المزيج يتم خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يتم الحصول على عجينة ، و يتم وضع كمية من الخليط على بشرة نظيفة ، و يتم التدليك لمدة 15 دقيقة ، بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد ، و بعد ذلك يُجفف جيداً ، ثم تمسح البشرة بالتونر لإزالة آثار الكركم ، و يُكرر تطبيق هذا الخليط مرة واحدة يومياً لمدة ثمانية أيام للتخلص من الشعر الزائد .

الطريقة الثالثة لازالة الشعر بالملح

– يتم احضار ملح طعام خشن ، و صابون زيت الزيتون المبشور ، و ماء الورد ، يتم خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يتم الحصول على قوام متماسك ، ثم يوضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها ، و تُترك لمدة ساعة أو ساعتين وفقاً لطبيعة الشعر الزائد ، و عندما يبدأ الشعر في التساقط ، يتم شطف المنطقة بالماء الفاتر ، و يُرطب بماء الورد ، و يمكن إجراء فحص على أحد أجزاء الجسم للتأكد من عدم وجود حساسية لأحد مكونات الخلطة .

طرق أخرى لعلاج الشعر الزائد

– يُنصح دائمًا بالتخلص من الوزن الزائد لأنه يساعد الجسم على التقليل من إفراز الهرمون الذكري ، يمكن استخدام العلاج بالأدوية ، و التي يمكن أن تقلل من كمية الشعر الزائد بالجسم ، و منع نمو الشعر الجديد إضافة إلى خفض معدل النمو و خشونة الشعر الموجود ، و يمكن أن تؤخذ هذه الأدوية لمدة لا تقل عن ستة أشهر .

– تشتمل الأدوية المساعدة على التخلص من الشعر الزائد على ؛ حبوب منع الحمل ، فهي الخيار الأول لعلاج مشكلة الشعر الزائد ، و هناك أيضًا مضادات الأندروجين ، و هي أدوية تقلل إنتاج الأندروجين أو تمنع تأثيرها في بصيلات الشعر ، و هناك بعض الكريمات التي يصفها الطبيب المختص و التي تبطئ نمو الشعر ، و يمكن إزالة الشعر بالليزر التي يعتمد على أشعة الضوء لإتلاف بصيلات الشعر حتى يسقط الشعر ، أو إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي ، و هو إزالة الشعر باستخدام التيار الكهربائي ، كما أنه يعامل بصيلات الشعر بشكل فردي ، و بالتالي فإن الجلسات يمكن أن تستغرق وقتاً أطول .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *